منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

السيسي رئيس جمهورية مصر العربية

اذهب الى الأسفل

السيسي رئيس جمهورية مصر العربية

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 4 يونيو - 9:01


تعهد الرئيس المصري المنتخب عبد الفتاح السيسي الثلاثاء في كلمة وجهها عبر التلفزيون بعيد إعلان فوزه رسميا في الانتخابات بان يعمل مع المصريين من اجل “تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية”.
وبعد أن شكر المصريين لثقتهم ولما “قدموه من نموذج ديموقراطي”، دعاهم إلى العمل مؤكدا أن “المستقبل صفحة بيضاء وفي ايدينا ان نملأها بما شئنا عيشا وحرية وكرامة انسانية وعدالة اجتماعية” في اشارة الى تبنيه شعارات ثورة 2011 التي اسقطت حسني مبارك.
ووجه السيسي تحية إلى منافسه الخاسر حمدين صباحي قائلا “اتوجه بتحية خاصة للسيد حمدين صباحي المرشح الرئاسي والذي وفر فرصة جادة لتحقيق المنافسة الانتخابية”.
واضاف “اقول له وللمصريين جميعا انني اتطلع لاستمرار جهدكم وعزمكم في مرحلة البناء المقبلة”.
واضاف “حان وقت العمل الذي تنتقل به مصرنا العزيزة الى غد مشرق ومستقبل افضل، العمل الذي يعود به الاستقرار لهذا الوطن”.
وقال السيسي إن الانتخابات الرئاسية “ثاني استحقاقات خارطة المستقبل التي توافقت عليها القوى الوطنية جاءت كنتيجة مستحقة لما قدمتوه من تضحيات على مدار ثورتين مجيدتين في 25 يناير و30 يونيو استهدفتهم فيها تحقيق العيش الكريم والحرية والكرامة”.
واضاف السيسي “اتطلع ان اكون اهلا لثقتكم الغالية التي حملتموني امانتها”.
واعلنت لجنة الانتخابات المصرية الثلاثاء فوز السيسي وزير الدفاع السابق بالانتخابات الرئاسية جامعا 96،9% من الاصوات الصحيحة مقابل 3% تقريبا لمنافسه الوحيد القيادي اليساري حمدين صباحي.
وتعد انتخابات الرئاسة الاستحقاق الثاني في خريطة الطريق التي اعلنها السيسي نفسه بعد الاطاحة بالرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي في الثالث من تموز/ يوليو 2013 بعد ان انجز الاستحقاق الاول باقرار دستور جديد للبلاد مطلع العام الجاري ولم يتبق الا الاستحقاق الثالث وهو الانتخابات البرلمانية التي ينتظر اجراؤها في الخريف.

ومن جهة اخرى أعلنت الولايات المتحدة الاربعاء انها تتطلع للعمل مع الحكومة الجديدة للرئيس المصري المنتخب عبد الفتاح السيسي وحثته على القيام باصلاحات في مجال حقوق الانسان.
واعلن البيت الابيض في بيان أن الرئيس الامريكي باراك أوباما سيتحدث في الأيام المقبلة مع وزير الدفاع السابق الذي اصبح رئيسا منتخبا للبلاد.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30295
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تركيا وقطر وتونس وإسرائيل .. المستبعدون الأربعة من حفل تنصيب السيسي

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 4 يونيو - 10:16

وجهت  الرئاسة المصرية الدعوة لقادة نحو 22 دولة لحضور حفل تنصيب عبد الفتاح السيسي الفائز بانتخابات الرئاسة الأخيرة، يوم الأحد المقبل، عقب أداء الأخير اليمين ال الدستورية، ليس من بينها تركيا وقطر وتونس وإسرائيل، بحسب مصادر مصرية مطلعة.
وقالت المصادر المطلعة إنه من بين الدول التي تم دعوتها ووافقت علي الحضور: السعودية، والإمارات، والكويت، والبحرين، والأردن، وفلسطين، وإيران، وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية وجنوب أفريقيا وعدد من دول حوض النيل منها إثيوبيا وأوغندا والسودان وجنوب السودان ونيجيريا.
وأضافت المصادر التي تحفظت على كشف هويتها، أن دعوة جنوب أفريقيا تأتي في إطار مساعي عودة مصر إلى عضوية الاتحاد الإفريقي، كما تم دعوة عدد من دول حوض النيل وخاصة إثيوبيا كبادرة مصرية علي طريق حل المشاكل العالقة بخصوص مياه النهر خاصة فيما يتعلق بسد النهضة الإثيوبي.
وشهدت الأشهر الأخيرة توترًا للعلاقات بين مصر وإثيوبيا، مع إعلان الأخيرة بدء بناء مشروع سد النهضة، الذي تثور مخاوف داخل مصر بشأن احتمال تأثيره على حصتها السنوية من مياه النيل، والبالغة 55.5 مليار متر مكعب، وتأثيره على أمنها القومي في حالة انهياره.
وعقب قيام أديس أبابا بتحويل مجرى النيل الأزرق، أحد روافد نهر النيل، في مايو/أيار 2013، أصدرت لجنة خبراء دولية تقريرًا أفاد بأن هناك حاجة لإجراء مزيد من الدراسات بشأن آلية بناء السد، حتى يمكن تقدير الآثار المترتبة على بنائه ثم تحديد كيفية التعامل معها، وفقا للحكومة المصرية.
كما تم توجيه الدعوة للرئيس الايراني حسن روحاني لحضور حفل تنصيب السيسي، بينما تم تجاهل توجيه الدعوة لأربعة دول هي تركيا وقطر وتونس وإسرائيل، بحسب المصادر المطلعة.
وبحسب مراقبين، يعتبر النظام المصري الحالي أن تركيا وقطر وتونس تدعم جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها الرئيس المعزول محمد مرسي، وشهدت العلاقات المصرية مع هذه الدول سجالات دبلوماسية مؤخرا،فيما يوجد تحفظ شعبي مصري تجاه إسرائيل التي خاضت عدة حروب ضد مصر قبل أن تنتهي باتفاقية سلام عام 1979.
وأشارت المصادر المطلعة إلى أن وزارة الخارجية المصرية تقوم بحصر زعماء الدول الذين وافقوا علي حضور حفل التنصيب أو من سيوفدون مندوبين عنهم (مثل روسيا والولايات المتحدة)، تمهيدا لإرسال قائمة المدعوين النهائية إلى رئاسة الجمهورية، التي ستصدر بيانا رسميا بهم في وقت لاحق (لم يتم تحديده بعد).
وأمس الثلاثاء، أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر فوز عبد الفتاح السيسي برئاسة البلاد، بعد حصوله على 96.91% من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة في الانتخابات التي جرت الأسبوع الماضي.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30295
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استبعاد المرزوقي من حفل تنصيب السيسي:رئاسة الجمهورية توضح

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 4 يونيو - 11:07

اكّد مصدر من رئاسة الجمهورية  أنه ورد استدعاء رسمي على رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي لحضور حفل تنصيب عبد الفتاح السيسي رئيسا لجمهورية مصر العربية المقرر إقامته الأحد القادم.
وحسب ذات المصدر فإن الاستدعاء ورد باسم المنصف المرزوقي ولا يعلم مصدرنا إن كان رئيس الجمهورية سيحضر الحفل أم لا نافيا خبر استبعاده.
وتجدر الإشارة إلى أن بعض المواقع تداولت خبر استبعاد تونس إلى جانب قطر وإسرائيل وتركيا من الحفل نظرا لأن النظام المصري يعتبرهم من الدول التي تدعم جماعة الإخوان المسلمين بشكل عام والرئيس المعزول محمد مرسي بشكل خاص.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30295
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى