منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

والتين والزيتون:فوائد صحية..

اذهب الى الأسفل

والتين والزيتون:فوائد صحية..

مُساهمة من طرف nabil في الإثنين 19 نوفمبر - 1:12

التين والزيتون ..
- من أروع ما سمعت عن الإعجاز العلمي لكتاب الله الكريم عن مادة "الميثالونيدز"، فهي مادة يفرزها مخ الانسان والحيوان بكميات قليلة. وهي مادة بروتينية بها كبريت لذا يمكنها الاتحاد بسهولة مع الزنك والحديد والفسفور .. وتعتبر هذه المادة مهمة جداً لجسم الإنسان تعمل على - خفض الكلسترول، وعملية التمثيل الغذائي، وتقوية القلب، وضبط التنفس -.
- ومادة "الميثالونيدز" يقل افرازها حتى سن الستين. لذلك لم يكن من السهل الحصول عليها من الانسان، أما بالنسبة للحيوان فقد وجدت بنسبة قليلة. لذا اتجهت الانظار للبحث عنها فى النباتات، وقد قام فريق من العلماء والباحثين اليابانيين بالبحث عن هذه مادة "الميثالونيدز" والتي لها أكبر الأثر في إزالة اعراض الشيخوخة .. وكانت النتيجة في ذلك مذهلةً وهي: "أنهم لم يعثروا عليها إلاّ فى نوعين من النباتات وهما - التين والزيتون - وصدق الله العظيم اذ يقول في كتابه العظيم: (والتين والزيتون وطور سنين وهذا البلد الأمين لقد خلقنا الانسان في أحسن تقويم ثم رددناه أسفل سافلين).
- والمتأمل في قسم الله سبحانه وتعالى بالتين والزيتون وارتباط هذا القسم بخلق الانسان في أحسن تقويم ثم ردوده الى اسفل سافلين، خاصة بعد ان تم استخلاصها من التين والزيتون، وجد ان استخدامها من التين وحده او من الزيتون وحده لم يعط الفائدة المنتظرة لصحة الانسان إلاّ بعد خلط المادة المستخلصة من التين والزيتون معاً فسبحان الله القدير.


التين مرة والزيتون ستة ..
قام بعد ذلك فريق العلماء الياباني بالوقوف عند أفضل نسبة من النباتين أعني - التين والزيتوت لإعطاء أفضل تأثير، وكانت أفضل نسبة هى (1 تين - 7 زيتون)، وقد أجرى الدكتور طه ابراهيم بحثاً في القرآن الكريم فوجد أنه ورد ذكر التين مرة واحدة في سورة التين، أما الزيتون فقد ورد ذكره سته مرات في قوله تعالى في سورة الأنعام: (نخرج منه حباً متراكباً ومن النخلِ من طلعها قنوانٌ دانيةٌ وجناتٍ من أعناب والزيتون والرمان مشتبهاً وغير متشابه)، وقوله تعالى: (وهو الذي أنشأَ جنات معروشات وغير معروشات والنخل والزرع مختلفاً أكله والزيتون والرمّان متشابهاً وغير متشابه)، وقوله تعالى: (ينبت لكم به الزرع والزيتون والنخيل والأعناب ومن كل الثمرات)، وقوله تعالىSadوالتين والزيتون)، وقوله تعالىSadكأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقيّة ولا غربية)، وقوله تعالى: (وعنباً وقضباً وزيتوناً ونخلاً) ، ومرة واحدة بالإشارة ضمنياً في سورة المؤمنون في قول الحق سبحانه وتعالى: (وشجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للآكلين)، وقد قام الدكتور طه ابراهيم بإرسال كل المعلومات التى جمعها من القرآن الكريم إلى فريق البحث الياباني وبعد ان تأكدوا من اشارة ذكر كل ما توصلوا اليه في القرأن الكريم منذ أكثر من 1400 سنة. فأعلن رئيس فريق البحث الياباني اسلامه وقام فريق البحث بتسليم براءة الاختراع إلى الدكتور طه ابراهيم خليفة.


فوائد غذائية للتين والزيتون ..
- يعتبر التين من أكثر الفواكه التي تحتوي على الألياف. حيث تحتوي حبة واحدة من التين على جرامين من الألياف أي:20% من الإحتياج اليومي الموصى به. ولها دور مهم في المساهمة في التقليل من خطورة الإصابة ببعض أنواع السرطانات. وبما أن التين يعتبر غنياً بالألياف فقد وصفه مختصوا التغذية كطريقة مثالية لزيادة نسبة ما يحتاجه جسم الانسان من الألياف. ويشير الدكتور اوليفر الباستر مسؤول جمعية الوقاية من الأمراض في المركز الطبي التابع لجامعة جورج واشنطن الى التين: "بأنه من المهم ان نضيف الى وجباتنا اليومية غذاء غني بالألياف ويعني اختيارنا للتين او أي غذاء آخر غني بالألياف اننا نختار غذاء اقل ضرراً لنبقى بصحة جيدة طوال حياتنا".
- أما القيمة الغذائية للزيتون فهي غنية بالزيت، وترجع القيمة الغذائية والطبية العالية لزيت الزيتون لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية والتي تصل إلى 83% من زيت الزيتون وهي تفوق نسبتها في الزيتون الأخرى بكثير. ويحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والكاروتين.

منقول...منتديات..
avatar
nabil
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1568
نقاط : 8203
تاريخ التسجيل : 11/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: والتين والزيتون:فوائد صحية..

مُساهمة من طرف سفانة في الإثنين 19 نوفمبر - 1:15

شكرا لك اخي الكريم على المعلومات

سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7925
نقاط : 15435
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: والتين والزيتون:فوائد صحية..

مُساهمة من طرف ???? في الإثنين 19 نوفمبر - 6:12

بارك الله بك اخي الحر نبيل
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: والتين والزيتون:فوائد صحية..

مُساهمة من طرف نتنفس من الأخضر في الإثنين 19 نوفمبر - 9:48

بارك الله فيك
avatar
نتنفس من الأخضر
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 23128
نقاط : 30931
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: خلاص الليبيين كبودها درهت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: والتين والزيتون:فوائد صحية..

مُساهمة من طرف صخور ليبيا في الجمعة 30 نوفمبر - 6:15

مشكورررررر اخي نبيل Thump up
avatar
صخور ليبيا
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5022
نقاط : 10649
تاريخ التسجيل : 19/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى