منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

«الأسد» يتوعد قتلة «البوطي» بالقضاء على «ظلاميتهم وتكفيرهم»

اذهب الى الأسفل

«الأسد» يتوعد قتلة «البوطي» بالقضاء على «ظلاميتهم وتكفيرهم»

مُساهمة من طرف ???? في الجمعة 22 مارس - 1:59

أدان الرئيس السوري، بشار الأسد، الخميس، اغتيال رجل الدين السني البارز المؤيد له، العلامة محمد سعيد رمضان البوطي، الذي قتل في تفجير استهدف مسجدا شمال دمشق، متوعدا قتلته بـ«القضاء على ظلاميتهم وتكفيرهم حتى نطهر بلادنا منهم».

وقال «الأسد» في بيان نشره المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، في صفحته على موقع «فيسبوك»: «أعزي نفسي وأعزي الشعب السوري باستشهاد العلامة الدكتور الأستاذ محمد سعيد رمضان البوطي، تلك القامة الكبيرة من قامات سوريا والعالم الإسلامي قاطبة».

وأضاف: «قتلوك ظنا منهم أن يسكتوا صوت الإسلام، ونور الإيمان من بلاد الشام، قتلوك يا شيخنا لأنك رفعت الصوت في وجه فكرهم الظلامي التكفيري الهادف أصلا إلى تدمير مفاهيم ديننا السمح».

وتابع: «وعدا من الشعب السوري، وأنا منهم، أن دماءك أنت وحفيدك وكل شهداء اليوم، وشهداء الوطن قاطبة، لن تذهب سدى لأننا سنبقى على فكرك في القضاء على ظلاميتهم وتكفيرهم حتى نطهر بلادنا منهم».

وبث التليفزيون الرسمي السوري، في خبر عاجل، نقلا عن الوزارة «ارتفاع عدد شهداء التفجير الانتحاري في جامع الايمان إلى 42 شهيدا و84 جريحا، ومن بينهم حفيد العلامة البوطي».

وعرضت قناة «الإخبارية» السورية، لقطات من داخل المسجد، ظهر فيها العديد من الجثث على الأرض، في حين تولى مسعفون رفع عدد من الجثث الأخرى، بينما تولى آخرون رفع الأشلاء عن الأرض ووضعها داخل أكياس رمادية اللون.

وأظهرت لقطات أخرى عددا من المسعفين، وهم ينقلون الجثث إلى خارج المسجد الذي أصيبت قاعته الداخلية بأضرار كبيرة، في حين انتشرت بقع كبيرة من الدماء على الأرض المغطاة بالسجاد.

وقال التليفزيون الرسمي، إن «(البوطي) عالم متخصص في العلوم الإسلامية، ويعد من أهم المرجعيات الدينية على مستوى العالم الإسلامي»، وتبث القنوات الرسمية السورية خطبته في كل صلاة جمعة.

وينتمي الشيخ إلى قبيلة كردية ذات انتشار واسع في سوريا وتركيا والعراق، وولد في العام 1929، ونال شهادة الدكتوراه في أصول الشريعة الإسلامية من جامعة الأزهر في العام 1965.

وتعرض «البوطي» لانتقادات واسعة من المعارضين لنظام الرئيس بشار الأسد، ويقول نشطاء معارضون، إن «البوطي» طرد من أحد مساجد دمشق في يوليو 2011، بعد قوله: إن «غالبية الناس الذين يخرجون من صلاة الجمعة إلى التظاهر، لا يعرفون شيئا عن الصلاة»، في إشارة إلى المظاهرات الأسبوعية الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .للنظام، التي انطلقت منتصف مارس 2011.

وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن أكثر من 70 ألف شخص قتلوا حتى الآن في الاحتجاجات المستمرة ضد نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، والمستمرة منذ مارس 2011.
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى