منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

في مقابلة صحفية قوية رئيس جنوب افريقيا الاسبق عبر السيد ثابو مبيكي عن غضبه على تصرف الغرب في ليبيا ( هؤلاء هم الرجل الذين يعول على الأخ القائد في القارة السمراء لاانهم لا يخفون الغرب )

اذهب الى الأسفل

GMT + 8 Hours في مقابلة صحفية قوية رئيس جنوب افريقيا الاسبق عبر السيد ثابو مبيكي عن غضبه على تصرف الغرب في ليبيا ( هؤلاء هم الرجل الذين يعول على الأخ القائد في القارة السمراء لاانهم لا يخفون الغرب )

مُساهمة من طرف ولد بلاد في الخميس 4 أغسطس - 5:41

الوطن الليبية - خاص

في مقابلة صحفية مع صحيفة صنداي تايمز (الجنوب الأفريقية) عبر السيد ثابو مبيكي عن غضبه على تصرف الغرب في ليبيا وكوت ديفوار (ساحل العاج) ويؤكد بأن الذكرى المئوية لتأسيس المؤتمر الوطني الأفريقي (حزب الحاكم في جنوب أفريقيا) يجب أن تكون فرصة لإحياء نضال تحرير القارة .

عبر الرئيس السابق والشخصية المرموقة للمؤتمر الوطني الأفريقي، ثابو مبيكي، عن غضبه وتقرر إطلاق حملته من جديد : حملة ضرورة النضال ضد الغرب الذي أصبح أكثر عدوانية على أفريقيا. بينما كان مبيكي بعيدا عن أنظار ونشاطات حزبه السياسي، عاد إلى الساحة السياسية بمناسبة إحياء الذكرى المئوية لتأسيس حزبه وقال في مقابلة مع صحيفة صنداي يايمز : " سنعمل ما في وسعنا لكي يكون الاحتفال بالذكرى على التمام والكمال". وأضاف :" تعتبر الذكرى المئوية فرصة واحدة في القرن، وأنا متأكد بأنها فرصة تفكير لشعب. أعرف أن رفاقي في حزب المؤتمر الوطني الأفريقي يحضرون بفعالية إحياء الذكرى المئوية العام المقبل.

يجب أن يكون هذا يوم مهم للتفكير عن الماضي ولكن بصفة خاصة إلقاء نظرة إلى الحاضر والمستقبل. أين نحن من العملية التي أدت إلى استقلال القارة الأفريقية ومن انتهاء الفصل العنصري؟ أين نحن اليوم وأين سنكون غدا؟

وأضاف ثامبو امبيكي قائلا:" يجب على القارة الأفريقية انتهاز فرصة هذا الاحتفال لتقرير كيفية الدفاع عن مصالحها فيما يتعلق بالقوى الغربية التي تدافع عن أجنداتها الخاصة بها.

وقال : " ستكون فرصة هامة جدا لأنني على يقين بأن العديد من الأشخاص في القارة يهتمون بإحياء الذكرى المئوية لتأسيس حزب المؤتمر الوطني الأفريقي ( ANC ) لأن هذا الاحتفال يخص أيضا باقي دول القارة الأفريقية. (...) يجب أن تساعد مناقشاتنا على إحراز تقدم في التحديات التي تواجهنا نحن كأفارقة .

"أنا متأكد بأننا سوف نساهم جميعا في هذا النقاش لأنني أعتقد بأنه من الضروري الاستماع إلى أكثر عدد ممكن من الأصوات حول هذه القضايا الرئيسية".

وفي حديث عن الضربات الجوية لحلف الشمال الأطلسي (الناتو) في ليبيا، وعن التدخل الفرنسي في النزاع ب "كوت ديفوار"، دعا ثامبو مبيكي إلى تنظيم احتجاجات حاشدة في أنحاء القارة. كما دعا الحكومة إلى التنديد مثل هذه الأعمال. ولم يترك مبيكي هذه الفرصة لتعبير عن سخطه وغضبه تجاه هذه التصرفات الغربية.

واستنكر قائلا : "باعتبارنا أفارقة، نحتاج إلى مراجعة داخلية للذات وتحديد ما يتوجب علينا القيام به للدفاع عن مصالحنا. والسؤال الذي يجب أن نطرحه علي أنفسنا هو: لماذا نسكت علي هذه الأعمال ؟ ما يحدث في ليبيا إشارة مسبقة لما سيحصل في دولة أخرى. أعتقد جزما بأنه يتوجب علينا جميعا دراسة هذه المشكلة لأنها كارثة كبيرة".

وواصل قائلا:" لا يمكن أن نقول بأننا غير قادرين على منع الحكومات الغربية من القيام بأعمالهم كما يفعلون الآن بدواعي خشية المعاقبة المحتملة في المستقبل. أنا أعتقد بأننا قادرون على منعهم ويكفى أن نقوم بعمل ما حتى يدركوا بأنهم إذا استمروا في أعمالهم كهذه، سيواجهون مقاومة من كافة أنحاء القارة الأفريقية.

لكن لسوء الحظ صوتنا ضعيف جدا ويجب علينا أن نقوم بشيء ما لجعله (صوت) أكثر قوة للمطالبة بوضوح بحق الأفارقة في تقرير مستقبلهم بأنفسهم .

إذن ثامبو مبيكي يأمل في أن تكون الذكرى المئوية لتأسيس حزب المؤتمر الوطني الأفريقي لحظة أساسية لنضال أفريقيا المشترك. تأتي تصريحات "مبيكي" في الوقت الذي تشهد القارة أعمال عنف ووعي في بعض الأوساط، التي كانت محافظة ومتساهلة مع الغربيين. وفي الخصوص، سمعنا ما حمله معالي " جان بينغ"، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، على "لويس مورينو أوكامبو"، المدعى العام للمحكمة الجنايات الدولية واصفا إياه ب" مهرج" بعد مناوراته السياسية والقضائية ضد معمر القذافي. وقد طالبه بأن يقول الحق وأن يعمل بالقانون بدلا من السياسية متسائلا : لماذا لا يوجد إلا أفارقة فقط يتم مقاضاتهم أمام محكمة الجنايات الدولية؟ ماذا لو قامت الثورة الأفريقية، الثورة الحقيقة؟
4/8/2011

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
قال الله تعالى( وبشر الصابرين الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون) وقال سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم( ما من مسلم يصاب بمصيبة وان قل عهدها فأحدث استرجاعا الا احدث الله مثله واعطاه مثل اجر ذلك يوم اصيب بها).ـ
ان الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون

ولد بلاد
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 495
نقاط : 6069
تاريخ التسجيل : 31/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 8 Hours رد: في مقابلة صحفية قوية رئيس جنوب افريقيا الاسبق عبر السيد ثابو مبيكي عن غضبه على تصرف الغرب في ليبيا ( هؤلاء هم الرجل الذين يعول على الأخ القائد في القارة السمراء لاانهم لا يخفون الغرب )

مُساهمة من طرف فرح في الخميس 4 أغسطس - 5:44

اخواننا الافارقه عملوا اللى عليهم ولكن للاسف تم تهميشهم فى البدايه ولكن الان يذهب الغرب الى افريقيا لطلب المساعده سبحان الله

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
  الى الامام ..  سنواصل الكفاح حتى النصر

مجلس أوروبا الموقع ,, http://www.echr.coe.int/ECHR/EN/Bottom/Contac
منظمة هيومن رايتس ووتش .. الموقع الالكتروني .
http://www.hrw.org/ar .. بالعربي .
http://www.hrw.org/en/contact-us .. بالانجليزي ..
inquiries@un.org منظمـــات الامــم المتحــدة : Mr. BAN KI-MOON
mail@icj-cij.org محكمة العدل الدولية
amnesty@amnesty.nl منظمة العفو الدولية
npillay@ohchr.org المنظمة الدولية لحقوق الانسان
amnestyalgeria@hotmail.com منظمه العفو الدوليه فى الجزائر
info@arabhumanrighhts.org منظمه حقوق الانسان فى الدول العربيه
infodesk@ohchr.org ( مفوض الامم المتحده السامى لحقوق الانسان )
avatar
فرح
.
.

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8273
نقاط : 14542
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى