منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

اتساع رفض الاعتراف بحكومة معيتيق

اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours اتساع رفض الاعتراف بحكومة معيتيق

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 27 مايو - 9:31

اتسعت الأصوات الرافضة للاعتراف بالحكومة الليبية الجديدة التي شكلها أحمد معيتيق أخيرا. فقد انضم إبراهيم الجضران، رئيس المكتب السياسي لإقليم برقة شرقي البلاد، للواء السابق بالجيش الليبي، خليفة حفتر، بمطالبة معيتيق بـ"الرحيل".
وقال الجضران، ليلة الثلاثاء: "نرفض حكومة أحمد معيتيق، ونصر على بقاء حكومة عبدالله الثني"، حتى الانتخابات التشريعية المقررة في 25 يونيو المقبل.
وكان المؤتمر الوطني العام في ليبيا صوت الأحد الماضي على منح الثقة لحكومة معيتيق الذي انتخب في الأول من مايو بعد عملية تصويت سادتها الفوضى في المؤتمر وندد بها العديد من النواب.
واعتبر الجضران في تصريح لمحطة تلفزيون محلية أن "الكتل الإسلامية في المؤتمر تريد أن تفرض بشكل غير شرعي" حكومة معيتيق، "متحدية رغبة الشعب الذي يصر على رحيل" المؤتمر، حسبما ذكرت شبكة سكاي نيوز.
من جانبه، دعا حفتر في وقت سابق الاثنين، رئيس الوزراء الجديد، إلى الرحيل، قائلا إنه "لن يستطيع إعادة الاستقرار إلى البلاد"، كما دعا إلى تأجيل الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في يونيو المقبل.
وبدأ حفتر منذ أكثر من أسبوع حملة لتخليص ليبيا ممن يصفهم بـ"الإرهابيين والمتشددين" الذين ينشطون  شرقي البلاد الغني بالنفط. ولم يستبعد حفتر الحوار مع معيتيق، لكنه قال إنه "ليست له شرعية ولا يستطيع القيام بهذه المهمة".
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30235
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى