منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الإمارات تعتقل طبيبا قطريا بتهمة الانتماء لجماعة سياسية "غير مشروعة"

اذهب الى الأسفل

الإمارات تعتقل طبيبا قطريا بتهمة الانتماء لجماعة سياسية "غير مشروعة"

مُساهمة من طرف ???? في الثلاثاء 5 مارس - 22:20

الدوحة (أ. ش. أ)

كشفت صحيفة "العرب" القطرية اليوم، الثلاثاء، النقاب عن قيام السلطات الإماراتية قبل أيام باعتقال طبيب قطرى أثناء مروره بمطار دبى بتهمة الانتماء لجماعة سياسية غير مشروعة.

وقالت الصحيفة، إن السلطات بمطار دبى اعتقلت الدكتور محمود الجيدة والذى يشغل منصب مدير الخدمات الطبية بشركة قطر للبترول، بدعوى أن اسمه ضمن كشوف المطلوبين، ودون توضيح نوع التهم الموجهة له.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قطرية، أن الدكتور محمود الجيدة يعرف عنه البعد عن الأنشطة السياسية، لذلك جاء اعتقاله بمثابة صدمة لجميع المقربين منه، وخاصة أفراد أسرته، لكن آخرين قالوا إنه كان يعمل أحيانا بالعمل الدعوى.

وحول أسباب، وظروف اعتقاله، قالت المصادر، إن الدكتور محمود الجيدة لم يكن يقصد دخول مدينة دبى، بل رغب فى زيارة قريب له فى دبى خلال رحلة ترانزيت بمطار دبى، ففوجئ بإلقاء القبض عليه بذريعة أنه مطلوب لسلطات الأمن الإماراتية.

وأدى اعتقال الدكتور محمود الجيدة، إلى حرب إعلامية من قبل القطريين ضد الإمارات، ووجه الكاتب المعروف فيصل المرزوقى فى مقال بصحيفة "العرب" القطرية، اليوم، انتقادات للسلطات الإماراتية، مطالبا بلاده بالتحرك للإفراج عنه.

وكانت السلطات الإماراتية قد منعت من قبل دخول الإعلامى القطرى عبد العزيز آل محمود عضو مجلس إدارة قناة الجزيرة السابق، بحجة تهديده للأمن القومى الإماراتى وسط تردد معلومات عن وجود قوائم تضم إعلاميين عربا ممنوعين من دخول دولة الإمارات وغالبيتهم مقربون من التيار الإسلامى أو جماعة الإخوان المسلمين.

تجدر الإشارة إلى أن هناك نحو 94 إماراتيا يحاكمون حاليا بعدة تهم من بينها السعى لقلب نظام الحكم، ووجهت لهم تهم أخرى من بينها ارتباطهم بجماعة الإخوان المسلمين وقررت محكمة إماراتية أمس تأجيل محاكمتهم لوقت لاحق.
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى