منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الولايات المتحدة تفتح قنوات اتصال مع الثوار العراقيين

اذهب الى الأسفل

الولايات المتحدة تفتح قنوات اتصال مع الثوار العراقيين

مُساهمة من طرف الشابي في الإثنين 16 يونيو - 12:05

يبدو أن قيادة الثورة العراقيبة التي حققت نتائج ميدانية لافتة في المناطق السنية العراقية، تستعد لاستثمار تقدمها هذا عبر فتح قنوات اتصال مع قوى محلية واقليمية ودولية مؤثرة في مجريات الوضع العراقي، وذلك وسط معلومات عن توجه أميركي لفتح قنوات اتصال مع الثوار.

فقد أفادت مصادر سياسية مطلعة عن عزم نائب الرئيس العراقي السابق عزة ابراهيم الدوري عقد اجتماع موسع يضم قيادات بعثية وعسكرية عراقية في اربيل لترتيب الأوضاع في المرحلة المقبلة.

وقالت المصادر  ان «عزة الدوري أمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي ونائب الرئيس السابق يعكف على ترتيب اجتماع يعقد في اربيل خلال الايام المقبلة ويضم قيادات بعثية وعسكرية لترتيب اوراق المرحلة المقبلة خصوصاً بعد سيطرة مسلحين ينتمي اغلبهم الى فصائل تحت قيادته على تكريت والموصل ومناطق من ديالى وكركوك والانبار».

وافادت المصادر ان «الدوري يملك سطوة ونفوذاً كبيرين على أغلب الفصائل المقاتلة وبالتالي امكانية استثمار هذه القوة لتولي مقاليد الامور في المناطق الخاضعة لسلطتهم والعمل على التخلص من تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام لفرض شروط لعبة جديدة قد تؤدي الى حدوث تغيير في المشهد السياسي العراقي اذا ما جرت الامور مثلما يريد الدوري».

وبينت المصادر ان «هناك اتصالات استخباراتية اميركية مع المجاميع المسلحة التي ظهرت على الملأ ما عدا داعش، حيث يسود الاعتقاد بأن هؤلاء الثوار ميالون الى حل سياسي مقنع، وهذا ما ستعمل اميركا عليه»، مشيرة الى ان «هناك شبه اجماع في واشنطن بأن بداية الحل والخطوة التي عليها ان تسبق اي تدخل اميركي استراتيجي في العراق هو وجوب قيام التحالف الشيعي باستبدال القيادة السياسية له بطاقم يحظى بمقبولية لدى القيادات السياسية السنية والكردية، لأن واشنطن ترى أن المشكلة هي سياسية في الاساس اكثر مما هي عسكرية».
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10306
نقاط : 30044
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الولايات المتحدة تفتح قنوات اتصال مع الثوار العراقيين

مُساهمة من طرف سفانة في الإثنين 16 يونيو - 13:20

امريكا اول ما تسمع ان احد حقق إنجازات الا وراحت تسوي اتصالاتها...
الله يخيبك من دولة
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7920
نقاط : 15081
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى