منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

ثورة الفاتح العظيم ثورة الانسان وبالانسان

اذهب الى الأسفل

ثورة الفاتح العظيم ثورة الانسان وبالانسان

مُساهمة من طرف gandopa في الجمعة 9 أغسطس - 15:34

اليوم ثورة الفاتح العظيم عرفها الجميع بعد كل المحاولات لطمسها وتشويهها، هي الثورة التي استهذفت الانسان وجعلت منه الجوهر الذي لابد ان تقع الثوره داخله ليثور على الظلم والفساد ويعتز بادميته وانه خلق حرا ولايحق لاحد ان يتحكم فيه.
ثورة الفاتح هي ثورة العلم والعمل والبناء، 
عندما بداء الثائر المسلم معمر القذافي بتكوين النواة الاولى لهذه الثوره الانسانيه قبل اربع وخمسين عاما، كانت اهذافها ومبادئها واضحه وكان اسلوبه في الاختيار لهذه النواة يرتكز على كل من لديه القناعة والايمان بحرية الانسان والتضحيه من اجله.
لقد كان لتحرير امة العرب من التبعيه والاستعمار النصيب الكبير من هواجس وتفكير القائد الشاب ورفاقه، وكان لثورة الثالث والعشرين من يوليو الاثر الكبير في نفوس كل القوميين العرب من شد للهمم والمضي في الكفاح لتحرير الارض العربيه من العملاء والاستعمار.
لقد بدات ثورة الفاتح العظيم بتطهير ليبيا من الدنس والانجاس وبعد ايام قليله من انتصارها، بدات بطرد كل المستعمرين من امريكان وانجليز وطليان وغيرهم، في مشهد بطولي سجله التاريخ باحرف من نور.
لقد اتسمت ثورة الفاتح بسمات قل مثيلها فهي ثورة جاءات لكي بنطلق الانسان ويبدع دون اي معوقات او قيود، ولكي تبداء في تنفيذ هذا الهذف السامي كان لزاما عليها من تبداء بتطير الارض الليبيه من العملاء التُبع، والذين كانوا يقفون وراء كل المخططات التي تستهذف الثوره واجهاضها في مهدها.
لقد تم القضاء على كل العملاء في الجامعات الذين كانوا يدعون الحريه والديمقراطيه ويسعون لافشال كل البرامج والتحولات الثوريه.

استمرت ثورة الفاتح العظيم بتطبيق برنامجها الثوري، بعد كنس اؤلئك العملاء الماجورين، ليقرب القضاء عليهم من اعلان سلطة الشعب في 1977 ليبداء الليبيون في تطبيق اول تجربه ديمقراطيه حقيقه يشارك فيها الفرد دون اي تظليل في صنع القرار وبناء بلده ويساهم كل فرد كلا حسب قدرته ومؤهلاته في البناء.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هم كما هم اليوم نراهم واقعا ملومسا انهم العملاء الذين تم طردهم في السبعينات يعودون لليبيا بعد ان تعاملوا وتواطؤا مع  اعداء الدين والناس، عادوا ورايناهم بعد ان كانوا تاريخا فاسدا، عادوا وهم في قمة العماله والانحطاط دون اي حياء او استحياء، ليعودوا بليبيا الى زمن الرده والانبطاح والعماله. عادوا باعد ن فشلوا عقودا من التامر* ( سنعطي لهؤلاء الخونه حقهم في كشف حقائقهم لاحقا ، وان كنت ارى انهم اليوم لايحتاجون لمن يكشفهم فقد عرفهم الجميع وبانت نواياهم ونذالتهم).
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذه بادره للتعريف بثورة الفاتح العظيم تشمل الانجازات الماديه والمعنويه وانها ثورة الانسان وبالانسان، نامل من الجميع الاثراء 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يتبع...........................
 

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8732
نقاط : 18756
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ثورة الفاتح العظيم ثورة الانسان وبالانسان

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الجمعة 9 أغسطس - 16:14

أحسنت أخي فألان يمكننا المشاركة في التعريف على ثورة الفاتح المجيدة  الى كل من يتسأل ما هي هذه الثورة وماالذي قدمته لشعبنا هنا في ليبيا والى شعوب العالم وخاصة الشعوب الضعيفة شعوب العالم الثالث
ثورة الفاتح ثورة أممية  كانت ثورة لكل الضعفاء في الارض ومهضومي الحقوق كانت صوتهم وكان القائد رمزها الاممي الذي
أعلى صوتهم وأبرز وحل مشكلهم ثورة جماهيرية أسم على مسمى
أخوتي هنا يمكننا أن نتحدث ليس تمجيد بل تعريف لهذه الثورة وتذكير الى من تناسى ثورة الفاتح العظيمة
flag2 flag2 flag2 

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32188
نقاط : 46562
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ثورة الفاتح العظيم ثورة الانسان وبالانسان

مُساهمة من طرف صناع الامجاد في الجمعة 9 أغسطس - 20:15

ثورة الفاتح قامت من اجل تحرير الوطن من المستعمر وتوحيد الامة العربية ، وقامت من اجل استرداد اموال وخيرات الشعب الليبي من المستعمر للشعب ،، ثورة الفاتح قامت من اجل الديمقراطية الحقيقية ،وليست الديمقراطية الامريكية الزائفية المبنية علي نهب خيرات الشعوب واستعمارهم ومحاربة الإسلام ..ثورة الفاتح اعطت للشعب الليبي النضرية العالمية الثالثة وهي سلطة الشعب (النظام الجماهيري) الشعب يحكم نفسه بنفسه ، هذه الديمقراطية الحقيقية الشعب يقرر مصيره بنفسه : التمثيل تدجيل،،ثورة الفاتح فتحت قلوب الليبيين علي بعض ولم تفرق بين قبيلة او اخري او كيان او اخر ..الحزبية اجهاض الديمقراطية ..من تحزب خان ..خان الله ورسوله وخان الوطن ....ثورة الفاتح جعلت من الليبيين لا سيد ولا مسيود الكل سواسية الشعب متساوي ....

اخي جندوبة الرجاء متابعة الموضوع ...

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
شباب وسواعد الفاتح العظيم ..نعيش بحرية وكرامة وشرف..ونموت واحنا واقفين بعزة وكرامة ..
avatar
صناع الامجاد
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 996
نقاط : 5193
تاريخ التسجيل : 18/03/2013
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اعلان سلطة الشعب ومولد اول جماهيريه في التاريخ

مُساهمة من طرف gandopa في الثلاثاء 20 أغسطس - 13:08

وبدات ثورة الفاتح العظيم ببرنامجها الذي هذفه الانسان وبالانسان، فقد تم الاعلان عن قيام سلطة الشعب في الثاني من مارس بمدينة سبها من العام 1977 افرنجي، وهذا الاعلان التاريخي الذي كشف حقيقة زيف ودجل كل انظمة الحكم السائده في العالم واستغلالها للانسان الذي خلقه الله ليكون حرا ويتمتع بحريته ليكون خليفة الله في الارض ويشارك في البناء والتعمير وكل ما ينفع البشرية.
بسلطة الشعب الذي لاسلطه لسواه يضمن لكل فرد حقه في صنع القرار وتقرير مصيره دون وصاية من احد.
حيث قسم الليبيون الى مؤتمرات شعبيه اساسيه كلا حسب مقر سكناه ووفقا للكثافه السكانيه ويحق لكل من بلغ سن الرشد ذكرا كان او انثى ان يكون عضوا في هذا المؤتمر.
ويناقش ويقرر المؤتمر الشعبي الاساسي كل الامور الداخليه والخارجيه من تعليم وصحه ومرافق واقتصاد وماليه الى غير ذلك مما يشمل امور الحياة الاخرى.
ويختار اعضاء المؤتمر الشعبي الاساسي امانة لمؤتمرهم تتكون من امينا للمؤتمر وامينا مساعدا وثلاث اعضاء اخرون ومهمة هذه الامانه هي صياغة قرارات المؤتمر الشعبي الاساسي ومتابعة تنفيذها من جهات الاختصاص سوى كانت على مستوى المؤتمر او على مستوى ليبيا.
ولتنفيذ قرارات المؤتمر الشعبي الاساسي يختار المؤتمر امانة لجنه شعبيه تخصه تتكون من امينا لهذه اللجنه وامناء اللجان الاخرى من تعليم وصحه ومرافق الخ من القطاعات التي تعني بتنفيد ااقرارات وهي مسؤله امام المؤتمر الشعبي الاساسي ويتم مسالتها عن اي تقصير والاستفسار عن امر يخص اي قطاع.
ايضا تشمل ممارسة السلطه كل النقابات والاتحاد والروابط المهنيه حيث يكون الطلاب اتحادهم العام والمنتجون (العمال) والاطباء نقاباتهم ومؤتمراتهم المهنيه ويختارون امانة لهم كلا حسب نقابته تتولى نقل مقرارتهم في مجال مهنتهم وما يعانونه من مشاكل ليتم حلها مع جهات الاختصاص، وكل عضو في هذه المؤتمرات المهنيه هو في الاصل عضوا في المؤتمر الشعبي الاساسي.
وبهذا تكون باقي المدن الليبيه والتجمعات السكنيه على نفس هذا المنوال، وكلا يناقش ما يخص مؤتمره وما يخص ليبيا بشكل عام،
ويلتقي جميع امناء المؤتمرات الشعبيه الاساسيه وامناء كافة الروابط المهنيه بالمؤتمر الشعبي العام والذي يسمى مؤتمر الشعب العام ويشمل في عضويته امناء المؤتمرات الشعبيه الاساسيه وكافة الروابط المهنيه وامناء اللجان الشعبيه العامه والنوعيه والذين بدورهم جميعا ينقلون مقرارات المؤتمرات الشعبيه الاساسيه والنقابات والروابط المهنيه ليتم صياغتها صياغه نهائيه وتخرج بقرار او قرارات ملزمة التنفيذ، ولتتم هذه العمليه يتم اختيار امانه لمؤتمر الشعب العام تشمل امينا للمؤتمر الشعبي العام وامينا مساعدا وعدد من الاعضاء ليشرفوا على تنظيم جلسات المؤتمر والتنسيق مع امناء المؤتمرات الشعبيه الاساسيه واصدار القرارت واحالتها للجنه الشعبيه العامه لغرض تنفيذها وهذه اللجنه الشعبيه العامه تتكون من امينا عاما وامناء لجان شعبيه للقطاعات المختله من صحه وتعليم وخارجيه وداخليه الخ من القطاعات المعتمده، وهذه اللجان وامنائها مسؤلون امام مؤتمر الشعب العام عن تنفيذ كل القرارات الصادره عن مؤتمر الشعب العام وهم وعرضون للمساله عن اي تقصير ويحق لمؤتمر الشعب العام الذي اختارهم ان يعاقب من يعاقب ويسقط اي مقصر وفقا للقانون واللاوائح المعمول بها.
وبهذا النظام السياسي الذي يضمن لكل افراد المجتمع المشاركه في الحكم متى توفرت فيه شروط البلوغ والعقل يتم بناء مجتمع يساهم الجميع فيه ولااحد يشعر بانه لامكان له في صنع القرار، ولامكان لكل الانانيين من حزبيين وقبليين وجهوييين يسعون للاستحواد على السلطه، وهذا كله يتنتهي لان الجميع يريد ان يحكم ولايترك المجال لفئه او حزب او قبيله ان تستفرد بالحكم دون غيرها وتطبق الجماهيريه بشكلها الحقيقي.
وهناء اكد الكتاب الاخضر في فصله الاول على انه لاديمقراطيه بدون مؤتمرات شعبيه واللجان في كل مكان والحزبيه اجهاض للديمقراطيه، والاحزاب هي عباره عن مجموعه من الافراد هذفهم الوصول للسلطه والاحزاب يمكن شرائها من الداخل او الخارج وتصبح لعبه في يد الغير لتطبيق اجنداتهم ويضيع الوطن وهذا واقعا ملومسا لااحد ينكره.
ويؤكد الكتاب الاخضر ان هذا النظام الجماهيري هو للانسان وبالانسان. 
هذه هي سلطه الشعب من الناحيه النظريه اما من الناحيه الواقعيه فالاقوياء هم الذين يحكمون.
سلطة الشعب تحتاج الى الفرد المؤمن بروح الجماعه وبناء الوطن والحضاره يتم بالجميع وليس بافراد ومتى امن الفرد بذلك وامتلك السلطه والثروه والسلاح فلن يقدر احد على سلب الجماهير مقدراها وان يستفرد بالحكم دون غيره، لانه اصبح قويا وقوته تكمن في امتلاك مقدراته دون وصايه ولارقابه من احد.


عدل سابقا من قبل gandopa في الثلاثاء 20 أغسطس - 14:28 عدل 1 مرات (السبب : املاء)

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8732
نقاط : 18756
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ثورة الفاتح العظيم ثورة الانسان وبالانسان

مُساهمة من طرف صريح في الثلاثاء 20 أغسطس - 14:04

نعم هذه ثورة الفاتح وهذا هو زعيمها وقائدها...... لافظ فوك اخي جندوبة ولاشلت يداك......
علئ فكرة اخي جندوبة وكل قراء زنقتنا.... هل تعلم ان جندوبه هو اسم معركة ليبية خاضها الاباء و الاجداد ضد المحتل الايطالي وانتصر فيها الليبيون انتصارا كاسحا علئ المستعمر الفاشستي... ودارت هذه المعركة في منطقة الاصابعة وكانت بقيادة المجاهد سليمان الباروني...

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
دع الأيام تفعل ما تشاء وطب نفسا إذا حكم القضــــــاء ******** ولا تجزع لحادثة الليالي فما لحوادث الدنيا بقــــــاء
وكن رجلا على الأهوال جلدا وشيمتك السماحة و الوفــاء **** و إن كثرت عيوبك في البرايا وسرك أن يكون له غطـــاء
تستر بالسخاء فكل عيــــــب يغطيه كما قيــل السخــــاء ******** ولا تر للأعادي قط ذلا فإن شماتـــة الأعداء بـــــــلاء
ولا ترج السماحة من بخيل فما في النار للظمآن مــاء ******** و رزقك ليس ينقصه التأني وليس يزيد في الرزق العناء
ولا حزن يدوم  ولا سرور ولا بؤس عليك ولا رخاء ******** إذا ما كنت ذا قلب قنوع فأنت ومالك الدنيا ســــواء
ومن نزلت بساحته المنايا فلا أرض تقيه ولا سماء ******** و أرض الله واسعة ولكن إذا نزل القضاء ضاق الفضاء
دع الأيام تغدر كل حين فما يغني عن الموت الــدواء
avatar
صريح
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5084
نقاط : 18946
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: صريح

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ثورة الفاتح العظيم ثورة الانسان وبالانسان

مُساهمة من طرف gandopa في الثلاثاء 20 أغسطس - 14:45

وكانت معركه جندوبه في عام 1913 وكان لها دورا كبيرا في كبح الطليان الفاشست من التقدم الى جنوب ليبيا. تضحيات الشعب الليبي لم تذهب سُدا بل جاء من ياخد الثار لكل قطره دم وأُرغم الطليان على دفع التعويض والاعتذار والانحناء لليبيا وشعبها. وهذه هي ثورة الفاتح العظيم جاءت من اجل الانسان وبالانسان تبني وتعمر بالجميع.
غمامة 2011 واثارها زائله بعون الله.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8732
نقاط : 18756
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ثورة الانسان تعزز حرية الانسان

مُساهمة من طرف gandopa في الجمعة 30 أغسطس - 20:48

الوثيقة الخضراء الكبري لحقوق الإنسان في عصر الجماهير
إن الشعب العربي الليبي المجتمع في المؤتمرات الشعبية الأساسية إذ يستلهم البيان الأول لثورة الفاتح العظيمة عام 1969م التى انتصرت للحرية على أرضه انتصارا نهائيا ، ويسترشد بما ورد في الإعلان التاريخي لقيام سلطة الشعب في الثاني من مارس 1977 م ، الذي فتح عصرا جديدا يتوج كفاح البشرية على مر العصور ، ويعزز سعيها الدؤوب نحو الحرية والانعتاق . واهتداء منه بالكتاب الأخضر دليل البشرية نحو الخلاص النهائي من حكم الفرد والطبقة والطائفة والقبيلة والحزب ، ومن أجل إقامة مجتمع كل الناس الأحرار المتساوين في السلطة والثروة والسلاح واستجابة للتحريض الدائم للثائر الأممى معمر القدافي صانع عصر الجماهير الذي جسد بفكره ومعاناته امال المقهورين والمضطهدين في العالم ، وفتح أمام الشعوب أبواب التغيير بالثورة الشعبية أداة تحقيق المجتمع الجماهيري . وإيمانا منه بأن حقوق الإنسان الذي استخلفه الله في الأرض ليست هبة من أحد ، وأن لا وجود لها في مجتمعات العسف والاستغلال ، وأنها لاتتحقق إلا بانتصار الجماهير على جلاديها واختفاء الأنظمة القامعة للحرية فتقيم سلطتها ويتعزز وجودها على وجه الأرض عندما يسود الشعب بالمؤتمرات الشعبية ، فلا ضمان لحقوق الإنسان في عالم فيه، حاكم ومحكوم،وسيد و مسود ، وغني وفقير.وإدراكا بأن الشقاء الإنساني لايزول ، وحقوق الإنسان لاتتأكد إلا ببناء عالم جماهيري تمتلك فيه الشعوب السلطة والثروة والسلاح ، وتختفي فيه الحكومات والجيوش ، وتتحرر فيه الجماعات والشعوب والأمم من خطر الحروب في عالم يسوده السلام والاحترام والمحبة والتعاون . إن الشعب العربي الليبي تأسيسا على ذلك وأخذا بما جاء في قرارات المؤتمرات الشعبية القومية والأممية في الداخل والخارج مسترشدا بقول عمر بن الخطاب (( متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا )) كأول إعلان في تاريخ البشرية للحرية وحقوق الإنسان ، يقرر إصدار الوثيقة الخضراء الكبري لحقوق الإنسان في عصر الجماهير وفقا للمبادئ التالية:
إنطلاقا من ان الديقراطية هى الحكم الشعبي وليست التعبير الشعبي ، يعلن أبناء المجتمع الجماهيري أن السلطة للشعب يمارسها مباشرة دون نيابة ولاتمثيل في المؤتمرات الشعبية واللجان الشعبية.


  • أبناء المجتمع الجماهيري يقدسون حرية الإنسان ويحمونها ويحرمون تقييدها ، فالحبس فقط لمن تشكل حريته خطرا ، أو إفسادا للآخرين وتستهدف العقوبة الإصلاح الاجتماعي وحماية القيم الإنسانية ومصالح المجتمع . ويحرم المجتمع الجماهيري العقوبات التى تمس كرامة الإنسان وتضر بكيانه كعقوبة الاشغال الشاقة، والسجن الطويل الأمد ، كما يحرم ،المجتمع الجماهيري إلحاق الضير بشخص السجين ماديا أو معنويا ، ويدين المتاجرة به أو إجراء التجارب عليه ،والعقوبةشخصية يتحملها الفرد جزاء فعل مجرم موجب لها ولاتنصرف العقوبة أو آثارها إلى أهل الجاني وذويه ((ولا تزر وازرة وزر أخرى)).
  • أبناء المجتمع الجماهيري أحرار وقت السلم في التنقل والإقامة.


  • المواطنة في المجتمع الجماهيري حق مقدس لايجوز إسقاطها أو سحبها.

  • أبناء المجتمع الجماهيري يحرمون العمل السري واستخدام القوة بأنواعها والعنف والإرهاب والتخريب ، ويعتبرون ذلك خيانة لمثل وقيم المجتمع الجماهيري الذي يؤكد سيادة كل فرد في المؤتمر الشعبي الأساسي ، ويضمن حقه في التعبير عن رأيه علنا وفي الهواء الطلق ، وينبذون العنف وسيلة لفرض الأفكار والآراء ويقرون الحوار الديمقراطي أسلوبا وحيدا لطرحها ، ويعتبرون التعامل المعادي للمجتمع الجماهيري مع أية جهة أجنبية وبأية وسيلة من الوسائل خيانة عظمى للمجتمع.

  • أبناء المجتمع الجماهيري أحرار في تكوين الاتحادات والنقابات والروابط لحماية مصالحهم المهنية.

  • أبناء المجتمع الجماهيري أحرار في تصرفاتهم الخاصة ، وعلاقاتهم الشخصية ، ولا يحق لأحد التدخل فيها إلا إذا اشتكى أحد أطراف العلاقة أو إذا كان التصرف أو كانت العلاقة ضارة بالمجتمع أو مفسدة له أو منافية لقيمه.

  • أبناء المجتمع الجماهيري يقدسون حياة الإنسان ويحافظون عليها ، وغاية المجتمع الجماهيري إلغاء عقوبة الإعدام وحتى يتحقق ذلك يكون الإعدام فقط لمن تشكل حياته خطرا أو فسادا للمجتمع ، وللمحكوم عليه قصاصا بالموت طلب التخفيف أو الفدية مقابل الحفاظ على حياته ، ويجوز للمحكمة استبدال العقوبة إذا لم يكن ذلك ضارا بالمجتمع أو منافيا للشعور الإنساني ، ويدينون الإعدام بوسائل بشعة كالكرسي الكهربائي والحقن والغازات السامة .

  • المجتمع الجماهيري يضمن حق التقاضي واستقلال القضاء ولكل متهم الحق في محاكمة عادلة ونزيهة .

  • أبناء المجتمع الجماهيري يحتكمون إلى شريعة مقدسة ذات أحكام ثابتة لاتخضع للتغيير أو التبديل وهي الدين أو العرف ، ويعلنون أن الدين إيمان مطلق بالغيب وقيمة روحية مقدسة خاصة بكل إنسان عامة لكل الناس ، فهو علاقة مباشرة مع الخالق دون وسيط. ويحرم المجتمع الجماهيري احتكار الدين واستغلاله لإثارة الفتن والتعصب ، والتشيع ، والتحزب والاقتتال.

  • يضمن المجتمع الجماهيري حق العمل ، فالعمل واجب وحق لكل فرد في حدود جهده بمفرده أو شراكة مع آخرين ، ولكل فرد الحق في اختيار العمل الذي يناسبه . والمجتمع الجماهيري هو مجتمع الشركاء لا الأجراء. والملكية الناتجة عن الجهد مقدسة مصونة لاتمس إلا للمصلحة العامة ولقاء تعويض عادل ء المجتمع الجماهيري أحرار من ربقة الأجرة وتاكيدا لحق الإنسان في جهده وإنتاجه ، فالذي ينتج هو الذي يستهلك.

  • أبناء المجتمع الجماهيري أحرار من الإقطاع ، فالأرض ليست ملكا لأحد ، ولكل فرد الحق في استغلالها للانتفاع بها شغلا وزراعة ورعيا مدى حياتة ، وحياة ورثته في حدود جهده وإشباع حاجاته.

  • أبناء المجتمع الجماهيري أحرار من الإيجار ، فالبيت لساكنه ، وللبيت حرمة مقدسة ، على أن تراعي حقوق الجيران ((الجار ذي القربى والجار الجنب))وأ لاّيستخدم المسكن فيما يضر بالمجتمع.

  • المجتمع الجماهيري متضامن ويكفل لأفراده معيشة ميسرة كريمة ، وكما يحقق لأفراده مستوى صحيا متطورا وصولا إلى مجتمع الأصحاء يضمن رعاية الطفولة والأمومة وحماية الشيخوخة والعجزة ، والمجتمع الجماهيري ولي من لا ولي له.

  • التعليم والمعرفة حق طبيعي لكل إنسان فلكل إنسان الحق في اختيار التعليم الذي يناسبه والمعرفة التي تروقه دون توجيه أو إجبار.

  • المجتمع الجماهيري مجتمع الفضيلة والقيم النبيلة يقدس المثل والقيم الإنسانية تطلعا إلى مجتمع إنساني بلا عدوان ، ولا حروب ولا استغلال ، ولا إرهاب لا كبير فيه ولا صغير ، كل الأمم والشعوب والقوميات لها الحق في العيش بحرية وفق اختياراتها ، ولها حقها في ،تقرير مصيرها ، وإقامة كيانها القومي ، وللأقليات حقوقها في الحفاظ على ذاتها وتراثها ولايجوز قمع تطلعاتها المشروعة ، واستخدام القوة لإ ذابتها في قومية أو قوميات أخرى.

  • أبناء المجتمع الجماهيري يؤكدون حق الإنسان في التمتع بالمنافع ، والمزايا والقيم والمثل التي يوفرها الترابط والتماسك والوحدة والألفة والمحبة الأسرية ، والقبلية ، والقومية والإنسانية ؛ ولذا فإنهم يعملون من أجل إقامة الكيان القومي الطبيعي لأمتهم ، ويناصرون المكافحين من أجل إقامة كياناتهم القومية الطبيعية ، وأبناء المجتمع الجماهيري يرفضون التفرقة بين البشر بسبب لونهم أو جنسهم ،أو دينهم ، أو ثقافتهم.

  • أبناء المجتمع الجماهيري يحمون الحرية ويدافعون عنها في أي مكان من العالم ، ويناصرون المضطهدين من أجلها ويحرضون الشعوب على مواجهة الظلم ، والعسف والاستغلال ، والاستعمار ، ويدعونها إلى مقاومة الإمبريالية، والعنصرية والفاشية وفق مبدأ الكفاح الجماعي للشعوب ضد أعداء الحرية.

  • المجتمع الجماهيري مجتمع التألق ، والإبداع ولكل فرد فيه حرية التفكير ، والابتكار والإبداع ، ويسعى المجتمع الجماهيري دأبا إلى ازدهار العلوم ، وارتقاء الفنون والآداب ضمان انتشارها جماهيريا منعا لاحتكارها.

  • إن أبناء المجتمع الجماهيري يؤكدون أنه من الحقوق المقدسة للإنسان أن ينشأ في أسرة متماسكة فيها أمومة وأبوة وأخوة فالإنسان لا تصلح له ولا تناسب طبيعته إلا الأمومة الحقة والرضاعة الطبيعية فالطفل تربيه أمه.

  • إن أبناء المجتمع الجماهيري متساوون رجالا ونساء في كل ما هو، إنساني ولأن التفريق في الحقوق بين الرجل والمرأة ظلم صارخ ليس له ما يبرره ، فإنهم يقرون أن الزواج مشاركة متكافئة بين طرفين متساويين لايجوز لأي منهما أن يتزوج الآخر برغم إرادته أو يطلقه دون إتفاق إرادتيهما ، أو وفق حكم محاكمة عادلة ، وإنه من العسف أن يحرم الأبناء من أمهم وأن تحرم الأم من بيتها.

  • أبناء المجتمع الجماهيري يرون في خدم المنازل رقيق العصر الحديث ، وعبيدا لأرباب عملهم لا ينظم وضعهم قانون ، ولا يتوافر لهم ضمان وحماية ، يعيشون تحت رحمة مخدوميهم ضحايا للطغيان ، ويجبرون على أداء مهنة مذلة لكرامتهم ومشاعرهم الإنسانية تحت وطأة الحاجة ، وسعيا للحصول على لقمة العيش ، لذلك يحرم المجتمع الجماهيري استخدام خدم المنازل ، فالبيت يخدمه أهله.

  • أبناء المجتمع الجماهيري يؤمنون بأن السلام بين الأمم كفيل بتحقيق الرخاء والرفاهية والوئام ، ويدعون إلى إلغاء تجارة السلاح ، والحد من صناعته لما يمثله ذلك من تبديد لثروات المجتمعات ، وإثقال لكاهل الأفراد بعبء الضرائب ، وترويعهم بنشر الدمار ، والفناء في العالم.

  • أبناء المجتمع الجماهيري يدعون إلى إلغاء الأسلحة الذرية والجرثومية ، والكيماوية ووسائل الدمار الشامل ، وإلى تدمير المخزون منها ، ويدعون إلى تخليص البشرية من المحطات الذرية وخطر نفاياتها.

  • أبناء المجتمع الجماهيري يلتزمون بحماية مجتمعهم ، والنظام السياسي القائم على السلطة الشعبية فيه ، والحفاظ على قيمه ، ومبادئه ومصالحه ، ويعتبرون الدفاع الجماعي سبيلا لحمايته ، والدفاع عنه مسؤولية كل مواطن فيه ذكرا كان أم أنثي ( فلا نيابة في الموت دونه).

  • المجتمع الجماهيري يلتزمون بما ورد في هذه الوثيقة ، ولا يجيزون الخروج عليها ويجرمون كل فعل مخالف للمبادئ والحقوق التي تضمنتها ، ولكل فرد الحق في اللجوء إلى القضاء لإنصافه من أي مساس بحقوقه وحرياته الواردة فيها.

  • إن أبناء المجتمع الجماهيري وهم يقدمون باعتزاز للعالم الكتاب الأخضر دليلا للانعتاق ، ومنهاجا لتحقيق الحرية يبشرون الجماهير بعصر جديد تنهار فيه النظم الفاسدة ويزول فيه العسف والاستغلال.


مؤتمر الشعب العام
بالجماهيرية العربية الليبيةالشعبية الاشتراكية العظمي
صدرت بمدينة البيضاء
يوم الاحد 27 من شوال 1397 و.ر الموافق 12 من شهر الصيف ( يونيو ) 1988 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذه هي ثورة الفاتح العظيم ثورة الانسان وبالانسان تبني حضاره يساهم الجميع في بنائها

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8732
نقاط : 18756
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ثورة الفاتح العظيم ثورة الانسان وبالانسان

مُساهمة من طرف fawzi zertit في الجمعة 30 أغسطس - 21:23


flag2 flag2 flag2 flag2 flag2

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
avatar
fawzi zertit
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9107
نقاط : 15951
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ثورة الفاتح العظيم ثورة الانسان وبالانسان

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الجمعة 30 أغسطس - 23:14

ظلال النور كتب:اللجنة الشعبية العامة : هي أعلى سلطة تنفيذية في ليبيا (الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى). وأمانة اللجنة تماثل مجلس الوزراء، وأمينها يناظر رئيس الوزراء.
انظر: سلطة الشعب، ديموقراطية المؤتمرات الشعبية، مؤتمر شعبي أساسي
تتكون اللجنة الشعبية العامة من أمناء اللجان الشعبية للمؤتمرات الشعبية الأساسية وأمناء اللجان الشعبية للشعبيات وأمناء اللجان الشعبية العامة للقطاعات والمفتشون العامون الذين يصدر قرار بشأنهم من مؤتمر الشعب العام ويختار مؤتمر الشعب العام أمين اللجنة الشعبية العامة والأمناء المساعدين للجنة الشعبية العامة وفقا لنص المادة الرابعة والعشرون من قانون رقم (1) لسنة 1369 و.ر بشأن المؤتمرات الشعبية واللجان الشعبية من بين المختارين شعبيا أو غيرهم ويكون أمين اللجنة الشعبية العامة والأمناء المساعدون لها أعضاء في مؤتمر الشعب العام. وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون الاختصاصات التفصيلية لامين اللجنة الشعبية العامة وأمنائها المساعدين.
اختصاصات اللجنة الشعبية العامة
تختص اللجنة الشعبية العامة بما يلي :-
1. تنفيذ القوانين والقرارات الصادرة عن المؤتمرات شعبية أساسية المصاغة في مؤتمر الشعب العام.
2. اقتراح مشروع الميزانية التسييرية ومشروع ميزانية التحول وأحالتها إلى مجلس التخطيط العام.
3. إعداد مشروعات خطة التحول والمشروعات العامة وأحالتها إلى مجلس التخطيط العام.
4. اقتراح مشروعات القوانين وكذلك الموضوعات الأخرى التي ترى عرضها على المؤتمرات الشعبية الأساسية.
5. تنفيذ وإدارة المشروعات العامة الاستراتيجية.
6. متابعة أعمال اللجان الشعبية العامة للقطاعات واللجان الشعبية للشعبيات واللجان الشعبية للهيئات والمؤسسات والشركات العامة والأجهزة التي تتبعها والإشراف عليها لضمان سير عملها وفقا لقرارات المؤتمرات الشعبية الأساسية.
7. الإشراف والمتابعة لمشروع النهر الصناعي العظيم واستثماراته.
8. إصدار القرارات المتعلقة بالهياكل التنظيمية للجان الشعبية العامة للقطاعات.
9. تشجيع الاستثمارات الأجنبية في الداخل ومتابعة الاستثمارات الليبية في الخارج.
10. وضع الضوابط المتعلقة بالإيفاد للعمل أو الدراسة أو التدريب أو للعلاج أو للمهام في الخارج.
11. اعتماد المناهج الدراسية.
12. إصدار اللوائح المنظمة للتعاقد على تنفيذ الأعمال والخدمات بالنسبة للعقود التي تمول من الميزانية العامة.
13. إصدار اللوائح التنفيذية للقوانين التي ينص فيها على اختصاصها بها.
14. إنشاء وحل ودمج وتنظيم وإعادة تنظيم المؤسسات والهيئات والأجهزة والمصالح والشركات العامة والإدارات العامة وتحديد اختصاصاتها.
15. ما تكلف به من مهام من مؤتمر الشعب العام أو الأمانة العامة للمؤتمرات الشعبية الأساسية.

أمانة اللجنة الشعبية العامة
تكون للجنة الشعبية العامة أمانة تتكون من أمينها وأمنائها المساعدين وأمناء اللجان الشعبية العامة للقطاعات والمفتشين العامين، الذين يصدر قرار بشأنهم من مؤتمر الشعب العام تكون مسوؤلة عن متابعة أعمال أمناء اللجان الشعبية العامة للقطاعات والمفتشين العامين، وأمناء اللجان الشعبية للشعبيات وأمناء اللجان الشعبية للهيئات والمؤسسات والمصالح والأجهزة والشركات العامة التي تتبع اللجنة الشعبية العامة
اختصاصات أمانة اللجنة الشعبية العامة ......
1. تنفيذ القوانين والقرارات الصادرة عن المؤتمرات الشعبية الأساسية المصاغة في مؤتمر الشعب العام.
2. الدعوة لاجتماعات اللجنة الشعبية العامة، واللجنة الشعبية العامة للشعبيات، ومتابعة تنفيذ قراراتهما.
3. اقتراح مشروعات القوانين، والموضوعات الأخرى التي ترى لزوم عرضها على المؤتمرات الشعبية الأساسية، وعرضها على اللجنة الشعبية العامة لإقرارها وإحالتها إلى أمانة مؤتمر الشعب العام.
4. إبرام المعاهدات، وعقد الاتفاقيات والقروض الدولية. واتخاذ إجراءات عرضها على المؤتمرات الشعبية الأساسية للمصادقة عليها.
5. اعتماد محاضر اجتماعات اللجان المشتركة، ومتابعة مسائل التعاون الدولي.
6. تسمية أمناء وأعضاء اللجان الشعبية للهيئات والمؤسسات والأجهزة والمصالح، والشركات العامة، وكذلك أعضاء الجمعيات العمومية للشركات العامة بالتنسيق مع أمانة مؤتمر الشعب العام، ووفقاً لما تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون.
7. الإذن للجان الشعبية للشعبيات والهيئات والمؤسسات والشركات العامة بالتعاقد مع الشركات والجهات الأجنبية لتنفيذ المشروعات.
8. الإيفاد للدراسة والتدريب والعمل والمهام في الخارج.
9. التحقيق مع أمناء وأعضاء اللجان الشعبية، وتوقيع العقوبات عليهم وفقاً للتشريعات النافدة والضوابط التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.
10. الأعمال التي تكلف بها من مؤتمر الشعب العام، أو أمانته أو اللجنة الشعبية العامة، أو اللجنة الشعبية العامة للشعبيات......



ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32188
نقاط : 46562
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ثورة الفاتح العظيم ثورة الانسان وبالانسان

مُساهمة من طرف greenisback في السبت 31 أغسطس - 0:57

نعم هذه حقيقة ثورة الفاتح بل هذا قليل من كثير مما يمكن قوله عنها ومهما كتبنا أو قلنا أو حتى ألفنا عنها وعن قائدها المظفر والمبدع والمنظر الزعيم معمر القذافي فلن نفيه حقه ولن نعطي ثورته ثورة الانسان الحقيقية أي أنها ثورة الشعوب المتطلعة الحرية والانعتاق الحقيقي والتحرر النهائي من الذل والمهانة والتبعية وكذلك النظرية العالمية الثالثة التي أبدعها ونظرها معمر القذافي ليمتلك الانسان حقه في تقرير مصيره ويحكم نفسه بنفسه ويكون رقيبا على نفسه فلن نعطيها حقها ومستحقها خاصة أنها تعرضت لكثير من التشويه المتعمد في القراءة والتطبيق من قبل أناس اندسوا بين جنبات المجتمع للقيام بمهمة التشويه لها وللقائد شخصيا وفكريا وأخلاقيا وتطبيقيا!!!! فبعد أن كانت ثورة الانسان له ومن أجله ليرتقي بها وترتقي به (وهذه حقيقتها) للأسف أصبحت بعد التشويه المتعمد الذي تعرضت له على مر السنين في نظر الانسان ذاته الذي قامت من أجله وكأنها قامت ضده وضد مصالحه فتنكر لها ولقائدها وانكرها وانقلب عليها إلا ما رحم الله!!
!
أخي الكريم جندوبة بارك الله فيك وحفظك وجزاك الله كل الخير على المجهود الراقي والكبير.. لك كل الود والاحترام

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله أنت أستغفرك وأتوب إليك
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
اللهم إنا نعوذ بك من قلب لا يخشع وعين لا تدمع وأذن لا تعي ولا تسمع
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
avatar
greenisback
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1667
نقاط : 6259
تاريخ التسجيل : 30/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى