منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الجرذعبد الحكيم بالحاج في الخرطوم لتنسيق الدّعم للجماعات الإسلامية

اذهب الى الأسفل

الجرذعبد الحكيم بالحاج في الخرطوم لتنسيق الدّعم للجماعات الإسلامية

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 6 يونيو - 12:06

كشفت مصادر من داخل الأراضى الليبية لصحيفة (اليوم السابع) عن توجه الجرذعبد الحكيم بلحاج ، أحد زعماء الجماعة الليبية المقاتلة إلى السودان، حيث التقى بعض المسئولين السودانيين .
واضافت المصادر (إن هذه الزيارة جاءت فى نطاق بالغ الأهمية والسرية للتنسيق بشأن تلقى الجماعات الدينية المتطرفة الليبية مساعدات قطرية عن طريق الحدود السودانية).
والجرذ بلحاج من مؤسسى الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة فى بداية التسعينيات، وسافر إلى أفغانستان ولكن بعد سقوط كابول ترك أفغانستان وسافر إلى عدة دول من بينها أفغانستان، باكستان، تركيا والسودان .
وكان رئيس حكومة عملاء النيتو الليبية السابق،الجرذ محمود جبريل، قد أكد فى تصريحات صحفية سابقة أن قطر سعت منذ البداية إلى تنصيب الجرذعبدالحكيم بلحاج قائدًا لثوار النلتو. وفيما يحاول الجرذ  بلحاج أن يقدم نفسه كأحد قواد معركة (تحرير طرابلس) ، فإن مراقبين قالوا إن دوره كان ثانويا ، وإنه كان ينفذ أجندات قطرية. وتتهم قوى سياسية تونسية ،الجرذ بلحاج أحد الذين لمعت قناة الجزيرة القطرية أسماءهم، بالمشاركة فى اغتيال قيادات فى  تونسية ، حيث اتهم الحقوقى والمحامى التونسي، الطيب العقيلي، بلحاج وأطراف فى الحكومة التونسية من حركة النهضة، بالتورط فى قتل السياسيين  التونسيين ، وقال (إن هذه الاتهامات مبنيّة على أدلّة ووثائق تكشف تورّط المذكورين فى عمليات الاغتيال والتصفيات السياسية التى تعرّض لها المناضلان شكرى بلعيد ومحمد البراهمى).
وسبق ونشرت (حريات) 21 مايو نقلاً عن مصدر موثوق ، ان طائرات عسكرية تقوم بنقل قوات من الجنجويد المسماة بـ (قوات الدعم السريع) إلى ليبيا ، وسط إجراءات أمنية مشددة.
وأضاف المصدر ان هذه القوات تنقل للقتال الى جانب الجماعات الإسلامية في ليبيا ، وان دويلة قطر المحتله تقوم بدفع كافة نفقات هذه القوات اضافة إلى تقديم دعم مالي لحكومة عمر البشير التي تعاني من افلاس إقتصادي .
وقال المصدر ان الوفد إلتقي قيادات من الاسلاميين الليبيين بالدوحة في وجود مسؤولين أمنيين قطريين ، وان أعضاء الوفد الليبي تعهدوا بتقديم دعم مالي عاجل لحكومة عمر البشير إضافة إلى إرسال شحنات من النفط .
وأكد المصدر المطلع ان طائرات النقل العسكرية تتحرك بعد منتصف الليل من مطار الخرطوم متجهة إلى ليبيا ، وان هذه الطائرات إضافة لقوات الجنجويد تقوم بنقل أسلحة سودانية دفعت قيمتها دويلة قطر المحتله في إطار صفقة المرتزقة التي أبرمتها مع حكومة عمر البشير .
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10310
نقاط : 30166
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى