منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

حظر الملاحة الجوية في الجزائر باتجاه ليبيا

اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours حظر الملاحة الجوية في الجزائر باتجاه ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 21 مايو - 13:05


اعلنت الجزائر اليوم عن حظر  مؤقت للملاحة الجوية باتجاه ليبيا خوفا على رعاياها.وقررت الشركة الوطنية للخطوط الجوية  الجزائرية إلغاء جميع رحلاتها  الجوية، بسبب الوضع الأمني المتدهور في ليبيا. 
وأكد الرئيس المدير العام لمؤسسة تسيير هياكل ومصالح مطار  الجزائر الدولي، الطاهر علاش، أن هذا القرار جاء نظرا للأوضاع الأمنية المتدهورة في ليبيا ومع زيادة المخاوف من انتقال عدوى الاشتباكات الدامية إلى مدينة طرابلس، التي يتم حاليا تغطية الرحلات الجوية للخطوط الجوية الجزائرية نحوها بمعدل رحلتين أسبوعيا يومي السبت والثلاثاء، انطلاقا من ذات المطار المسمى باسم الرئيس الجزائري الراحل هوراي بومدين. 

وهذا الإجراء الوقائي، يقول الطاهر علاش، من شأنه ضمان سلامة المسافرين المتجهين نحو ليبيا في مثل هذه الظروف الخطيرة. وهو نفسالإجراء الذي اتخذته الخطوط الجوية التونسية، التي ألغت رحلاتها المبرمجة إلى مطار مدينة بنغازي الليبية، نتيجة القرار الذي اتخذته السلطات الليبية والمتعلق بإغلاقها لمطار بنغازي ليومين إضافيين. كما قام الطيران المدني المصري باتخاذ نفس الخطوة.من جهة أخرى أعلن الجيش الجزائري حالة الاستنفار القصوى على طول الشريط الحدودي فيما قام أفراده (الجيش) بإجلاء العديد من الجزائريين بينهم تجار وعائلات مقيمة في ليبيا بعد غلق السفارة هناك.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30175
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى