منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

مسلمو البرازيل يطالبون "الخضر" مشاركتهم التعريف بالإسلام في المونديال

اذهب الى الأسفل

مسلمو البرازيل يطالبون "الخضر" مشاركتهم التعريف بالإسلام في المونديال

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 3 يونيو - 9:16

دعا المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل، المنتخب الجزائري المشارك في نهائيات كأس العالم المقامة الشهر الجاري بالبرازيل، للمشاركة في فاعليات حملتهم التعريفية بالدين الإسلامي.
وقال خالد رزق تقي الدين، رئيس المجلس في تصريحات خاصة لوكالة الأناصول عبر الهاتف، إنه "يدعو المنتخب الجزائري بصفته الفريق العربي الوحيد المشارك في البطولة العالمية، لمشاركتهم في الحملة التي أطلقوها للتعريف بتعاليم الدين الاسلامي".
وأضاف ان "‏تعليم العقيدة الإسلامية للمسلمين وتوثيق صلتهم بالخالق جل وعلا وتذكيرهم بعظمته والهدف من خلقهم، هي البداية الناجحة لأي داعية في بلاد الاغتراب".
وكان المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل، دشن رسميا الجمعة الماضية، حملة "اعرف الإسلام"، للتعريف بالدين الإسلامي خلال فعاليات كأس العالم 2014.
واستقبل 21 مركزا إسلاميا في عدة مدن في البرازيل، قرابة 2.8 مليون كتاب للتعريف بالدين الإسلامي بعشر لغات مختلفة، تمهيدا لتوزيعها خلال فاعليات المونديال.
وحول اختيار هذه المناسبة الكروية العالمية لانطلاق الحملة، أوضح تقي الدين، في تصريحات سابقة للاناضول، أن كأس العالم يلقى اهتماما خاصا وشعورا متميزا لدى كافة شعوب العالم، ويتفاعل معه الملايين.
وتابع أن البطولة تكتسب هذا العام طابعا خاصا حيث ستقام في دولة البرازيل التي تعشق كرة القدم وتقدم آلافا من اللاعبين أصحاب الخبرات والمهارات الخاصة ليمتعوا البشرية بأدائهم الرائع حتى أصبحوا محط أنظار الكثير من أقطار العالم، وهو ما دفع المجلس لتنفيذ حملته.
والمجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية، أسسه عدد من المسلمين المقيمين في البرازيل، بهدف لم شمل الجالية المسلمة في هذه الدولة، التي يقدر عدد أفرادها بنحو مليون ونصف المليون نسمة (من إجمالي عدد سكان البرازيل 199 مليون نسمة بحسب إحصاء 2012)، ينتشرون في أغلب الولايات، ويمتلكون أكثر من 100 مسجد ومصلى يعمل بها 60 شيخًا وداعية.
وتقام النسخة العشرون من كأس العالم لكرة القدم، في الفترة بين 12 يونيو/ حزيران، وحتى 13 يوليو/ تموز 2014، في 12 مدينة برازيلية.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30401
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى