منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

زعيم تنظيم الجهاد المصري يشن هجوما عنيفا على القرضاوي ومرسي

اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours زعيم تنظيم الجهاد المصري يشن هجوما عنيفا على القرضاوي ومرسي

مُساهمة من طرف محمد عبدالله الجزائري في الأحد 16 يونيو - 19:08

حاوره خضر عواركة منقول عن حوار تلفزيوني بثته قناة وكالة انباء اسيا على الانترنت

سوريا (آسيا) : في حوار اجراه الزميل خضر عواركة مع زعيم تنظيم الجهاد في مصر وأحد مؤسسي تنظيم القاعدة السابقين الشيخ نبيل نعيم، قال الاخير ردا على سؤال ان "الرئيس محمد مرسي يتصرف في الملف السوري بما يتعارض ومصلحة الشعب المسلم في سوريا وضد مصلحة اهل السنة والجماعة المنقسمون اصلا في ذلك البلد ما بين موال للنظام ومعارض له، وما اعلنه مرسي من دعوات للتدخل الخارجي ضد الجيش السوري ومن استدعاء للاحتلال الغربي الاطلسي لبلاد المسلمين في سوريا لا يمت للاسلام بصلة ولا علاقة له بمصلحة اهل السنة ولا بعقائدهم الطاهرة النقية".

  وسأل نعيم الرئيس مرسي قائلا "هل احتلال بلد عربي من قبل الغرب يحقق مصالح المسلمين ام يحقق مصالح اسرائيل، وهل ايقاف الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين في ذاك البلد من الطرفين المتقاتلين يؤمنه احتلال اجنبي افتعل حرب مذهبية في العراق". 
وختم نعيم كلامه الموجه لمرسي فقال: "اتق الله في اهل سوريا وتوقف عن لعب دور المفتن، فقد دعاك الله الى اصلاح ذات البين حين تقع الفتنة بين المسلمين". 
وسأل الزميل خضر عواركة الشيخ نعيم عن سبب معارضته لثورة يريد اغلب مقاتليها اقامة شرع الله في بلاد الشام، كما يعلن المقاتلون وقادتهم يوميا. 
فرد نعيم "وهل يقيم شرع الله من انشأ غرف عمليات مشتركة مع الاسرائيلين في الجولان وفي درعا " ؟

وتابع: " لقد اعترف ضابط في الجيش النمساوي كان يخدم في قوات الامم المتحدة المنتشرة بين سوريا وفلسطين المحتلة بأن المسلحين التابعين للمعارضة يقيمون علاقات تنسيق عسكرية مع الجيش الاسرائيلي. وقال الضابط النمساوي في حديث نشرته وكالات الانباء العالمية : الاسرائيليون يقدمون للمسلحين  تسهيلات لنقل جرحاهم الى مشافي اسرائيلية ويحصلون على الدعم اللوجستي من داخل اسرائيل وبتمويل خليجي". 
كما ان المسلحين ينتقلون من سورية الى لبنان عبر اراضي الجولان المحتلة للنقاهة في بلدات يسيطرون عليها في مناطق تحاذي مناطق نفوذ حزب الله.
وسأل الزميل عواركة: المسلحون يقولون ان قتالهم للنظام اولى من قتال اسرائيل وان جرائم النظام دفعتهم للتعامل مع الشيطان ولو كان اسرائيليا.

رد الشيخ النعيم: " هذا منطق الشياطين وليس منطق المسلمين، لقد بنى المسلمون دولتهم دون منة لاحد سوى لله. كما ان المنطق العقلي والشرعي يؤكد لنا بأن من يشاركون في الفتنة التي تحصل في سوريا وتسلحهم الولايات المتحدة الاميركية وفرنسا وبريطانيا وكل الدول العدوة انما يتسلحون من اعداء الله باستكمال الفتنة التي لا يمكن ان تكون طريقة شرعية لاقامة حكم الله في سوريا". 
وسأل عواركة: لكن اغلبية الشعب المصري يدعم ثورة الشعب السوري ويعتبرون  ذلك  دفاعا عن اهل السنة في سوريا. 
فأجاب نعيم : "هذه دعاية اسرائيلية تنفيذا لخطة الاطواق الثلاثة التي تبنتها اسرائيل منذ عقدين ونيف ونفذت بعض فصولها الولايات المتحدة الاميركية لمصلحة اسرائيل منذ ١٩٩٠، وتقضي تلك الخطة بتدمير ٣ جيوش عربية لتحويل مصر والعراق وسوريا الى دول فاشلة تسرح فيها اسرائيل وتمرح على قاعدة ان تنقسم شعوب تلك البلاد بعد تدمير جيوشها التي تحفظ وحدتها لتصبح امارات مذهبية متناحرة". 
وقال "وما يحصل في سوريا لو كان فيه خير للمسلمين لما موّلته دول عميلة لاميركا ومتحالفة مع اسرائيل ولما سعت اميركا لتسليح المقاتلين الذين يشنون حربا بالوكالة عن اسرائيل ضد جيش بلادهم الذي يضم اغلبية من اهل السنة والجماعة وهو جيش مدعوم على الاقل من نصف سكان سوريا ممن ينتمون لاهل السنة والجماعة. 
وتابع: " اليست حلب ودمشق مدن سنية ؟ هل رأيتهم خرجوا لقتال الجيش ام فروا من المسلحين القادمين لتخريب مدنهم باسم الجهاد؟


لقد رأينا انقسام اهل السنة حين رفضت اكبر مدينتين سوريتين المشاركة في الحراك السلمي، فكيف حين جرى تدمير معظم اقتصاد اهل السنة والجماعة على يد مسلحي المعارضة". 
ويسأل عواركة: ماذا تسمي ما يحدث هناك، أليست ثورة ضد الظلم، أليست الحرية قيمة بذاتها تستحق التضحيات؟. 
فأجاب الزعيم الجهادي الذي يرفض منطق الفتنة ويحض على الجهاد في فلسطين فقط: " اقول لك وللقراء ولمرسي وللعريفي وللقرضاوي، من يضلل الناس بالاعلام، ومن يضللهم بمزاعم الجهات والدعوات الى نصرة من يشاركون في الفتنة الكبرى التي قد تدمر سوريا ودول مجاورة لها مثل لبنان والاردن العراق، هم ادوات اسرائيلية لتحقيق اهداف اسرائيلية، ومن عليه ظلم له حق المطالبة برفع المظالم، ولكن تدمير البلاد ومقاتلة الجيش ذو الاغلبية السنية هو نصرة لاسرائيل وليس محاربة الظلم". 
واعلن نعيم عن مساندته لمطالب الشعب السوري لكنه قال انه يرفض رفضا باتا ان تصبح المطالب الشرعية وسيلة تستغلها اسرائيل واميركا لايقاع  التدمير الشامل لبلاد الشام ، بما يحقق اهدافا حلمت بها اسرائيل ،وها هي تحصل بايدينا وبمزاعم من شيوخ فتنة لو ناصروا فلسطين مثل مناصرة الفتنة في سوريا لتحررت  القدس". 
وعن الحل الذي يراه مناسباً للاوضاع في سوريا، قال ان "وقف سيل الدماء وقطع يد التدخل الخارجي من كل الدول سواء عربية ام اجنبية والذهاب الى حوار يشارك فيه الجميع لايجاد حل سلمي يحجب دماء المسلمين ولا يضيع حقوق الشعب السوري الذي خرج يعبر عن رغبته بالتغيير بوسائل راقية وتدخلت قوى غربية لتحويل ذلك الحراك الى فتنة مذهبية تشمل بنارها بلادنا كلها وتحرقها لتبقى اسرائيل القوة المستعمرة الوحيدة والتي لا يمكن مجابهتها". 
وعن التدخل الذي يقوم به حزب الله عسكريا في سوريا، قال نعيم "ان ما يقوم به حزب الله امر مكروه ولكُنا رفضناه بل وقاتلنا ضده لولا ان المعركة في سوريا تستهدف قبل النظام السوري حزب الله نفسه التي وجهت له بعض اطياف الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .العميلة للاميركيين تهديدات بمحاربته فور انتهائها من محاربة النظام السوري، وهذا عدوان يرفضه شرع الله فحزب الله الذي قاوم اسرائيل شعر بالخطر القادم من سوريا اذا لم يتدخل لان من سيسطر على البلاد اغلبهم يقعون تحت سيطرة الاميركيين ويتعاونون مع الاسرائيلين". 
وتابع: "ولو كنت زعيما لحزب الله لما انتظرت اميركا واسرائيل لكي ترسل لي المغرر بهم ليقاتلوني في مناطقي بل لسعيت لحماية نظام دعمني استراتيجيا في مقاومتي لاسرائيل".
وتساءل نعيم: "اين كانت الاصوات المرتفعة التي تدين حزب الله الان حين كان ذلك الحزب وحده من يدعم المقاومة الاسلامية في فلسطين في حين تآمر عليها بصمتهم هؤلاء الذين يزعمون حبهم للسنة، اليست فلسطين وقف سني لم تحظ من القرضاوي ومن العريفي ومن الاخوان المسلمين بما تحظى به الفتنة في سوريا من تجيش هستيري للمشاركة في القتال؟. هؤلاء جميعا تلقوا ضوء اخضر من اميركا فسارعوا لارضائها ولو كانوا اصحاب نخوة اسلامية حقة لرأينا تحشيدهم هذا وتجييشهم موجها لقتال الاسرائيلين حين خاضت حماس حربها لوحدها وحين اجتاح الصهاينة المسجد الاقصى مرات تحت سمع ونظر من يعلنون الان انهم مفجعون بما يحصل بسوريا". 
وتابع: "نعم يجب ان ندعم الشعب السوري وان نوقف المجازر وذلك بوقف القتال وسحب المقاتلين الاجانب ومصالحة السوريين ببعضهم ومنع التدخل الغربي بشؤون المسلمين". 
وسأل الصحفي خضر عواركة الشيخ نعيم: ماذا تقول لمقاتلي جبهة النصرة العرب الذين يشاركون في القتال بسوريا وخاصة للمصريين؟. 
فاجاب: "انتم في جبهة القتال الخاطئة واذا اردتم فعلا الجهاد فان الجهاد الاولى في سوريا هو جهاد وأد الفتنة وحجب دماء المسلمين فمن تقتلوهم من اهل السنة عددهم اضعاف ممن تقتلون من طوائف تكفرونها، ادعوكم للتوجه الى فلسطين ففيها الجهاد الحق.فمن اتى بكم الى سوريا وسهل دخولكم هل كانوا سيدعمونكم لو ذهبتم  لتحرير فلسطين؟، لذلك اوقفوا القتال في سوريا لانه عبثي وهدفه تدمير سوريا وليس حماية شعبها، فما يحمي الشعب السوري هو فرض ارادة المدنيين على نظامهم بشكل سلمي ودون قتال لان القتال لم يورث سوريا الا الدمار وخطر وقوع بلادهم في قبضة الصهاينة". 
وتابع: "كما اخترعوا لنا قضية العائدون من افغانستان لادخالنا السجون بعدما هزمنا الروس فانكم بعد مساهمتكم في شرذمة الدولة السورية واسقاطها تحت هيمنة العدو الاسرائيلي فان اعدائكم- اصدقائكم اليوم سيرفعون بوجهكم قضية اسمها (ارهاب العائدون من سوريا) وسيزجون بكم في السجون كما زجوا بنا من قبل".


http://shamtimes.net/news_de.php?PartsID=1&NewsID=9043#.Ub38--fc2Qx

https://www.youtube.com/watch?v=WLSVJ1rwYm0

محمد عبدالله الجزائري
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 484
نقاط : 5393
تاريخ التسجيل : 24/08/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours رد: زعيم تنظيم الجهاد المصري يشن هجوما عنيفا على القرضاوي ومرسي

مُساهمة من طرف فهد الخالدي في الأحد 16 يونيو - 19:09

فخار يكسر بعضه

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
الله أكبر
الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر
الله أكبر
avatar
فهد الخالدي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2793
نقاط : 7858
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى