منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

اشهر الأطعمة الطاردة للسموم من الجسم

اذهب الى الأسفل

اشهر الأطعمة الطاردة للسموم من الجسم

مُساهمة من طرف ???? في الأحد 17 مارس - 22:16

نسعي دائما للشعور بالراحة والهدوء والأستمتاع بالحياة وهذا لا يحدث عاده الا بالشعور بالصحة والعافية, ففي ظل ظروف وضغوطات الحياة نشعر بأعتلال الصحة والقلق والتوتر , هذا بألاضافة الي السموم الموجودة في الأطعمة بسبب استخدام المبيدات الزراعية التي لها تأثير سيئ علي الصحة بفة عامة .ولأننا نسعي دائما الي البحث والتنقيب عن الاطعمة الصحية التي تفيد جسدك وتنقيه من السموم الضارة , نقدم لك اليوم من خلال منتدى زنقتنا اكثر الاطعمة الطاردة للسموم من الجسم .

الأطعمة الطاردة للسموم من الجسم :

1- الخرشوف :
يعتبر الخرشوف احد الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والألياف مما يساعد علي عملية الهضم , كما يساعد ايضا علي التخلص من سموم الجسم , فالخرشوف له تأثير مدر للبول مما يساعد في التخلص من السموم الضارة الموجودة في الكلي .

2- الليمون :
يعتبر الليمون من ضمن الأطعمة المشهورة بأنها اطعمة تقي من اي داء, فالليمون غني بفيتامين " سي " الذي يعمل علي ازالة كاملة للسموم الموجودة بالجسم , كما انه غني بالأنزيمات التي تعمل علي تحويل المواد السمية الي مواد يسهل هضمها في الجهاز الهضمي , مما يساعد علي تطهير كامل للجسم من خلال الجهاز الهضمي , كما ان عصير الليمون الحامض القلوي له خصائص هامة منها الحفاظ علي توازن درجة الحموضة في الجسم لذا يفضل شرب عصير الليمون بماء دافئ يوميا لأزالة السموم .

3- الجرجير :
يحتوي الجرجير علي العديد من الفيتامينات منها فيتامين " بي" كما يحتوي علي الزنك بالأاضافة الي احتوائه علي بعض الخصائص التي تساعد علي ازالة السمون الغير مرغوب فيها من الجسم .

4- الثوم :
يتربع الثوم علي قائمة الأطعمة المفيدة لجسم الأنسان , فهو غني بمركب" الكبريتيك " وهو عامل طبيعي لعملية ازالة السموم من الجسم , كما انه غني بالمواد المضادة للأكسدة كما انه مضاد لنمو البكتيريا مما يساعد علي سهولة الهضم , لذا يفضل تناول الثوم الخام لأنه جيد لعملية ازالة السموم .

5- الكرنب :
يعتبر الكرنب من الأطعمة الغنية بالأالياف مما يساعد علي تطهير الجهاز الهضمي وبالتالي ازاله السموم كما انه مدر للبول وغني بحمض الفوليك والعديد من الفيتامينات .

6- الشاي الأخضر :
من المعروف أن الشاى الأخضر هو شاى التخلص من السموم وذلك بسبب خصائصه فهو غنى بالمواد المضادة للأكسدة مما يساعد على طرد الفضلات غير المرغوب فيها والسموم من الجسم كما انه غنى بمركبات الفلافونويد التى تساعد على تنقية الجسم.
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اشهر الأطعمة الطاردة للسموم من الجسم

مُساهمة من طرف teto في الأحد 17 مارس - 22:22

الله يبارك فيك اخى السهم دائما ومواضيعك المفيدة حفظك الله اخى ومتعك بالصحة والعافية

teto
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5052
نقاط : 10473
تاريخ التسجيل : 06/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى