منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

لماذا تقود الولايات المتحدة الأميركية والجزائر عملية مشتركة في ليبيا ؟

اذهب الى الأسفل

لماذا تقود الولايات المتحدة الأميركية والجزائر عملية مشتركة في ليبيا ؟

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 14 يونيو - 19:44

نشرت جلة Le Nouvel Observateur الفرنسية  ما يلي
إنها سابقة ! عناصر من القوات الأميركية و الجزائرية الخاصة تجري بشكل مشترك عمليات منذ أسبوع، ضد الجهاديين في ليبيا. صحيح أن الجزائر نفت بشدة هذه المعلومة على اعتبار أن الدستور الجزائري يمنع الجيش من الانتشار خارج أراضيها في زمن السلم ، لكن وفقا لمعلوماتنا، التي لم تنفها مصادر أمنية جزائرية ، فإن وحدات كوماندوس من فوج المظليين الرابع مدعومة من طائرات هليكوبتر حربية وعناصر من مجموعة التدخل الخاصة الجزائرية (GIS)، هم من يقومون مع نظرائهم الأمريكيين في الفيلق 317 من القوات الخاصة، بهذه العمليات على الأرض.
وهم مكلفون مع الأمريكيين، بمهمة حساسة وفق مصدر في مخابرات غربية سألته “لو نوفيل أوبسرفاتور”: “يتعلق الأمر بدعم وصول اللواء الليبي خليفة حفتر ،71 سنة ، أو استرداده حيا في حالة الفشل “. عام 1986 ، في منفاه في الولايات المتحدة حصل حفتر على الجنسية الأميركية بعد عامين، وتم تجنيده خليفة من قبل وكالة الاستخبارات المركزية في عام 1990. منتصف شهر مايو، أطلق عملية ‘الكرامة’، التي كان يفترض أن تخلص البلاد من الكتائب الإسلامية. لكن هجوم المحارب القديم في ليبيا، ورغم دعمه من جزء من الجيش ، يبدو أنه يسير نحو الفشل الذريع، لماذا؟
طرابلس تعتبره انقلابيا
منذ بداية عملية ‘الكرامة’، احتقر حفتر السلطة القانونية في طرابلس وقبائل معادية للاسلاميين، لأنه كان قادرا على ضم حوالي مئة من الجنود وحفنة من الضباط. وأعلن أيضا نفسه رئيسا للجيش الوطني الليبي. ولذلك ، أصبح “بالنسبة للسلطات انقلابيا ” كما يقول مصدرنا. مدعوما من الأمريكيين والجزائريين، ارتكب خطأ فادحا في 28 مايو، بصفه قواعد الجهاديين . نتائج العملية: مائة قتيل وعشرات الجرحى في صفوف المقاتلين الاسلاميين، ولكن أيضا ضمن المدنيين. هل استخف الضابط المتقاعد بخصومه الرئيسيين، وهم أنصار الشريعة، أكبر منظمة جهادية في ليبيا، والتي تسعى لنظام إسلامي. والحقيقة أن المنظمة الإرهابية لم تتأخر في الرد ، حيث استهدفته في 4 يونيو في مقر قيادته في بنغازي بهجوم انتحاري أصابه بجروح .
رأت الاستخبارات الأميركية نقل عميلها ورجاله من مكان لآخر مع إبقاء خيار وصوله للحكم على الطاولة. وطالبت دعم الجزائر التي وافقت ، وقامت قواتها بغارة في التراب الليبي توجت بنجاح. وكانت بتاريخ 24 أكتوبر 2013 لضرب معسكر “للقاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”
وحدة أميركية حادة
ولضمان نجاح العملية، تم نشر 25 ألف جندي على طول الحدود الجزائرية الليبية، في الجنوب الغربي. ينضاف إلى ذلك ، في الشمال، السفينة الهجومية البرمائية يو اس اس باتان الأميركية ، وعلى متنها ألف من المارينز ، والتي تجوب البحر الأبيض المتوسط، قريبة جدا من سواحل شمال أفريقيا.
وتنتمي وحدة الكوماندوز الأمريكية إلى قيادة العمليات الخاصة لأفريقيا (SOCAFRICA)، التابعة لـ “أفريكوم” التي مقرها في شتوتغارت (ألمانيا). وقد كانت الوحدة هي من ألقى القبض على أبو أنس الليبي، المقرب من أيمن الظواهري أمير تنظيم القاعدة، وذلك في 6 أكتوبر 2013 في عقر داره في طرابلس.
وتضطلع هذه الوحدة عادة بمهمة ترحيل أو “القضاء”على الجهاديين المبحوث عنهم من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي ، وهي مهام تكون محاطة بسرية كبيرة. كما أنها مكلفة بإعادة عناصر الكوماندو الذين قد يصابون خلال العمليات إلى وطنهم في أسرع وقت. ويتنقل هذا الفيلق عبر وحدات كوماندوز تتشكل الواحدة منها من 9 عناصر على متن طائرة سويسرية صغيرة ، تدعى بيلاتوس بي سي 12. ولأنها لا تثير الانتباه ، يمكنها النزول والإقلاع على مدرج قصير وحتى على العشب. في العشرين من يناير الماضي، حطت طائرة بيلاتوس في قاعدة عسكرية فرنسية في غاو ، بمالي. وترابط 3 من هذه الطائرات في النيجر وموريتانيا وبوركينا فاسو. وفي الواقع ، هذه الوحدة “غير المرئية” تملأ الصحراء منذ 2009. كم عدد من الإرهابين تمكنت من النيل منهم ؟ إنه لغز.
هل يمكن للقوات الجزائرية والأمريكية مجتمعة أن تنقذ العسكري حفتر؟ “يمكن لهذه العملية أن تتوقف قبل اكتمالها ” يقول مصدرنا بقلق موضحا ” لاسيما إذا ظل اللواء السابق على موقفه المتصلب”
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30287
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا تقود الولايات المتحدة الأميركية والجزائر عملية مشتركة في ليبيا ؟

مُساهمة من طرف nouredine في السبت 14 يونيو - 22:10

هذا الخبر مشكوك فيه لأن قرنسا مصالحها في ليبيا كبيرة و الأزمة تعصر اقتصادها و خير دليل أنها كانت سباقة في ضرب ليبيا عند بداية الحرب....لذا فهي لا يمكنها أن تسمح للجزائر في الخوض في هذه الأزمة من دونها و خاصة الى جانب أمريكا...هذا مما لا ينبغي أن يكون.
الجزائر أيضا مستهدفة من قبل دول الغرب و الدليل "أزمة تيقنتورين".و مازالت تحمي بعض رموز النظام الليبي السابق.
الجزائر الآن في موقف الدفاع و ليس موقف الشرطي....
avatar
nouredine
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 42
نقاط : 3581
تاريخ التسجيل : 13/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا تقود الولايات المتحدة الأميركية والجزائر عملية مشتركة في ليبيا ؟

مُساهمة من طرف بنت الدزاير في الأحد 15 يونيو - 0:45

السلام عليكم
دعنى أدلي برأيي أخي الشابي كوني جزائرية .. ما نحفظه دائما في أبجديات مواقف الجزائر الخارجية هو مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان ، هذا موقف مبدئي لا و لن يتغير.
لكن المشكلة اليوم أن الجزائر في غاية القلق بسبب السلاح القادم من ليبيا و مالي و بسبب قرب الحدود الملتهبة بالمواقع النفطية .. الأمن والإقتصاد مهدد في الجزائر بسبب الأزمة الليبية و المالية ، و فرنسا و الو م أ تنتظران الفرصة السانحة لإستهداف الجزائر دولتا و شعبا و نظاما .
الجزائر في موقف جد حرج .. فهنالك من يهدد أمنها و إستقرارها و إدا لم تتحرك سيأتيها الخطر من حيث لا تنتظر كما حدث في منطقة تيقنتورين .
شخصيا أنا ضد أي تحالف عسكري مع أمريكا أو فرنسا لأي سبب كان ، و الحكومة الجزائرية نفت تلكم التقارير الإعلامية و لا يجب أن ننسي أن الإعلام حاول توريط الجزائر من خلال حملة شعار المرتزقة الجزائريين غداة عدوان النيتو علي ليبيا للإحراج الجزائر التي كانت رافضة لتدخل النيتو في ليبيا ، و عندما يريد هدا الإعلام إحراج الجزائر لا ينتظر سوى إشارة من الأسياد الدين يحركون الألة الإعلامية و العسكرية في ليبيا .
لكن إدا ثبث تدخل الجزائر إلي جانب العميل الأمريكي حفتر سيكون لنا موقف معارض و معارض جدا و لن نسكت داخل الجزائر عن مثل هدا الموقف .
لكن للنتظر .. ستظهر الحقائق و الوقائع صحة الخبر من كدبه 
نحن وقفنا مع الجماهيرية و ابناء الجماهيرية الشرفاء الأحرار ، و سنبقى معهم و معكم إلي أن تعود ليبيا لأهلها .
و السلام

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
قال الله تعالي : (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُون )  
صدق الله العظيم
avatar
بنت الدزاير
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 630
نقاط : 6379
تاريخ التسجيل : 19/01/2012
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا تقود الولايات المتحدة الأميركية والجزائر عملية مشتركة في ليبيا ؟

مُساهمة من طرف hseridi في الأحد 15 يونيو - 0:56

الجيش الجزاير لن و لم ينجر في عملية خارج حدود الوطن. هاذي كلها اشاعات و موناورات لاقحمه في حرب لا عندو فيها لا ناقة و لا جمل. التحديات كبيرة و الجيش الجزايري منشغل بحماية حدمد الوطن ولا غير.
avatar
hseridi
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 89
نقاط : 5379
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لماذا تقود الولايات المتحدة الأميركية والجزائر عملية مشتركة في ليبيا ؟

مُساهمة من طرف صناع الامجاد في الأحد 15 يونيو - 1:06

نسئل الله ان يحفظ الجزائر من كل مكروه..نعم اختي بنت الدزاير انا معك في الراي وبقوة ..

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
شباب وسواعد الفاتح العظيم ..نعيش بحرية وكرامة وشرف..ونموت واحنا واقفين بعزة وكرامة ..
avatar
صناع الامجاد
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 997
نقاط : 5426
تاريخ التسجيل : 18/03/2013
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى