منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

مجلس الخليج . من التعاون الى القطيعة

اذهب الى الأسفل

مجلس الخليج . من التعاون الى القطيعة

مُساهمة من طرف الفارس في الجمعة 7 مارس - 18:38

قطر تمد جسور التعاون مع ايران بزيارة وزير خارجيتها لطهران . وتلتقي سرا مع قيادات حزب الله في لبنان . وأخبار عن عقد قمة قطرية ايرانية تركية .

معلومات عن نشاط قطري لزعزعة أستقرار دول الخليج وخاصة السعودية ومحاولة لقلب أنظمة الحكم . وأصابع الأتهام تشير الى دور قطري في انفجارات السعودية الأخيرة .

قطر تغازل سوريا عن طريق ايران وحزب الله بعد تأكدها من أنتصار وبقاء الأسد . بتسليم معلومات دعم السعودية للجماعات الأرهابية في سوريا .

السعودية ترد بدعم الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .القطرية في الخارج والداخل . وهي وراء الأحتجاجات الأخيرة داخل قطر

صحوة سعودية متأخرة بوضع بعض الجماعات الأسلامية في قائمة الجماعات الأرهابية المحضورة بعد أكتشاف نشاطها داخل المملكة . وبعد أن كانت بالأمس تدعمها بالمال والسلاح في سوريا وليبيا . وترسل المقاتلين لها . وتصدار الفتاوي لفرض الجهاد معها . في خطوة اقل مايقال عنها غباء وجهل بماضي وتاريخ هذه الجماعات التي لاعهد ولاميثاق لها .

الغرب يتابع الموقف من بعيد دون تدخل . علما أن كلا الطرفين يدور في فلك المنظومة الغربية .

الطرفين يتكلمون عن شعارات الحرية والديمقراطية وقاموا بدور مخزي وقذر في تأجيج الشارع بدول مايسمى الربيع العربي بأعلام الجزيرة والعربية وكذلك المال والسلاح والمقاتلين . في حين أن كلاهما أبعد مايكون عن الحرية والديمقراطية . فكلاهما نظام استبدادي وراثي تنعدم فيه حتى وسائل التعبير .

كلاهما مستعمرة غربية من خلال التواجد العسكري الغربي . في حين يتكلمون عن تحرير الدول التي لايوجد بها جندي أجنبي واحد مثل ليبيا وسوريا .

الأنظمة الخليجية بشكل عام تحكمها عائلات تتوارث الحكم فيها جيلا بعد جيل . وهي عبارة عن محميات غربية تفتقر للسيادة وأستقلال القرار وأنعدام الأرادة . وهي مطية يستخدمها الغرب لتمرير قراراته ومخططاته في المنطقة العربية . ولعل التدخل الغربي في العراق وليبيا خير شاهد من خلال موافقة مؤتمر التأمر الخليجي بالأجماع عليه وتقديم كل الدعم المادي له والمشاركة حتى بالطيران والأسلحة .

النظام في قطر ينذر بالأنهيار بعد سحب سفراء بعض دول الخليج والدعوة لسحب البافي . وكذلك غبائه السياسي والأستراتيجي الذي خلف له شبه قطيعة مع باقي دول المنطقة بسبب دعم جماعة الأخوان والتدخل في الشئون الداخلية .

النظام في السعودية وكذلك الأمارات والبحرين والكويت ليس أفضل حالا من قطر . فبعد موجة مايسمى الربيع العربي حصلت صحوة في أوساط المثقفين والسياسيين والنخب لتناول الأوضاع الداخلية ودعوات كثيرة للتغيير وهناك حملات لسجن عدد من النشطاء مؤخرا . وبدون شك هذه التحركات مدعومة من الغرب الذي ليس له صديق ولكن عملاء يستبدلهم حسب المصلحة .

فهل جاء وقت دفع الثمن للجميع بعد أنتهاء المهمة . ؟
avatar
الفارس
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 724
نقاط : 6350
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مجلس الخليج . من التعاون الى القطيعة

مُساهمة من طرف فهد الخالدي في السبت 8 مارس - 9:33

بعض النقاط فيها تحليل رائع جدا

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
الله أكبر
الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر
الله أكبر
avatar
فهد الخالدي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2793
نقاط : 7856
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى