منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

اجتماع التنظيم الدولي للإخوان اليوم بقابس على هامش احتفالات النهضة

اذهب الى الأسفل

اجتماع التنظيم الدولي للإخوان اليوم بقابس على هامش احتفالات النهضة

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 8 يونيو - 16:49

ال الموقع الالكتروني المصري "الموجز" نقلا عن النسخة الورقية لصحيفة الوطن أن قيادات الإخوان من الصف الثالث عقدت لقاءات مغلقة مع عدد من شباب التنظيم، الأيام الماضية، لرفع روحهم المعنوية في ظل فشل الحشد في المظاهرات الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .للرئيس عبد الفتاح السيسى، ووزعت القيادات على الشباب خلال اللقاءات ملفاً بعنوان «لم ننهزم»، يشمل حوارات وتسجيلات لقيادات «التنظيم» مع عدد من المسئولين السابقين، بدءاً من ثورة 25 جانفي حتى فض اعتصام «رابعة»، فيما دعا «تحالف دعم الشرعية»، الداعم للرئيس المعزول، أعضاء التنظيم الإخواني إلى الاستمرار في التظاهرات خلال الأسبوع الحالي، ويوم تنصيب المشير عبد الفتاح السيسي رئيساً.
وقالت مصادر إخوانية، إن الملف يهدف لإقناع شباب التنظيم بضرورة الثبات والاستماع للقيادات، والاستمرار في التظاهرات وعدم اليأس من نجاح «السيسى» في منصب الرئاسة.
وقالت «س.ع»، القيادية في «التنظيم»، المسؤولة عن قسم الأخوات في جامعة الأزهر، إن فكرة عرض الملف طرحت كنوع من المكاشفة بعد ضغط الشباب على القيادات الموجودة في الخارج، موضحة أن الدكتور محمد بديع، مرشد «التنظيم»، أرسل رسالة لهم من محبسه، مؤخراً، يطالبهم فيها بالاستماع للقيادات، إلا أن عدداً كبيراً منهم هدد بالانشقاق عن «التنظيم»، بسبب عدم إطلاع الشباب في الشارع على ما يدور بين قيادات «التنظيم» والمسئولين، بعد سماعهم أخبارا عن نية القيادات في السجون التصالح مع الحكومة، خصوصاً بعد فوز «السيسي».
وأكدت أن هيكل «التنظيم» جرى ضربه بنسبة 60% في كثير من المناطق، خصوصاً القاهرة، في ظل نقص مالي نتيجة لتوقف المشاركات الشهرية من الأعضاء بسبب الاعتقالات.
ويعقد التنظيم الدولي للإخوان اجتماعاً مغلقاً، مساء اليوم، في مدينة قابس بتونس ، بالتزامن مع حفل تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي، على هامش مشاركة قياداته في ذكرى تأسيس حركة النهضة التونسية الـ33، وتوافد عدد من قيادات التنظيم الدولي، خلال اليومين الماضيين، على تونس، بينهم عزام التميمي، القيادي البارز في مكتب الإخوان في لندن.
وقالت مصادر إخوانية، إن راشد الغنوشى، عضو مكتب الإرشاد العالمي، وزعيم حركة النهضة، سيرأس اجتماعاً مغلقاً مع بعض قيادات التنظيم، لبحث كيفية التعامل مع «السيسى» بعد توليه الرئاسة، ومواجهة قوات خليفة حفتر في ليبيا التي تسعى لإسقاط الإخوان.
وحصلت «الوطن» على تفاصيل اجتماع عقد في مدينة جدة السعودية منذ أيام حضره مسؤول منطقة جدة «د.سعيد» صهر حسن البرنس نائب محافظ الإسكندرية السابق القيادي في تنظيم الإخوان، وحضره 40 كادراً إخوانياً مصرياً يقيمون في السعودية لمناقشة ترتيبات الإخوان عقب تولى «السيسي» رئاسة الجمهورية.
وتضمن الاجتماع إصدار تكليفات للإخوان في مصر ببدء تشكيل لجان تهتم بجمع معلومات شخصية وأمنية عن قيادات «الداخلية» وضباط الشرطة وعناوينهم وأسرهم ومدارس وجامعات أبنائهم وتشكيل لجنة تهتم بتجميع هذه البيانات وإرسالها إلى قيادات التنظيم الدولي لملاحقتها قضائياً والقصاص منهم حال عودة «الإخوان» إلى الحكم.
ومن جهته قال زبير الشهودي مدير مكتب راشد الغنوشي للـ"الصباح نيوز" ان القيادي عزام التميمي متواجد فعلا بتونس وقد حضر امس احتفال الحركة بالعاصمة.
ولكن محدثنا نفى ان يكون عزام التميمي قد تحول معهم اليوم الى قابس وقال ان له ندوة فكرية بصفاقس وحتى انه جاء الى تونس للمشاركة في جملة من الندوات وليس بغاية الاحتفال مع الحركة.
واكد الشهودي ان وسائل الاعلام ستكون حاضرة اليوم في اجتماع قابس الذي سيشرف عليه راشد الغنوشي وان على كل ما يشاع عن اجتماعات لتنظيم الإخوان ليس حقيقيا (الصباح نيوز+الموجز +الوطن المصرية النسخة الورقية)
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10306
نقاط : 30036
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى