منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

9 اطعمة شهية تنعش الذاكرة بطريقة طبيعية

اذهب الى الأسفل

9 اطعمة شهية تنعش الذاكرة بطريقة طبيعية

مُساهمة من طرف ???? في الثلاثاء 26 فبراير - 21:19

كثيرا ما نواجه العديد من الضغوط التي تؤثر سلبا علي حياتنا , للدرجة التي تجعلنا نعاني في بعض الأحيان من مشاكل في الذاكرة, وقد نتعجب كثيرا لحدوث هذا, فهناك ارتباط وثيق بين التقدم في العمر وبين ضعف او فقدان الذاكرة مما يجعلنا نتعجب لوصولنا الي هذه النتيجة المزعجة , هناك 9 اطعمة شهية تنعش الذاكرة بطريقة طبيعية .

اطعمة شهية تنعش الذاكرة بطريقة طبيعية :

1- تقوية الذاكرة بزيت السمك :
اكدت احدث الدراسات العلمية ان الدماغ يحتاج الي اوميجا 3 التي يمكن العثور عليها من عدة انواع من السمك مثل سمك الماكريل والتونة والسلمون وغيرها من الأسماك البحرية فمن المعروف ان الأسماك تحتوي علي حمض
"الدوكوساهيكسانويك" (DHA) كما انها غنية باليود المفيد للدماغ والجهاز العصبي .

2- تقوية الذاكرة بالقمح :
هناك العديد من الفوائد والمنافع للقمح , فمن المعروف ان اكل الحبوب الكاملة ومنتجاتها المصنعة مثل المكرونة يةوفر للجسم فيتامين B6, B12 , الذي يعملا علي تحسين الذاكرة والمحافظة علي الدماغ .

3- تقوية الذاكرة بالبروكلي :
عتبر البروكلي هو مصدر جيد يمدنا بفيتامين K، المعروف انه يعمل علي تحسين وظيفة الأادراك وقدرة الدماغ علي التفكير .

4- تقوية الذاكرة بالطماطم :
يعتبر عامل السن هو احد أسباب فقدان الذاكرة, اذن لتحسين الذاكرة ننصح بأكل الطماطم الغنية بمادة " الليكوبين" ومضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الذاكرة واثار الشيخوخة .

5- تقوية الذاكرة بالجوز :
تعتبر المكسرات وخاصة الجوز مصدر هام لفيتامين E الذي يقي الجسم ليس فقط من النوبات القلبية ولكن ايضا يحسن الذاكرة وقدرة الدماغ علي التفكير .

6- تقوية الذاكرة بالسبانخ :
أثبتت احدث الدراسات العلمية أن السبانخ تحمي المخ من الأكسدة وتعمل على تقوية وتحسين الذاكرة، فبناء على تقرير الدكتور والبروفيسور "آدام فرانكلن" أستاذ ومؤلف كتاب (Scents and Sensibility) أن السبانخ ليست نبات غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية والأحماض الدهنية أوميجا 3 فقط، إنما تحتوي على مضادات للأكسدة وعناصر مغذية نباتية تسرع من عمل المخ وتحفزه وتحميه من الأمراض التنكسية، كما تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

7- تقوية الذاكرة بشجر المر :
هذا المستخلص مستمد من نبات المر المقدس الموجود في كل من الصومال وإثيوبيا، وقد أثبت العلماء قدرتهم على تقوية الذاكرة من خلال قيامه بتنشيط الدورة الدموية وإمداد الدماغ بدفعة من الأوكسچين، ويعتقد بعض الصوفيون أنه يمنح القدرة على تذكر الماضي وتجارب الحياة السابقة.

8- تقوية الذاكرة بسرطان البحر:
منذ القدم وسكان المناطق الساحلية يقسمون بقدرة سرطان البحر على تقوية الذاكرة، والآن أصبح هناك دليل علمي أخيرا لتأييد ما قالو، هذا وفقا لدراسة جديدة أجراها المعهد القومي للإدراك ونصت على الأتي “يحتوي سرطان البحر على "البيوفلافونويدس" الذي يمنع الخلايا الضارة من مهاجمة خلايا المخ بالإضافة إلى تنشيط ملحوظ في عملية تدفق الدم إلى المخ”. وعندما تستخدم باعتدال تمدنا بفوائد أساسية للمحافظة على قوة الذاكرة مع زيادة القدرات الإدراكية لدى الأصحاء من البالغين.

9-تقوية الذاكرة نبات المريمية:
يتساوى معنى نبات المريمية باللغة الإنجليزية مع كلمة حكيم، وهذه ليست صدفة إنما لما لهذا النبات من فوائد عدة أبرزها قدرة هذا النبات على رفع القدرة على التذكر.وقد أثبتت ذلك دراسة نشرت في صحيفة علمية عن التغذية مؤخرا اكدت انه من خلال حقن الفئران بخلاصة أوراق المريمية منحتهم ذلك قدرة الحفاظ على واسترجاع الذكريات. ودراسة أخرى نشرت في صحيفة (New England Journal of Pharmacology) أثبتت أن مستخلص أوراق المريمية فعال أيضا في تقليل موت الخلايا لدى الفئران، لذلك علينا استنشاق قليل من هذا النبات كل يوم اذا امكن
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى