منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

محلّل روسي: الغرب سيندم بسبب دعمه للإرهاب في سورية

اذهب الى الأسفل

محلّل روسي: الغرب سيندم بسبب دعمه للإرهاب في سورية

مُساهمة من طرف ???? في الإثنين 21 يناير - 13:59

أكد فلاديمير يفسييف رئيس مركز الدراسات السياسية والاجتماعية التابع لأكاديمية العلوم الروسية أن الإرهاب الذي تدعمه الدول الغربية في سورية سيصل إلى تلك الدول يوماً ما سواء أرادت ذلك أو لم ترد.
وفي حديث لمراسل «سانا» في موسكو حمّل المحلل يفسييف الدول الغربية المسؤولية الكاملة عما يجري في سورية وخاصة في مدينة حلب التي زارها مؤخراً، وقال: إن دول الغرب وحتى هذه اللحظة لا تزال تقسم الإرهابيين إلى جيدين وسيئين، منبّهاً إلى أنه يوماً ما سيندم الغرب على تجربته في سورية لأن الإرهاب سيصل إليه لا محالة حتى وإن كانوا لا يريدون الاعتراف بذلك.
ودعا يفسييف إلى محاسبة مرتكبي الجرائم في مدينة حلب ومحاسبة من قام بأعمال التخريب والتدمير وتهجير سكانها، مؤكداً أن ما جرى في هذه المدينة من كوارث يدمي القلب.
وتساءل المحلل السياسي الروسي عن سر تركز المشاكل في الشمال السوري فقط وبالقرب من الحدود التركية، قائلاً: لولا تورط الحكومة التركية في هذه الأحداث ودعمها للمجموعات المسلحة الموجودة على أراضيها لما استطاعت الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .المسلحة الدخول إلى أحياء مدينة حلب والعبث في مقدراتها.
ورأى يفسييف أن تركيا مهتمة بنقل هذه المعسكرات إلى الأراضي السورية وهذه تطلعات وطموحات إقليمية، مشيراً إلى أن عدم رغبة تركيا بالدخول في عمليات حربية في سورية حالياً يعود إلى تفهم القادة الأتراك بأن ذلك سيعرضها إلى المشاكل وخاصة مع روسيا التي تعارض مثل هذه الأعمال الحربية، إضافة إلى عدم رضا المواطنين الأتراك بوجود معسكرات تدريب الإرهابيين في مناطقهم.
وأوضح يفسييف أن تركيا تحاول أن تلعب في سورية دوراً خارقاً الآن من المحتمل ألا تحصل على شيء بعده على غرار ما حصل معها في ليبيا, وستؤدي هذه الطموحات التركية المضخمة إلى خيبة أمل كبيرة لكن ذلك يتطلب بعضاً من الوقت يمكن لأنقرة بعده أن تتعلم الدرس من حسابها الخاص وأن تختار سياسة أكثر اتزاناً وواقعية حيال سورية.
في سياق متصل، أكد الكاتب والمحلل السياسي الروسي فيتشسلاف ماتوزوف أن الغرب ومعه المجتمع الدولي يمارسان سياسة المعايير المزدوجة تجاه مكافحة الإرهاب في العالم، لافتاً إلى أن أعضاء مجلس الأمن الدولي يقفون في صف الحكومة المالية في مواجهتها للعناصر الإرهابية المتطرفة في الوقت الذي يقوم فيه البعض منهم بدعم الإرهاب نفسه في سورية.
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محلّل روسي: الغرب سيندم بسبب دعمه للإرهاب في سورية

مُساهمة من طرف نتنفس من الأخضر في الإثنين 21 يناير - 19:13

ربنا يحفظ سوريا الأسد
avatar
نتنفس من الأخضر
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 23128
نقاط : 30573
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: خلاص الليبيين كبودها درهت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى