منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

ازمة المغردة الكويتية تتفاعل

اذهب الى الأسفل

ازمة المغردة الكويتية تتفاعل

مُساهمة من طرف سفانة في الأربعاء 12 يونيو - 4:52



جانيت نمور- إذاعة هولندا العالمية- 'محاسبة الناس على تغريدة شيء غير معقول ولا مقبول وخاصة في دولة تنعم بنوع من الحرية مقارنة بجميع جيرانها. اذا ثبت الحكم وهذا غير وارد حسب ما ارى فان الكويت ستدخل الى نفق مظلم. وقى الله الكويت شر ذالك النفق'. علق احد الكويتيين على الحكم الذي صدر بحق مغردة كويتية بالسجن 11 عاما بسبب تغريدات اطلقتها على موقع تويتر.

كما حملت تغريدات الكويتيين شيئا من الحيرة حيال عقوبة السجن بحق المغردة الكويتية هدى العجمي.

فكان واضحا عدم معرفة الكثيرين منهم بهذه المغردة 'الجنايات تحبس مغردة 11 عاماً مع الشغل والنفاذ . من هذه المغردة ؟ سبحان الله امر غريب يحصل عندنا'...
' الكثير يتكلم عن حكم المغردة #هدى_العجمي ١١ سنة (سجن) ولما تسأله شنو قالت يقول ما ادري اقول اكل هوى عيل#kuwait '....'هدى العجمي مادرينا عنها الا بعد ما صدر الحكم اكو ناس يستدعونهم يصير بتويتر زلزال'.

تغريد باسم زوجها
قضت امس محكمة كويتية بسجن هدى العجمي 11 سنة مع الشغل والنفاذ في ثلاث تهم وجهت لها، حيث حكمت عليها 'بالسجن 5 سنوات للتحريض على قلب النظام، و5 سنوات للطعن بحقوق الامير وسلطاته وسنة واحدة لتحقير وتصغير المذهب الشيعي'.

كما قضت المحكمة بإغلاق حساب العجمي على موقع تويتر، وهو الحساب الذي نسب اليها قولها انها انشأته تحت اسم اجاويد، ونسبت الحساب الى زوجها ووضعت صورته كي توقع به وتتسبب له بالمشاكل. حيث استخدمت جهاز هاتف نقال خاص بزوجها اثناء خلوده للنوم وذلك بغرض الايقاع بالزوج بسبب الخلافات الشخصية بينهما.

من التعاطف إلى اللعن
كان لافتا ان معظم المغردين الذين تناولوا هذا الموضوع لم يكونوا على معرفة مسبقة بتغريدات العجمي ومنهم من لا يعرف بوجودها اصلا.
غرد البعض سائلا من يعرف شيئا عن تغريداتها وما اذا كان هناك صورة ما لهذه التغريدات. فبادر عدد من المغردين بتناقل صورا لما قيل انها من تغريدات هدى الهجمي.

الامر الذي دفع بالبعض الى القول انهم قد غيروا رأيهم بما خص هذه المغردة، وقال احدهم 'بعد رؤيتي لتغريدات هدى العجمي اغير رايي واقول شويه عليها ١١ سنه'.

فعلقت احدى المغردات بالقول ' أحكامنا نحن العرب وليدة اللحظة نغيرها بثواني كما نغير ملابسنا قبل لحظات الكل متعاطف مع المدعوه (هدى العجمي) والان الكل يلعنها..... نحن متسرعين في إتخاذ قرارتنا والحكم على أي قضية تثار تأخذنا العواطف دون أن نكلف على أنفسنا أن نتحرى دقة الاخبار.


ناشطة ام زوجة حاقدة؟
شدد عدد من المغردين على ان العجمي ليست ناشطة كما وصفتها وسائل الاعلام ولا يجوز التعامل معها على هذا الشكل ' شفت تغريدات هدى العجمي سب وكلام بذيء يتبين لك على طول بأنها تعاني مشكلة نفسية.. لا تنتمي لتيار سياسي وإتهامها بالإنقلاب غباء وسذاجة'.

'تو تتهاوش مع رنا السعدون تقول لا تتبنون قضية هدى العجمي لانها مو ناشطة سياسية يعني الي مو ناشط سياسي ماله رب.. استغفرالله...'.

تناقل بعض المغردين صورا لتغريدات نسبت الى العجمي حيث يظهر فيها اسم زوجها سطام حمود وتقول التغريدات 'اعمل في سلك العسكرية من 15 عاما وقسما بالله راح اطلع وبيع اسرار العسكرية في اقرب وقت....وتغريدة اخرى تقول 'لو فيكم خير جيبوني اسمي سطام ورقمي (.......)'. بالاضافة الى تغريدات تشتم الامير وال الصباح.

وعلقت احدى المغردات بالقول 'مغردة بحساب تلفون زوجها انتقام منه وشوف كاتبه رقم الزوج وبياناته'. فيما اعتبر البعض ان الامر محير كيف ان المشكلة عائلية والتغريدات سياسية وتحريضية 'هل هي قضية مساس بالذات الأميرية ام قضيه اجتماعيه؟'.

ووصل الامر بالبعض الى اعتبار ان الاستغفال يكون لمرة او اثنين ولكن ليس لمدة طويلة وان العجمي هي ضحية الخلاف الزوجي'# العدوه_ينتفض_ضد_شباب_الحراك... من يرصد الحساب الذي اتهمت فيه اليتيمه# هدى_ العجمي سيدرك لم تستغفل زوجها الغفله تكون بساعه بيوم وليس أيام'....'' من وراء ؟؟؟ هذا الهارب الذي إقترض ٦٠ ألف وخرج خارج البلد ليزج التهمه برأس اليتيمه #هدى_العجمي'.

القانون واضح
في وقت رأى العديد من المغردين ان العجمي تستحق ما حصل لها ولا داعي لهذه الضجة المثارة حولها في الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي، خاصة انها ليست اول من يحكم عليه في الكويت بسبب تغريدات مسيئة للذات الاميرية ' هدى العجمي الى السجن .. لا تزيدوا في الحديث .. الاخت هدى خالفت القوانين .. قوانين الدولة واضحة'.....' لماذا كل هذه الضجه حول الناعقه هدى العجمي ؟هي أساءت لسمو الامير واثارت الفتنه الطائفيه ونالت ما تستحق!..'....' كيف وان اللي سُبَ هو صاحب السمو مهما كان ومهما يكون فالامير له ' حصانة ' ليس من المعقول كل من اتى سب ومشى ولا احد كلمه هذا هو المنطق'.
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7922
نقاط : 15081
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ازمة المغردة الكويتية تتفاعل

مُساهمة من طرف فهد الخالدي في الأربعاء 12 يونيو - 5:03

اللقافه شينه ياهدى العجمي
تبين الكويت فوضه وقتل ودمار
تحملي مايجيك

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
الله أكبر
الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر
الله أكبر
avatar
فهد الخالدي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2793
نقاط : 7858
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى