منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

عباس ألغى زيارته الى موسكو للإشراف على نقل قتلى حافلة المعتمرين

اذهب الى الأسفل

عباس ألغى زيارته الى موسكو للإشراف على نقل قتلى حافلة المعتمرين

مُساهمة من طرف ???? في الأحد 17 مارس - 0:16

الأردن - يو بي أي
السبت ١٦ مارس ٢٠١٣
أكد مصدر دبلوماسي فلسطيني في العاصمة الأردنية عمان إن "الرئيس محمود عباس قطع زيارته الرسمية للعاصمة الروسية وسيصل خلال ساعات إلى عمّان".
وقال المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه إن عباس " قطع زيارته للعاصمة الروسية موسكو وسيصل إلى عمّان في غضون ساعات للإشراف على نقل جثمانين قتلى ومصابي حافلة المعتمرين".
وأضاف أن عباي "سيكون على رأس جنازة رسمية ستنظم غدا لشهداء حافلة المعتمرين الفلسطينيين في جنين بالضفة الغربية " .
وكان مصدر طبي أردني، أعلن في وقت سابق اليوم، عن ارتفاع عدد ضحايا حادثة حافلة المعتمرين الفلسطينيين في جنوب الأردن إلى 17 قتيلا.
وقال المصدر "إن عدد شهداء حافلة المعتمرين وصل الى 17 شهيدا، وهناك 5 إصابات حرجة ويمكن القول إنها منتهية أكلينيكيا (موت سريري)".
وكان مصدر دبلوماسي فلسطيني في العاصمة الأردنية، أعلن في وقت سابق اليوم أن عدداً من وزراء ومسؤولي السلطة الوطنية الفلسطينية، وصلوا اليوم السبت، إلى عمان.
وأضاف أن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية محمود الهباش ووزير الحكم المحلي خالد القواسمة، ومدير المعابر نظمي مهنا، ومحافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، وصلوا إلى عمان للإشراف على نقل جثمانين ومصابي حافلة المعتمرين التي انقلبت بجنوب البلاد بعد اصطدامها بشاحنة ما أسفر عن مقتل 17 منهم، وجرح 29 آخرين وجميعهم من محافظة جنين بالضفة الغربية" .
وأشار المصدر إلى أن "أغلب الوفيات من النساء، إضافة إلى مقتل سائق الحافلة ومساعده وهما سوريان، لافتاً الى إصابة 4 أطفال بجروح.
وأوضح أن هناك 4 قتلى من ركاب حافلة المعتمرين مجهولي الهوية، ولم يتسن التعرف عليهم".
وكانت مديرية الدفاع المدني في الأردن، أعلنت في وقت اليوم، أن كافة القتلى والمصابين في حادثة اصطدام حافلة المعتمرين بشاحنة وانقلابها خلال عودتهم من السعودية، هم من الضفة الغربية وليس من أراضي الـ 1948.
وقال الناطق الإعلامي باسم المديرية العقيد فريد الشرع"تأكد لنا أن كافة الشهداء والمصابين في حادثة اصطدام حافلة كانت تقلهم من السعودية على طريق البحر الميت جنوب العاصمة الأردنية هم من الضفة الغربية وعلى وجه التحديد من جنين" .
وكانت مديرية الدفاع المدني أعلنت في وقت سابق اليوم أن القتلى والمصابين في الحادثة هم من عرب 1948.
وتوفي 17 فلسطينياً من المعتمرين، وجرح 31 آخرون، في وقت سابق صباح اليوم السبت، إثر اصطدام حافلة كانت تقلهم من المملكة العربية السعودية، بشاحنة نقل، على طريق البحر الميت جنوب عمان.
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عباس ألغى زيارته الى موسكو للإشراف على نقل قتلى حافلة المعتمرين

مُساهمة من طرف ???? في الأحد 17 مارس - 0:32

نسأل الله العلي القدير الرحمة والمغفرة لهم ولأهاليهم الصبر والسلوان

وانا لله وانا اليه راجعون
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى