منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

العرب اللندنية: مخاوف من تحول حدود المصرية الليبية لوكر الجماعات الإرهابية

اذهب الى الأسفل

العرب اللندنية: مخاوف من تحول حدود المصرية الليبية لوكر الجماعات الإرهابية

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 3 يونيو - 8:41

ذكرت صحيفة “العرب” اللندنية الاثنين، أن “الهجوم الإرهابي الذي نفذته عناصر متطرفة ضد الجنود بمحافظة الوادي الجديد المصرية ليلة السبت، ينذر بتزايد خطر تنامي تهديدات العناصر المتطرفة من جماعة الإخوان المسلمين، والتنظيمات المرتبطة بـ”القاعدة” الناشطة حالياً في ليبيا، مع تزايد الأصوات المطالبة بإعادة انتشار الجيش المصري على طول الحدود مع ليبيا للتصدي لهذه التهديدات.
مكافحة الارهاب
وقالت الصحيفة إن مقتل ضابط و5 جنود مصريين، يؤكد خشية القيادة المصرية من تحول مناطق متفرقة من الحدود المصرية الليبية إلى معاقل للإرهاب؛ والإرهابيين الذين باتوا يهددون أمن مصر واستقرارها، بحسب الصحيفة.
في سياق ذي صلة، رد سلاح الجو الليبي الموالي للواء خليفة حفتر الأحد، بقصف مواقع لمتطرفين في شرق ليبيا متاخم للحدود المصرية، في الوقت الذى وصف فيه تنظيم “القاعدة” المشير عبد الفتاح السيسي بالمجرم؛ ومتوعداً بمحاربة اللواء خليفة حفتر.
وقال آمر القوات الجوية للجيش الليبي العميد صقر الجروشي، إن القصف استهدف “أحد أوكار الإرهاب”، التي يستخدمها أنصار الشريعة في بنغازي، لافتاً إلى أن الهدف هو “قصر ولي العهد” بمنطقة الفويهات، يستخدمه عناصر تنظيم “أنصار الشريعة” في تخزين أسلحتهم وعقد اجتماعاتهم السرية.
ووفق الصحيفة، فإن هؤلاء المتطرفين “أمضوا نحو ثلاث سنوات في ترتيب أوضاعهم داخل ليبيا، لذلك فمن المرجح أن هؤلاء المتشددين هم الذين يقفون وراء هذا الهجوم، باعتبار أن المهربين ليسوا على استعداد للدخول في مواجهة مفتوحة مع الجيش المصري بهذه القسوة في هذا الوقت خصوصاً.
ضربة عسكرية مصرية
وجدير بالذكر، أن اللواء المتقاعد خليفة حفتر الذي يقود عملية “كرامة ليبيا” لتطهير البلاد من الإخوان المسلمين والعناصر المرتبطة بالتنظيمات الإرهابية المتطرفة منها “القاعدة”، أكد في وقت سابق أنه يؤيد ضربة عسكرية مصرية لتأمين حدود مصر حتى داخل ليبيا.
وقال حفتر “أنا مع أيّة ضربة عسكرية تؤمّن حدود مصر حتى داخل ليبيا، ونريد التخلص من هذه المجموعات الموبوءة في درنة وبنغازي واجدابيا وسرت وطرابلس وعلى الحدود الجزائرية، وسط أنباء عن استعداد قوات خاصة فرنسية وأمريكية وجزائرية لمهاجمة بعض معاقل الإرهابيين في جنوب ليبيا، وأن القوات المصرية قد تتدخل لضرب بعض القواعد التابعة لشبكات إرهابية مرتبطة بتنظيم القاعدة في شرق ليبيا.
وتشير الصحيفة إلى أن هناك تخوفات في الأوساط المصرية؛ من أن تتحول الحدود مع ليبيا البالغ طولها نحو 1490 كيلومتراً إلى وكر للجماعات المتطرفة التي تهدف إلى تفجير الأوضاع، والعبث بأمن المصريين وأرواحهم ومكاسبهم الاقتصادية، كما تشكو السلطات المصرية من تزايد النشاط التخريبي للجماعات المتطرفة من تنظيم “أنصار الشريعة” الموالي للقاعدة، وسائر العناصر المتحالفة معها مثل جماعة “أنصار بيت المقدس
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10306
نقاط : 30036
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى