منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

شرق ليبيا أصبح جنة الإرهابيين والظواهري قد يكون مختبئا في منطقة درنة ،

اذهب الى الأسفل

شرق ليبيا أصبح جنة الإرهابيين والظواهري قد يكون مختبئا في منطقة درنة ،

مُساهمة من طرف gandopa في الإثنين 20 يناير - 17:24

شرق ليبيا أصبح جنة الإرهابيين والظواهري قد يكون مختبئا في منطقة درنة ،قناة الفاتح ابدا ، 19-1-2014 
برلين ـ كشف تحقيق صحافي أجرته صحيفة ‘دي فيلت’ الالمانية أن شرق ليبيا أصبح الجنة الحقيقية للارهابيين والاسلاميين المتشددين من كافة انحاء العالم.
واضافت الصحيفة أن المنطقة الممتدة من طبرق مرورا بدرنة وحتى بنغازي واجدابيا أصبحت من اكثر المناطق خطورة في العالم ليس لأنها أصبحت معقلا للمتشددين فحسب، بل وايضا لانها اصبحت تضم مراكزلتدريب المجاهدين والمتشددين في كافة انحاء العالم. كما ان الاسلحة المتدفقة الى هناك أدت الى ايجاد قوة حقيقية للجماعات الموجودة بحيث أصبحت الحكومة الليبية غير قادرة لوحدها على التعامل معها او مواجهتها .
وروى شهود عيان للفريق الاعلامي التابع للصحيفة الالمانية بان اهالي شرق ليبيا كانوا سعداء لسقوط القذافي على أمل أن يتم انشاء دولة ديمقراطية تؤمن بالتعدد الا ان المدن الواقعة على الساحل بدأت باستقبال متشددين من افغانستان وباكستان والصومال ومالي وغيرها من الدول وانضمت اليهم لاحقا جماعات جهادية بدأت بفرض قوانينها الخاصة وبقتل كل من يجرؤ على المعارضة. وروى شاهد العيان الذي اسمته الصحيفة بـحمزة انه قبل هربه وعائلته من درنة شاهدوا بأم اعينهم كيف ان المتشددين قطعوا اعناق رجال الشرطة الموجودة هناك وانه وزوجته تلقيا تهديدا بالقتل حيث انهما كانا يملكان محلا للملابس وبان المتشددين قامو بتدمير جميع الدمى المستخدمة للعرض وقاموا باحراقها .
وكانت الصحيفة قد استمعت لاقوال خبراء امنيين من المانيا والولايات المتحدة عن كيفية استيلاء المتشددين على مدينة درنة التي يبلغ تعداد السكان فيها زهاء 800 الف نسمة وجعلها عاصمتهم، فالمدينة تمتاز بموقع منعزل الا انه ايضا سهل الوصول اليه عن طريق البحر.
وافاد الخبراء الامنيون للصحيفة ان مقاتلين من مالي والصومال وعرب من عدة بلدان عربية قد جاؤوا هنا للتدريب وانهم تابعوهم عبر الاقمار الصناعية ووجدوا انهم يذهبون بعدها للقتال في سوريا والعراق وغيرهما من المناطق الساخنة .
وكشفت الصحيفة عن تحذيرات وردت لجهاز المخابرات الامريكي عن احتمالية اختفاء زعيم القاعدة ايمن الظواهري في منطقة درنة الا ان خبراء المانا قالوا بانه ليس من السهل للظواهري الوصول الى منطقة درنة بالرغم من ان الاحتمالات قد تكون واردة .
يذكر ان مواضيع الارهاب والهجرة هي من ابرز عناوين مؤتمر الامن الدولي الذي سيعقد في مدينة ميونيخ الالمانية ما بين فترة 31/1-2/2 -2014 حيث سيضم هذا المؤتمر العالمي والذي سيفتتحه الرئيس الالماني هورست زيهوفر قادة الامن والمخابرات من دول العالم ، وعادة ما يكون هذا المؤتمر فرصة لتبادل المعلومات الامنية او عقد الاتفاقات او رسم سياسة امنية عالمية .

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8732
نقاط : 18756
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى