منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الجزائر تواجه تهديداً إرهابياً عالي الخطورة

اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours الجزائر تواجه تهديداً إرهابياً عالي الخطورة

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 8 يونيو - 9:23

فادت دراسة لمركز التفكير والتخطيط الأمريكي”راند” التي نشرت نهاية الأسبوع الماضي، أن الجزائر توجد ضمن مجموعة دول هي محل قلق لدى الإدارة الأمريكية بسبب النشاط الإرهابي على أراضيها.
وضعت الجزائر، وفق التقرير الذي حمل عنوان “التهديد الدائم”، في دائرة مجموعة دول تضم لبنان، نيجيريا، سوريا، ليبيا، باكستان، اليمن وأفغانستان، وصنفت بأنها دول تواجه تهديدا إرهابيا عاليا، فيما جاء المغرب والسعودية في خانة الدولة الأقل عرضة للتهديد، ضمن المجموعة التي تضم 21 دولة.
وحسب صحيفة الخبر، فقد تعرض التقرير لمختلف الجماعات الإرهابية الناشطة في المنطقة، ومنها أتباع مختار بلعور الذي نشط ضمن تنظيم قاعدة المغرب الإسلامي، قبل تأسيسه جماعة “الملثمون والمرابطون والموقعون بالدم”، والعمليات الإرهابية التي وقعت في الجزائر، لافتا إلى مشاركة شبكة محمد جمال الإرهابية المصرية في الهجوم على مجمع الغاز بتيڤنتورين في جانفي 2013. ودعا التقرير الإدارة الأمريكية إلى تعزيز تعاونها الأمني مع الجزائر ومجموعة دول المنطقة، إضافة إلى دور متزايد لحلف شمال الأطلسي، والتخلي عن مخطط الانسحاب من أفغانستان في أفق 2016.
وأوضحت الدراسة أن أعداد “السلفيين والمجموعات الجهادية والمقاتلين” قد تضخمت بشكل مقلق “منذ عام 2010”، وتشعبت رقعة انتشارها.
وحسب التقرير، فإن “الحرب الأهلية في سوريا هي المغذي الأكبر للأنشطة الجهادية اليوم”، وأن عدد المجموعات ازداد بنسبة 50 ٪ من عام 2010 إلى عام 2013، أي قبل سنة عن مقتل زعيم “القاعدة” أسامة بن لادن على أيدي القوات الأمريكية في باكستان ماي 2011 وقبل بدء الأزمة في سوريا في مارس 2011.
الخبر الجزائرية
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10306
نقاط : 30046
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى