منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

المؤامـرة وأدواتـها وادارتـها

اذهب الى الأسفل

المؤامـرة وأدواتـها وادارتـها

مُساهمة من طرف الفارس في الإثنين 17 مارس - 19:17

س :: من الذي صنع بعبع مصراتة وجعلها بهذا القوة من المال السلاح والاعلام ؟
س :: أيضا من الذي صنع الجضران وأظهره فجأة بهذه الملايين وهذه القوة من السلاح ؟

لو أختصرنا الأجابة فاننا نقول هي نفس الجهة التي صنعت . الأخوان والقاعدة وأسرائيل والأيدز والقنبلة الذرية ومجلس الأمن وحرب المناخ ( الكيمتريل ) .

ولكن حتى لانتوسع . نبقى في الشأن الليبي
مصراتة هي مدينة ليبية وسكانها وقبائلها ضمن النسيج الأجتماعي المتشابك والمنسجم . وحدتث بها نفس الأحداث التي وقعت بكل المدن الليبية في فبراير 2011 بخروج عشرات المحتجين فقط للشارع . مقابل مسيرات كبيرة مؤيدة ومناصرة للنظام الجماهيري وقائده .
ولكن الغرب الذي يدير المؤامرة . ودارس جيد للجغرافيا الليبية . أختار بعض المدن ليظهرها في دور الضحية . ويسلط عليها الاعلام لترسخ في أذهان الرأي العام . ومن تم أعطائها أدوار في أدارة الصراع .
كانت بنغازي عاصمة الشرق والمؤهلة نظرا لأرتباط بعض أهلها بالسنوسية التي هي الأخري صنيعة غربية والتي أستطاع الغرب عن طريق أعلامه وأستخدام بعض عملائه على اظهارها بأنها أفضل حقبة تاريخية وأن البلاد كانت حينها مستقلة وتنعم في رخاء . رغم أن الحقيقة هي عكس ذلك تماما . حيث كانت البلاد محتلة بالقواعد الأجنبية والناس تعاني الفقر والمرض والجهل .
وكانت مصراتة لموقعها الجغرافي المميز حيث انها تتوسط مدن الساحل وبها مطار وعدد من الموانئ وقريبة من العاصمة . وأستغلال بعض العائلات التي أحيا هذا الغرب أصولهم القديمة الغير عربية . وهذا واضح جدا عندما أوعز أليهم الغرب بطلب المساعده من أردوغان في بداية الأحداث بحجة أن أصولهم تعود لتركيا . والدعوة لبعض اليهود بالعودة كونهم ينتمون لهذه المدينة .
وكانت الزنتان أيضا لموقعها الجغرافي في الجبل الغربي وأهميته عسكريا وقربه من الحدود التونسية لكي تصل أليها السلاح والعتاد والدعم بسهولة .
وكانت الزاوية غربا . أيضا لأهمية المدينة وقربها من العاصمة وأطلالها على البحر وعدد سكانها الكبير حيث تأتي في المرتبة الثالثة . ولكن فشل مخطط الزاوية بقدرة الدولة للسيطرة على الوضع مبكرا .
كان المخطط هو خلق بؤر للتوتر متباعدة عن بعضها لتشتيت العمل العسكري من ناحية . وصنع مادة اعلامية من أكثر من مكان للأيحاء بأن الشعب ينتفض وأعطاء صفة الثورة لمايحدث وزيادة الاحتقان . وأعطاء فرص لتوسيع دائرة الصراع . وعدم قدرتنا على مجاراة الحرب الاعلامية على هذا النطاق الواسع عطفا على محدودية اعلامنا وضعفه فنيا وتقنيا .
أيضا كان لابد من صنع رموز يلتف حولهم الناس لأنهم يدركون جيدا أن لعبة أدارة الصراع تحتاج قيادات في الداخل . وبالفعل كان ذلك . رغم ان معظم الأسماء سقطت الأن شعبيا بعد أن أتضح عجزها وفشلها وعمالتها للخارج .
وفمثلا في الشرق راهن الغرب على يونس لكنه بسرعة تخلص منه بعد أن شك في ولائه . وخاف منه بان يفشل المؤامرة في مهدها .
ثم راهن على العميل الجاهز حفتر الذي ورغم كل الهالة الاعلامية حوله غربيا والتي سبقت حضوره الا انه عجز عن فعل شئ لأكثر من ثلاث سنين .
ثم راهن على بوخمادة عطفا على سمعة الصاعقة لدى الناس ولكن هو الأخر تبين بأنه يفتقر لقدرة القيادة والحضور والتأثير
وأخيرا صنع الجضران والذي حتى وقت قريب كان مواطن لايعرفه أحد . وفجأة أصبح يملك مئات الملايين وألاف الأليات المسلحة . وأشتغل عليه كالعادة الاعلام الغربي . فأظهره في مقابلات تلفزيونية في أكبر القنوات الغربية والعربية . وأستقبله الغرب في عواصمهم وزاروه سرا وعلانية في مقره الذي أصبح أشبه بمكاتب المافيا . تعقد فيه صفقات بيع النفط وحتى الاستكشاف . ودخول الشركات والجهات المجهولة والمخابرات وخروجها دون معرفة أحد .
وطبعا هناك قنوات محلية ومواقع ألكترونية وصفحات تديريها المخابرات الغربية لتلميع بعض العملاء حسب خطة أدارة الصراع . ولاتخفي عليكم كيفية تسريب بعض الصور بوجود هذه الشخصية في احد الجبهات أو يحضر بعض المناسبات أو يلقي بعض التصريحات . لترسخ هذه الشخصية في أذهان المراهقين والمتسلقين والباحثين عن مخرج من الأزمة .
فهكذا عادة يصنع العملاء . وهكذا يصبحوا رموزا بسرعة البرق دون أي تاريخ نظالي سواء بعض الصور والتصريحات وبعض أضواء الأعلام فقط .
هكذا أطمئن الغرب على أستمرار المؤامرة دون التدخل مباشر الذي فيه أحراج أمام الرأي العام العالمي . وبالتالي هو ينقل الصراع من الشرق الى الغرب الي الجنوب بتحريك أدواته وبيادقه الذين يجري خلفهم السذج والأغبياء الذين أبتلعوا الطعم تحت شعارات براقة يغذيها أعلام مأجور ومظلل .
فالغرب لن يكون موجود الا بوجود أزمة . لهذا دائما تكون لديه أدوات أثارة الأزمة ليكون حاضرا بحجة معالجة الوضع أو التعاون أو التواصل مع الأطراف وتجنيدها أو التدخل المباشر أو الغير مباشر عن طريق الأمم المتحدة أو المنظمات الأنسانية أو البنك الدولي أو الشركات الأمنية أو الأستثمار وأعادة الأعمار .

المؤامرة كبيرة وأكبر من أن تستوعبها عقول الشباب المراهق الذي يدفع ثمن أستمرارها . ويقدم حطب ووقود لها . والمسئولية تقع على نخب الثقافة والسياسة والأعلام من خلال حملة توعية فيها تحليل واقعي مسند بالأدلة والمعلومات . وخطاب معتدل يحتوي ولايفرق . يجذب ولايطرد . يستوعب ولايشتت .

كونوا على قدر المسئوليه وأعملوا بقوله . يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر . وجادلهم بالتي هي احسن . ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين ... الفـــــــــــــــارس
avatar
الفارس
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 724
نقاط : 6348
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المؤامـرة وأدواتـها وادارتـها

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الإثنين 17 مارس - 20:56

gg شكرا أخي الفارس وجزاك الله خيرا

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32187
نقاط : 46551
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المؤامـرة وأدواتـها وادارتـها

مُساهمة من طرف fawzi zertit في الإثنين 17 مارس - 21:33

Thump up  Thump up  Thump up 
المؤامرة كبيرة وأكبر من أن تستوعبها عقول الشباب المراهق الذي يدفع ثمن أستمرارها . ويقدم حطب ووقود لها . والمسئولية تقع على نخب الثقافة والسياسة والأعلام من خلال حملة توعية فيها تحليل واقعي مسند بالأدلة والمعلومات . وخطاب معتدل يحتوي ولايفرق . يجذب ولايطرد . يستوعب ولايشتت .

كونوا على قدر المسئوليه وأعملوا بقوله . يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر . وجادلهم بالتي هي احسن . ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين ... 

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
avatar
fawzi zertit
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9107
نقاط : 15945
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى