منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

تنظيم ليبي يقول إنه يتبع “داعش” يهدد بـ”استهداف رعايا” أمريكا ردا على توقيف أبوختالة

اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours تنظيم ليبي يقول إنه يتبع “داعش” يهدد بـ”استهداف رعايا” أمريكا ردا على توقيف أبوختالة

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 19 يونيو - 18:17

هدد تنظيم جهادي ليبي يقول إنه يتبع “داعش”، الولايات المتحدة، الخميس، بـ”استهداف رعاياها في ليبيا وخارجها”، وذلك على خلفية إعلان واشنطن، قبل ثلاثة أيام، القبض على المواطن الليبي أحمد أبوختالة.
وتتهم واشنطن أبوختالة بالتخطيط للهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، شرقي ليبيا، في 11 سبتمبر/ أيلول 2012، وهو الهجوم الذي أسفر عن مقتل أربعة أمريكيين بينهم السفير كريستوفر ستيفنز.
وقال “تنظيم النصرة” الليبي في بيان نشره في حساب على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” إن “التجرؤ على أهل التوحيد في ليبيا لن يجلب لكم (الولايات المتحدة) إلا الويلات فابشروا بما يسوؤكم”.
ورغم إعلان واشنطن أن العملية التي أفضت لاعتقال أحمد أبوختالة كانت الأحد الماضي، قال تنظيم النصرة في بيانه إن العملية “تمت يوم الثلاثاء الماضي”.
وتابع البيان: “خطف الشيخ المجاهد أحمد أبوختالة لن يحبط العزيمة أو يلغي التنظيم بل يزيده قوة”.
وأضاف التنظيم في بيانه مخاطباً الولايات المتحدة: “لو سحبتهم كل رعاياكم من بلادنا لنغيرن عليكم في كل مكان تواجدتم فيه فالدم الدم والهدم الهدم”.
كما هدد التنظيم من اسماهم “عملاء أمريكا في ليبيا” بأنه “سيشوي أجسادهم بالمفخخات ويفصل رؤوسهم”، دون أن يكشف هويتهم.
وختم التنظيم بيانه قائلا: “حان وقت القصاص” .
ولم تتوفر على الفور معلومات كافية عن “تنظيم النصرة”، لكنه عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، يقول إنه يتبع للدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).
وأعلنت الولايات المتحدة، الثلاثاء، أنها أوقفت أبو ختالة في ليبيا، ونقلته إلى خارجها؛ باعتباره “أحد الضالعين الرئيسيين” في الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي.
وفي وقت سابق، أبدي سياسيون ليبيون ورجال أمن، خلال حديث مع الأناضولتخوفهم، من ردة فعل أنصار أبوختالة قائلين إن “المصالح الأمريكية بليبيا في خطر كما أن الحكومة الليبية ستتعرض للخطر أيضا في حال ثبت اشتراكها مع الأمريكان في تلك العملية”.
واتهمت الولايات المتحدة الأمريكية في أغسطس/ آب العام الماضي “أبو ختالة” بأنه أحد الذين خططوا للهجوم على مقر قنصليتها في مدينة بنغازي.
وهو ما دعا الكونغرس الأمريكي في يناير/ كانون الثاني  2014 إلى وضع الأخير ضمن قائمة الإرهابيين الدوليين المطلوبين للعدالة، برفقة “صفيان بن قمو” زعيم تنظيم أنصار الشريعة في مدينة درنة الليبية، و”أبوعياض” زعيم تنظيم أنصار الشريعة في تونس، وتجميد أي أصول مالية لهم، ومنع أي شخص أو شركة أمريكية من التعامل معهم.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10306
نقاط : 30036
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى