منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

موقف القبائل يحسم الصراع في ليبيا

اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours موقف القبائل يحسم الصراع في ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 21 مايو - 11:30

قالت تقارير إعلامية ليبية إن هناك خسائر في الأرواح بلغت 5 قتلى وعشرات الجرحى، نتيجة القصف العشوائي لصواريخ جراد من قبل قوات درع الوسطى على العاصمة الليبية طرابلس.
وقد شوهدت سيارات الإسعاف وهي تقل الجرحى من المنطقة إلى مستشفى طرابلس الدولي، كما هرعت  سيارات المطافئ تكافح لإطفاء حريق وقع بمحل لبيع السجاد في طريق السدرة الرابط بين منطقة صلاح الدين وعين زارة وإصابة بعض منزل بشظية نتيجة للصواريخ التي سقطت الليلة الماضية.
وقال محمد الشريف ناشط سياسي ليبي من طرابلس في تصريحات صحافية، إنه بعد وصول المعركة إلى مرحلة المواجهات المباشرة في العاصمة طرابلس بين طرف "الدروع " الذي يملك ترسانة أسلحة ضخمة بسبب دعم الحكومات السابقة بالمال والعتاد، وربما يتواجد معهم عدد كبير من المقاتلين الأجانب، وبقايا الجيش السابق.
وأشار الشريف إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في اتجاه معسكر الصاقعة بصلاح الدين جنوب طرابلس الذي أعلن انضمامه لعملية الكرامة، مشيرا إلى أن ميليشيات الإخواني صلاح المرغني أطلقت 4 صواريخ جراد في اتجاه المعسكر، متوقعا اشتداد المعركة خلال الساعات والأيام المقبلة وأن تتسع خارج طرابلس.
وأشار الشريف إلى وجود معارك شرق طرابلس وبالتحديد مدخل تاجوراء الشرقي، وفيما يخص المنطقة الشرقية فالمعارك مستمرة بين الحين والآخر مع انضمام الكثير من ضباط البحرية وإعلان رئاسة الدفاع الجوي على مستوي ليبيا للانضمام.
وأضاف الشريف أنه في السياق نفسه تم الإعلان عن القبض على أحد عناصر حماس، أثناء محاولته اغتيال أحد الضباط بالمنطقة الشرقية.
وكشف الشريف عن رصد تدخل من بعض الطائرات غير المعروفة في ضرب بعض المعاقل، ولم يتم التعرف على الخسائر حتى الآن، مشيرا إلى أن الحكومة والمفتي يدعمون جماعة الإخوان، مشيرا إلى أن المعركة ستحسمها موقف القبائل.


طباعة المق
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10311
نقاط : 30291
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى