منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

«العالم اليوم»: الجامعة العربية تبنّت أجندة إسرائيلية

اذهب الى الأسفل

«العالم اليوم»: الجامعة العربية تبنّت أجندة إسرائيلية

مُساهمة من طرف ???? في الخميس 14 مارس - 14:59

أكدت الكاتبة والإعلامية المصرية سناء السعيد أن الإيحاء الأخير للجامعة العربية بمنح مقعد سورية في الجامعة لـ «المعارضة» المسلحة وإضفاء المشروعية على مد «المعارضة» بالسلاح خلع برقع الحياء عنها ويعتبر تمادياً في حرب التحريض التي تشنها على سورية لإظهار الولاء والطاعة لقطر والسعودية فخسرت الجامعة سمعتها وشعوبها مقابل إرضاء حكام في الخليج.
ورأت السعيد في مقال نشرته صحيفة «العالم اليوم» أن الجامعة العربية في قراراتها لم تكن لتخدم الحل السياسي للأزمة في سورية، فهي تربصت بسورية منذ البداية بعد أن تبنت أجندة غربية - إسرائيلية هدفت إلى «إسقاط الدولة» ولهذا أسرعت إلى إقصاء سورية عن المنظمة العربية وسارعت بفرض عقوبات عليها ليكون ذلك بمنزلة ضوء أخضر للغرب ومن والاه لتبني نهج فرض العقوبات.
وأضافت: رأينا على النقيض دولة كروسيا ترفض منطق دعم الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .بالسلاح لما ينطوي عليه من مخاطر كبيرة والانزلاق نحو حرب بالوكالة قد تلهب المنطقة برمتها، فهل غاب عن الجامعة مضمون هذا التحذير؟ أليس من العار الاستهانة بمصير الدول العربية والانزلاق نحو تنفيذ مخطط الغرب و«إسرائيل»؟
وأضافت السعيد: هل يعقل أن تنجرف الجامعة نحو هذا المستنقع وتطيح بدولة عضو في المنظومة العربية كأنها قد ارتضت لنفسها أن تكون أداة يحركها الخارج ضد الدول العربية من أجل تنفيذ السيناريو القاضي بتقسيم المقسم وتجزئة المجزأ؟ وهل إرضاء دولة كقطر يستحق التفريط في الثوابت والتضحية بدولة عربية مثل سورية الدولة النموذج في احتضان المقاومة والحفاظ على الثوابت وهي التي تستهدفها أميركا منذ سنوات سعياً لتغييبها عن الساحة؟
وأضافت السعيد: أما كان بمقدور الجامعة العربية التأسي بالموقف الروسي المشرف والنأي بنفسها ما أمكن بعيداً عن الأجندة الصهيو-أميركية وأن تقوم بما يشجع على الحوار بدلاً من اللجوء إلى إصدار قرارات استفزازية تعلم علم اليقين أنها لن تكون سبيلاً للحل وإنما ستصب الزيت على النار، واصفة ذلك بأنه العار الذي تبنته الجامعة حيث كانت بمنزلة العميل الذي يذعن لأوامر سيده.
ونوّهت السعيد بموقف وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور خلال الاجتماع الأخير لمجلس الجامعة العربية والذي دعا إلى حل سياسي متوازن للأزمة يخرج سورية من أتون الحرب الدائرة التي يشعلها المحرضون، حيث تحدث بلسان الحريص على سورية ووحدتها والحريص أيضاً على إخراجها من الأزمة التي زادت أميركا من حدتها بدعم قطري – سعودي - تركي.
وختمت السعيد بالقول: سورية العربية لا تستحق منا إلا وقفة الشقيق بجوار الشقيق أما المزايدون الملتحفون بالأجندة الغربية فلا حاجة لسورية بهم.
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: «العالم اليوم»: الجامعة العربية تبنّت أجندة إسرائيلية

مُساهمة من طرف teto في الخميس 14 مارس - 15:12

نعم هكذا يجب التعامل مع الازمة السورية مثل موقف وزير الخارجية اللبنانى وليس كاوزير الخارجية القطرى الذى يسعى الى تحطيم كل دول الممانعة منتهجا نهج اسياده فى تدمير كل الاقطار العربية التى من الممكن ان تقف ضد اسرائيل وطموحاتها.
شكرا اخى السهم على المقال

teto
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5052
نقاط : 10125
تاريخ التسجيل : 06/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: «العالم اليوم»: الجامعة العربية تبنّت أجندة إسرائيلية

مُساهمة من طرف نتنفس من الأخضر في الجمعة 15 مارس - 14:29

ربنا ينصر سوريا الأسد على هالشراذم
avatar
نتنفس من الأخضر
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 23128
نقاط : 30573
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: خلاص الليبيين كبودها درهت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى