منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الارهاب ملف اساسي في المؤتمر الوزاري لحركة عدم الانحياز بالجزائر

اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours الارهاب ملف اساسي في المؤتمر الوزاري لحركة عدم الانحياز بالجزائر

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 29 مايو - 9:27

 بدأ المؤتمر الوزاري الـ17 لحركة عدم الانحياز الذي تستضيفه الجزائر اعماله اليوم بحضور اكثر من 60 وزيرا للخارجية وممثلي الدول الاعضاء وعدد من مسؤولي المنظمات الدولية والاقليمية.
وافتتح رئيس الوزراء الجزائري عبدالمالك سلال المؤتمر نيابة عن الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة الذي نقل تحية للوفود المشاركة في المؤتمر مرحبا بهم في الجزائر.
وقال سلال ان حركة عدم الانحياز تعد "قوة عمل واقتراح في اثراء النقاش على المستوى العالمي" مضيفا أنها تطمح الى المزيد من التقدم نحو تحقيق طموحات الدول الاعضاء وتعزيز قوتها في مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية في العالم.
وحذر من المخاطر المحدقة بالدول بسبب تنامي "ظاهرة الارهاب التي ضربت أطنابها بفعل تهديداتها على استقرار الدول في المنطقة لاسيما في افريقيا".
وذكر أن "هذه التهديدات لا تزال تلقي بظلالها على العلاقات الدولية خصوصا مع تنامي الاتجار بالمخدرات وهو ما يوسع بدوره مساحات الأمن والاستقرار" داعيا جميع الدول الى مواصلة توحيد جهودها بغية قطع الطريق أمام ظاهرة الارهاب "العابرة للأوطان".
وكانت الدورة بدأت اعمالها على مستوى الخبراء وكبار المسؤولين الاثنين الماضي للتحضير للمؤتمر قبل ان ينهوا اجتماعاتهم يوم امس بالاتفاق على مشروع الوثيقة النهائية لاجتماع الجزائر الذي سيعرض على وزراء الخارجية للمصادقة عليه.(وكالة الأنباء الكويتية)
 
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10306
نقاط : 30040
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى