منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

ليبيا والجزائر وتونس تتفق على تعزيز «امن الحدود»

اذهب الى الأسفل

ليبيا والجزائر وتونس تتفق على تعزيز «امن الحدود»

مُساهمة من طرف ???? في الإثنين 14 يناير - 11:54


طرابلس- رويترز

اتفق رؤساء وزراء ليبيا والجزائر وتونس امس على تعزيز الامن على امتداد حدودهم المشتركة في محاولة للتصدي لتدفق الاسلحة والمخدرات والجريمة المنظمة في المنطقة المضطربة سياسيا. وقال رئيس الوزراء الليبي علي زيدان ونظيراه الجزائري والتونسي خلال اجتماع في بلدة غدامس الواقعة على الحدود الغربية الليبية ان الاجراءات ستشمل اقامة نقاط تفتيش ودوريات مشتركة على الحدود التي تمتد لالاف الكيلومترات عبر صحراء ذات كثافة سكانية منخفضة في معظمها. وعبر رؤساء الوزراء ايضا عن بواعث قلقهم بشأن الازمة في مالي حيث تتصاعد وتيرة حملة دولية لسحق المتمردين الذين سيطروا على شمال البلاد.

وليس لمالي حدود مشتركة مع ليبيا لكنها تضررت من جراء تدفق الاسلحة والمقاتلين الذي واكب الحرب في ليبيا.

وتدهورت الاوضاع الامنية على الحدود الليبية منذ حرب 2011 التي أطاحت بمعمر القذافي حيث تكافح مناطقها الجنوبية عمليات التهريب والاضطرابات المزمنة وانعدام الامن. وقال رئيس الوزراء الليبي للصحفيين ان رسالتهم التي يريدون توجيهها هي انهم لن يسمحوا لاحد باستخدام بلادهم للقيام بأنشطة ارهابية أو استخدام حدودهم لتجارة الاسلحة وتهريب المخدرات أو الهجرة غير المشروعة.

وقال رؤساء الوزراء في بيان مشترك انهم سيجتمعون عدة مرات في العام واتفقوا على تشكيل فرق لبحث التعاون مع الدول المجاورة بشأن أزمة مالي التي قالوا انها تتطلب حوارا سياسيا. وأمر المؤتمر الوطني العام الليبي الشهر الماضي باغلاق مؤقت لحدود ليبيا مع تشاد والنيجر والسودان والجزائر وأعلن سبع مناطق جنوبية مناطق عسكرية محظورة.

واستضاف زيدان الاسبوع الماضي نظيره التونسي حمادي الجبالي لاجراء محادثات بشأن امن الحدود وعودة حركة المرور الى طبيعتها عند معبر رأس جدير الحدودي الرئيسي. وأضرم الجمعة مئات المحتجين التونسيين الذين يطالبون بوظائف واعادة فتح الحدود النيران في مركز للشرطة وسيارات واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع واطلاق الاعيرة النارية في الهواء لتفريقهم. ويريد المحتجون في منطقة بن قردان اعادة فتح معبر رأس جدير حتى يتسنى مجددا استئناف التجارة مع ليبيا والتي يعتمد اغلب سكان بن قردان عليها. وفتحت السلطات المعبر لفترة قصيرة يوم الخميس لكنها اغلقته بسبب المخاوف الامنية.

وقد دعا المتظاهرون الذي يطالبون ببرنامج تنمية اقليمية وتدابير لمكافحة البطالة، الى نشر الجيش لضمان الامن في المدينة، وخصوصا انه يحظى بسمعة جيدة في تونس بعد ان كان في قلب النظام القمعي للرئيس المخلوع زين العابدين بن علي. ويتوقع ان تستقبل الحكومة التي تقودها حركة النهضة الاسلامية وفدا من مندوبي المجتمع المدني لمناقشة مطالب المتظاهرين. وقال عمار حمدي زعيم الفرع المحلي للاتحاد العام التونسي للشغل ان الحكومة «ستستقبل وفدا الثلاثاء في الساعة العاشرة في تونس» العاصمة. واندلعت اعمال العنف في هذه المدينة في السادس من كانون الثاني اثر تظاهرة طالبت باعادة فتح المعبر الحدودي مع ليبيا الذي اغلقته السلطات الليبية بداية كانون الاول، ما عطل التجارة عبر الحدود المصدر الاساسي لعيش سكان هذه المنطقة الحدودية التي تعاني من التهميش منذ عقود.
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليبيا والجزائر وتونس تتفق على تعزيز «امن الحدود»

مُساهمة من طرف نتنفس من الأخضر في الإثنين 14 يناير - 21:23

أنتم ما قاديرن تأمنوا أرواحكم باش تأمنوا حتى الحدود

والله الكلام هذا ماكم قذه يا كمشة عصابات بالله اطلعوا منها ليبيا وخلوها لتريسها اللي كانوا مأمنينها وما مخلين الذبانة اتزن فوقها
avatar
نتنفس من الأخضر
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 23128
نقاط : 30577
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: خلاص الليبيين كبودها درهت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليبيا والجزائر وتونس تتفق على تعزيز «امن الحدود»

مُساهمة من طرف ???? في الثلاثاء 15 يناير - 16:40

كل ما في الأمر ان الجرذان يريدون من يحميهم لا اكثر ولا اقل
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليبيا والجزائر وتونس تتفق على تعزيز «امن الحدود»

مُساهمة من طرف أخت سيف في الثلاثاء 15 يناير - 18:08

لأنهم حشرات عابيين علي النيتو يحميهم لأنهم خونة كذابين شراذم ليبيا الحقراء

أخت سيف
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1603
نقاط : 6537
تاريخ التسجيل : 19/05/2012

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى