منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

لناطق الرسمي" لعملية الكرامة" يحذّر من سيطرة الإرهابيين على المعابر بين ليبيا وتونس

اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours لناطق الرسمي" لعملية الكرامة" يحذّر من سيطرة الإرهابيين على المعابر بين ليبيا وتونس

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 6 يونيو - 9:35

تونس -بوابة افريقيا الاخبارية – حذر العقيد محمد حجازي الناطق الرسمي باسم عملية “كرامة ليبيا” التي يقودها اللواء خليفة حفتر من سيطرة الميليشيات الإسلامية المتشددة على المعابر البرية بين ليبيا وتونس والجزائر، في الوقت الذي كشفت فيه مصادر تونسية وليبية أن إرهابيي “القاعدة” وتنظيم “أنصار الشريعة” كثفوا من تحركاتهم التي وُصفت بـ”المريبة” غير بعيد عن الحدود التونسية والجزائرية.
وقال العقيد محمد حجازي لـصحيفة”العرب” اللندنية تنشره في عددها ليوم  الجمعة إنه تم رصد تحركات غير طبيعية لهؤلاء الإرهابيين على مستوى المناطق المحاذية لحدود ليبيا مع تونس والجزائر، و”نحن لهم بالمرصاد”.
وأكد “لدينا معلومات تفيد أن مجموعات من العناصر الظلامية والتكفيرية كثفت من تحركاتها في المناطق الحدودية، ونحن سنتعامل معها بكل قوة لأنها عبارة عن خلايا سرطانية يجب القضاء عليها”.
وبحسب مصادر تونسية وليبية، قالت الصحيفة إن آهالي منطقتي “نالوت”، و”غدامس” الليبيتين الواقعتين قرب المثلث الحدودي الليبي- التونسي- الجزائري لاحظوا في وقت سابق تحركات لعناصر مُسلحة تتم عبر دوريات اتخذت شكلا استعراضيا لأعداد من السيارات رباعية الدفع المُجهزة بأسلحة رشاشة ثقيلة ومتوسطة، وراجمات الصواريخ.
وربطت مصادر “العرب” تلك التحركات بتطور الحملة العسكرية التي تشنها القوات الموالية للواء خليفة حفتر على معاقل هذه الميليشيات ضمن إطار عملية “كرامة ليبيا” التي انطلقت في منتصف الشهر الماضي.
واعتبر مراقبون أن هذه التحركات تندرج في إطار البحث عن موطئ قدم جديد لعناصر هذه الميليشيات بهدف تعزيز نفوذها وتأمين خطوط الإمداد عبر إنشاء قواعد قادرة على مساعدتها في تحقيق أهدافها.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10310
نقاط : 30164
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى