منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

وكالة أنباء الاناضول

اذهب الى الأسفل

وكالة أنباء الاناضول

مُساهمة من طرف مجنونة المعتصم بالله في الخميس 21 نوفمبر - 13:20

اتهمت طرابلس دولاً، بينها إسرائيل، بجعل ليبيا مطمراً لنفاياتها النووية، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول، أمس، بينما أرجأت محكمة استئناف طرابلس محاكمة رئيس اللجنة الشعبية العامة الدكتور البغدادي المحمودي إلى 11 كانون الأول المقبل، حسب بيان مكتب النائب العام الليبي.
وقال رئيس أركان القوات الجوية في الجيش الليبي، العميد المدعو محمود عيسى، لوكالة «الأناضول» التركية، إن «طائرات مدنية وسفناً مشبوهة تلقي النفايات في الصحراء الليبية والمياه الإقليمية».
وأضاف إن هناك دولاً، لم يسمّ منها غير إسرائيل، تُلقي نفاياتها النووية في المياه الإقليمية الليبية، والصحراء الليبية جنوب البلاد؛ محذّراً من خطورتها على مستقبل البيئة وما ستنتجه من أضرار جسيمة.
وأشار عيسى إلى أن رئاسة الأركان تملك معلومات، وأدلة حول الأمر بقوله إن «القوات الجوية استطاعت تحديد مسار طائرات مدنية مشبوهة تدخل الأجواء الليبية من دون أي ردة فعل من قواتنا الجوية؛ بالنظر إلى انعدام منظومة الاستطلاع الجوي وغياب أجهزة الرادار في الجنوب الليبي، عدا عن رصد القوات البحرية أيضاً دخول سفن مشبوهة إلى المياه الإقليمية، وإلقاء حاويات تأكدنا أنها نفايات نووية».
ولفت القيادي الليبي إلى أن «هناك أطرافاً داخلية وخارجية تقف بقوة ضد السلاح الجوي وإعادة تسليحه وصيانة معداته، رغم مطالباتنا مراراً بذلك».
من جهة ثانية، أجّلت محكمة الجنايات في طرابلس النظر بقضية الدكتور البغدادي المحمودي.
الى ذلك، مدّد أهالي طرابلس الإضراب العام الذي بدأوه الأسبوع الماضي احتجاجاً على وجود الميليشيات والذي كان مقرراً أن ينتهي أول من أمس.
وقال رئيس المجلس المحلي للعاصمة المدعو السادات البدري: «نعلن تمديد الإضراب العام حتى مغادرة كل الميليشيات» للعاصمة، داعياً سكان طرابلس الى «تظاهرة كبيرة» غداً الجمعة ضد الميليشيات.
أمنياً، أصيب ضابط صف في القوات الخاصة للجيش الليبي بجراح خطرة جراء إطلاق النار عليه من قبل مجهولين حاولوا اغتياله أمس خلال تمركزه في إحدى النقاط الأمنية في مدينة بنغازي (شرق)، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية وكالة «فرانس برس».
avatar
مجنونة المعتصم بالله
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 50
نقاط : 3960
تاريخ التسجيل : 11/03/2013

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وكالة أنباء الاناضول

مُساهمة من طرف فارس مثناني في الخميس 21 نوفمبر - 22:01

الله المستعان ،،، لك الله ياليبيا
وحسبنا الله ونعم الوكيل
avatar
فارس مثناني
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2184
نقاط : 5793
تاريخ التسجيل : 16/08/2013
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى