منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

حقنا فى الحياة !!!

اذهب الى الأسفل

حقنا فى الحياة !!!

مُساهمة من طرف طبيبة القلوب الخضراء في الأحد 26 أغسطس - 23:15






حقـنا في الحيــاة ؟..؟؟؟؟؟؟؟؟
( المقال للكاتب السوداني / عمر عيسى محمد أحمد )


لن يمنعنا أحد من البكاء ولن يحبس دموعنا أن تسيل .. فتلك هبة من الله لتكون مخرجاً من ضوائق الحياة .. فإذا تسورت الأحزان أحلامنا .. وأحكمت قبضتها لتمنع أشجاننا .. بقيود تلو قيود .. وحلقات تلو حلقات من محك الظروف .. وجحافل المعاناة .. وصولات القمع والإخراس .. حتى تصبح الأرض الرحبة سجناً يضيق بأهله .. وتصبح ظروف الحياة جحيماً لا يطاق .. وتضيق الحلقات حتى تكون النفس في النهاية هي التي تمثل الزنزانة الأخيرة .. وراءها عواطف جياشة محبوسة خلف الضلوع .. تفور بالأحزان والهموم والغم لتماثل جوف بركان على وشك الانفجار .. فيأتي دور الدموع لتمثل صمام الأمان .. فهي تفلت من أتون ذلك الجحيم أولاً لتريح النفس قليلاً من المعاناة .. وثانياَ لتحكي وتحذر من علامات فورة وثورة لبركان .. فهي الفطرة الربانية للتنفيس قليلاً عن الكم الهائل من الضغوطات النفسية .. ولكنها لا تغني في النهاية عن الحدث الأخير .. كما أنها لا تمنع الانفجار الكبير .. إذا لم يتدارك الأمر في حينه .. ويقال في المثل ( كثرة الضغط تولد الانفجار ) .. والبكاء قد يطول .. وقد تمتد به السنوات ولكنه في النهاية ليس بمثاب الأبدية الحتمية .. فلا بد أن يلتقي يوماً الباكي والمبكي .. ولا بد يوما أن تكون هناك حسابات وديون مستحقة .. فالمقدرة على الإسكات والقمع والمنع والزجر والأخذ ممكنة .. ولكن من المستحيل أن يمنع أحد من البكاء .. ومن المستحيل إرجاع الدموع إلى المحاجر .. كما يستحيل منع بركان من الانفجار . والدموع تمثل النقطة الضعيفة في لحظات والقوية في لحظات أخرى .. وعواقبها وخيمة لمن يعقل ويعرف كوامن الأمور .. وأخطر الانفجارات والثورات تلك التي تعقب الدموع .. والحكيم والعاقل واللبيب هو من يتجنب كثرة الإبكاء .



avatar
طبيبة القلوب الخضراء
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7073
نقاط : 14179
تاريخ التسجيل : 09/05/2012

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حقنا فى الحياة !!!

مُساهمة من طرف محمد الجهماني في الإثنين 27 أغسطس - 20:01

مشكورة اختي الكريمة طبيبة القلوب الخضراء على هذه الكلمات الرائعة
وبارك الله فيكِ

وصف الحكماء البكاء بأنه صمام أمان للقلب عندما يزداد الضغط عليه وأن الدموع لغة الحزن الصامته وانه لايبكي من لايرى ولا يحس .
أما الأطباء فإنهم يرون أن البكاء يفتح الرئة ويغسل القنوات الدمعية في العين وينشطها ويخفف من التوتر ... وينصح الأطباء النفسيون بعدم كبت الدموع لأن الآلام والأحزان تسيل مع سيلانها فيشعر المرء بالراحة .

محمد الجهماني
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1325
نقاط : 6974
تاريخ التسجيل : 15/07/2011

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى