منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

«مؤتمر القبائل الليبية» يشكل مجلسًا لإدارة شؤون البلاد و يقرر «حل المؤتمر الوطني»

اذهب الى الأسفل

GMT + 9 Hours «مؤتمر القبائل الليبية» يشكل مجلسًا لإدارة شؤون البلاد و يقرر «حل المؤتمر الوطني»

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 25 مايو - 12:20




تونس - الحبيب الأسود
حصلت « بوابة افريقيا الإخبارية » على مسودة البيان الختامي لمؤتمر القبائل والمدن الليبية المنعقد اليوم بمدينة العزيزية الليبية ، ومن خلال قراءة أولية يمكن التوصل الى أن المؤتمر الذي يحضره أكثر من 2000 من الشيوخ والأعيان والوجهاء والقيادات الإجتماعية في مختلف مناطق ليبيا ، دخل بقوة الى مسار الفعل السياسي ، وقرّر تشكيل مجلس لإدارة شؤون البلاد ،وحل المؤتمر الوطني العام وإلغاء القونين الصادرة عنة وخاصة قانون العزل السياسي ، كما قرر إلغاء قرارات الحكومات المؤقتة بإعتبارها صدرت تحت الترهيب والتهديد بالسلاح ، كما قرر إلغاء كل الصفقات المعقودة والإتفاقات المبرمة بعد حرب الإطاحة بالنظام السابق ، نظرا لأنها تمت في ظروف إستثنائية ومن قبل طرف سياسي لا يحظى بشرعية شعبية بقدر مما كان مفروضا من إطراف خارجية ، وأخرى داخلية مسلحة ،على حد تعبيرهم.
كما قرر المؤتمر حل جميع الميلشيات المسلحة وجمع السلاح وفتح المجال لعودة المهجرين الليبيين في الخارجين ولعودة النازحين في الداخل الى مدنهم وقراهم التي إستباحتها الجماعات المسلحة ، وللمساواة في التعامل مع ملفات الضحايا والمصابين خلال الحرب من الثوار وأنصار نظام العقيز الراحل معمر القذافي وذلك إعتبارا لأن المعركة لم تكن بإختيار شعبي خالص وإنما بتدخل خارجي أباح سفك دماء الليبيين  
وفي ما يلى نص البيان « في هذه اللحظة التاريخية الحرجة التى تمر بها بلادنا الحبيبة و الاوضاع الكارثية التي يعيشها أبناء شعبنا في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات نتيجة سيطرت قوى البغى والظلام و استهدافه بالتآمر والتخريب وبث الفتن من القوى الاستعمارية العالمية وأدواتها الاقليمية وتدمير منظومة القيم المادية والمعنوية والسيطرة على مقدراتنا ،وفي ظل  ماتعيشه ليبيا من مصادرة لإرادة الشعب المتطلع للحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة و إرساء دولة القانون, ومايحدث من قتل وتعذيب واغتيالات واختطاف وتشريد وتهجير لابناء الوطن, ومن نهب ممنهج لثرواته وتدمير لمؤسسات الدولة العسكرية والامنية وسيطرت المليشيات المؤدلجة التى تمارس الارهاب والجريمة على نطاق واسع لتجريد ليبيا من استقلالها و استقرارها
بات واضحا وجليا أن أعداء الشعب الليبي من تكفيرين وظلامين وأذناب الاستعمار وعبدة المال والسلطان الذين يسعون لإرتهان الوطن والعودة به الى عصور التخلف والاستبداد بالأستيلاء على المؤسسات وعرقلة قيامها مما جعل مصير الشعب الليبي في مفترق طرق حيث تتربص به قوي امبريالية عالمية ومحلية و روؤس الاموال اليهود المرابية.
ان الوضع لم يعد يقبل الانتظار بعد ان تحمل الشعب الليبي المرحلة أملا في قيام الدولة و أستقرارها وقدم كل عون للمؤتمر الوطني والحكومة اللذين جروا البلاد للفوضي وضرب النسيج الأجتماعي وجعلا ليبيا وكرا للأرهاب و عصابات الجريمة المنظمة ليكون كل ذلك مبررا لتصبح ليبيا مسرحا لتصفية حسابات الدول والجماعات المتطرفة ولتستباح أراضيها ويهجّر أهلها وتنتهك حرماتها
ومن المنطلق الوطنى العربي الاسلامي فإن الليبيين لايمكن لهم البقاء سلبيين ولا حياديين حيال الوضع المتردي الذي يتطلب الوقوف بحزم لمنع ضياع الوطن والانجرار للحرب الاهلية والتقسيم والتقزيم, وبما أن النسيج الاجتماعي هو الموروث الوحيد في هذه المرحلة لانقاذ الوطن فقد تنادى ابناء القبائل والمناطق للحوار والاتفاق على مشروع ينقذ الوطن وقررو التالي:-
1 حل المؤتمر و اعتبار غير شرعي. 
2. ألغاء كل القوانين التى صدرت من المؤتمر والحكومة لأنها صدرت تحت تهديد السلاح والترهيب.
3 أبطال كل العقود والاتفاقات الدولية المبرمة من الحكومة والتى تمس السيادة الليبية سياسيا و اقتصاديا لانها 
صدرت من دون أختصاص .
4 حل كل المليشيات العسكرية والأمنية والدروع وكتائب الأسناد بإعتبارها غير شرعية وتسليم أسلحتها بجميع أنواعها ومقارها للجيش والشرطة, وان أي أعتداء على أي منطقة أو قبيلة يعد أعتداء على كل الليبين وسيواجه بالقوة من كل الشعب الليبي.
5 عودة المهجرين بالداخل والخارج فورا وعلى القبائل والمناطق مسؤلية حمايتهم وإعادة ترتيب أوضاعهم والعمل على المصالحة الوطنية وأصدار عفو عام يشمل كل من لم تطال يداه دماء الليبين وأموالهم وأعراضهم.
6 اطلاق سراح جميع المعتقلين فورا ويتولى القضاء البث في التهم المسنده لكل منهم.
7. عودة الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية فورا لإدارة شؤون البلاد كلا حسب إختصاصه.
8 المواطنة أساس التعامل إزاء كافة المواطنين وذلك بما توجبه من حقوق و وجبات.
9. معالجة الأوضاع التى أنتجتها الحرب والأقتتال على أساس المعاملة المتساوية لشهداء الحرب والجرحى.
10  القبائل والمناطق الليبية تكلف مجلسا يدير أمور البلاد لمرحلة أنتقالية ويكلف حكومة تصريف أعمال حتى أجراء انتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة وأنجاز الدستور.
11 دعوة أفراد الجيش والشرطة ومن في حكمها للعودة لأعمالهم فورا وأستلام السلاح الموجود بحوزة المليشيات والمناطق وتلتزم القبائل بالوقوف بقوة لتنفيذيها.
12. ندعو الأمم المتحدة ومجلس الامن والأتحاد الأفريقي والجامعة العربية وتجمع دول الساحل والصحراء وأتحاد المغرب العربي والأتحاد الأوروبي و التعاون الأسلامي وجميع المؤسسات الدولية بضرورة تحمل مسؤلياتها والوقوف بقوة لنجاح مشروع الأنقاذ الوطنى وتقديم يد العون والمساعدة.
13. تطمئن القبائل والمناطق الليبية بأن مصالح الأفراد والدول محفوظة ولن تتعرض لأي اجراءات غير قانونية أو تخالف القواعد ولأعراف الدولية.
14 . القبائل والمناطق الليبية ترفض أى لقاءات وحورات ومؤتمرات تحت أى مسمى ما لم تعقد داخل أرض الوطن وطرفها الأساسي هم المواطنين أبناء القبائل والمناطق وهي في حل منها.
15  القبائل والمناطق الليبية تدعو وترحب بجميع القبائل والمناطق والمؤسسات المدنية للألتحاق بهذا المشروع الوطنى والمشاركة فيه بفاعلية.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10306
نقاط : 30048
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى