منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

انتقادات أممية لأوضاع السجون في ليبيا

اذهب الى الأسفل

انتقادات أممية لأوضاع السجون في ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 6 يونيو - 19:42

أفادت الأمم المتحدة اليوم الجمعة بأن حوالي 14 ألف ليبي ولاجيء يوجدون داخل سجون مكتظة في ليبيا في ظروف مزرية وفي غياب إجراءات سليمة مؤكدة أن التعذيب يمثل أبرز سمات تلك السجون.
وقال الناطق باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان روبرت كولفيل ، إن حوالي نصف النزلاء "مازالت حريتهم مسلوبة دون مراعاة اتباع عملية سليمة" وكثيرون منهم محتجزون منذ تفجر الصراع الأهلي عام 2011 للإطاحة بمعمر القذافي. وأضاف أن هناك 7000 لاجيء ومهاجر آخرين محتجزون وكثيرون منهم من دول الشرق الأوسط أو جنوبي الصحراء الكبرى ممن سافروا إلى ليبيا سعيا للوصول إلى أوروبا بطريق البحر.
وأضاف كولفيل أن "احتجاز اللاجئين والمهاجرين في ليبيا شائع وطويل الأمد وليس إجراء استثنائيا كما يقضي القانون الدولي"، مؤكدا أنهم "لا يملكون عادة الوسيلة للطعن في احتجازهم ويعانون أحوالاً بالغة السوء وسط تكدس مزمن وعدم توافر الأحوال الصحية الأساسية ، وانهم يتعرضون أيضا لسوء المعاملة والاستغلال كعمالة".
وتابع المسؤول الأممي أن جماعات مسلحة احتجزت البعض في منشآت احتجاز منفصلة يجب إخضاعها لسيطرة الحكومة، وأشار إلى أن الأمم المتحدة وثقت في أكتوبر الماضي 27 حالة وفاة في الحجز مما يشير إلى تعرضهم لتعذيب. وأوضح كولفيل "لا يكاد يمر أسبوع دون اغتيالات أو كمائن تنصبها جماعات مسلحة لأناس وتقتلهم فيها أو دون انفجار قنابل وما إلى ذلك" ، وأن "الوضع خطير بالتالي للغاية وهذا مستمر طول الوقت بل ويبدو أنه يزداد سوءا".
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30295
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى