منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

تقرير خطير .... يستحق المطاااالعة ....

اذهب الى الأسفل

GMT + 8 Hours تقرير خطير .... يستحق المطاااالعة ....

مُساهمة من طرف ظلال النور في الأحد 26 مايو - 2:50

ناشطة حقوقية : وضع سجون ليبيا اسوأ من سجون ابو غريب

· اتهام عبد حكيم بلحاج وهاشم بشر بحرق السجناء
كشفت ناشطة ليبية، عن جريمة من العيار الثقيل حول انتهاكات خطيرة ترتكب في سجن "معيتقة" في حق معتقلين من أنصار القذافي، وذلك بحقنهم بفيروس الإيدز، وأكدت أن عبد الحكيم بلحاج وهاشم بشر يتوليان مسؤولية هذا المعتقل، وأضافت في الوقت نفسه، إن عدد المعتقلين من أنصار القذافي يبلغ نحو عشرين ألف سجين موزعين على سجون ليبيا. Sad
كشفت ناشطة ليبية، لـ "الحرية "، عن حدوث انتهاكات داخل السجون الليبية في حق معتقلين من أنصار العقيد الراحل معمر القذافي، لا سيما في سجون مصراتة ومعيتقة ، والجديدة... وأضافت إن سجن "معيتقة" يتولى مسؤوليته المنشق الليبي السابق عبد الحكيم بلحاج رئيس اللجنة الأمنية العليا المؤقتة في ليبيا هاشم بشر. وقدرت عدد المعتقلين في سجون الميليشيات بنحو عشرين ألف معتقل. Evil or Very Mad Evil or Very Mad وقالت إن ما يحدث من تعذيب غريب في ليبيا، لم يسبق أن مورس على مد العصور الماضية. affraid
وعن أساليب التعذيب التي تستخدمها الميليشيات المسلحة داخل السجون، ضد المعتقلين، أشارت الناشطة إلى الصعق بالكهرباء والضرب على رؤوس المعتقلين بمواد صلبة، فضلا عن ذلك الغرق في الماء والحرق بالنار. والأخطر من هذا، تضيف الناشطة، هو حقن معتقلين بفيروس السيدا وآخرين بفيروس مجهول.
وأكدت أن هناك الكثير من السجون السرية، لم يتم التعرّف عليها، وأشارت إلى حدوث انتهاكات خطيرة فى حق الإنسانية لم تحدث حتى في سجن أبو غريب بالعراق، تحدث في سجون مصراتة، لاسيما أن هذه المنطقة - تضيف الناشطة - مدينة مغلقة ويجهل لحد الآن ما يحدث فيها. وأعربت عن أسفها لتحول ليبيا الآن إلى سجون.
وعن دور منظمات حقوقية في كشف هذه الانتهاكات المروعة، أكدت الناشطة الليبية، أن بعض المنظمات، زارت فقط السجون المعلن عنها، وأضافت إن الميليشيات كانت تهدد السجناء في حالة التكلم عن الانتهاكات، وأوضحت أن الحالات الحرجة، خاصة تلك التي تظهر عليها آثار التعذيب يتم إخفاؤها عن المنظمات الحقوقية.
ومن بين هذه المنظمات التي زارت السجون، أشارت الناشطة إلى منظمة "هيومن رايتس ووتش"، وتأسفت في الوقت نفسه لعدم تحرك هذه المنظمات وكشف حقيقة ما يحدث داخل السجون، حيث قالت هذه المنظمات هي في حالة غيبوبة.
ووصفت الناشطة الليبية صمت الإعلام عما يحدث من انتهاكات فضيعة من قبل ميليشيات مسلحة تنتمي لتنظيم القاعدة، داخل السجون في حق أسرى وأسيرات ليبيين بـ "الأخرس" لكونه لم يتحدث عما يحدث في ليبيا، وأضافت في السياق ذاته، إن المنظمات الحقوقية هي الأخرى فقدت النظر. وتساءلت قائلة: "أين هي المنظمات وخاصة منظمات حقوق المرأة ومنظمات لا للعنف ضد المرأة أمام ما يحدث الآن في السجون".
وكشفت الناشطة اللبيبة ذاتها، أن سجن "معيتقة" الواقع في القاعدة الجوية، يشهد انتهاكات خطيرة ضد الإنسانية، وقالت إن هذا السجن يسمع فيه فقط صوت الصراخ بسبب التعذيب الذي يمارس من قبل ميليشيات مسلحة تعمل تحت إمرة عبد الكريم بلحاج وهاشم بشر من تنظيم القاعدة، بعدما انتقل إلى ليبيا قادما من أفغانستان، إلى جانب قطريين متواجدين في ليبيا، فضلا عن عمليات الاغتصاب التي طالت المعتقلين من نساء ورجال دون تمييز. وأشارت إلى وجود قطريين يمارسون التعذيب في حق المعتقلين الليبيين. Evil or Very Mad affraid
وناشدت الناشطة الليبية المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية وكذا الإعلام، للتحرك عاجلا لوقف ما يحدث في حق المعتقلين والمعتقلات داخل السجون الليبية من تعذيب وتنكيل واعتبرت إجهاض واغتصاب الأسيرات أمرا لا يمكن السكوت عليه.


ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


** قوة - عزيمة - ايمااااااان - نصر **
avatar
ظلال النور
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5632
نقاط : 11151
تاريخ التسجيل : 18/09/2011
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى