منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

قطر تشتري و الخونة يبيعون

اذهب الى الأسفل

GMT + 9 Hours قطر تشتري و الخونة يبيعون

مُساهمة من طرف Algamahiri for ever في السبت 18 أغسطس - 15:55

قطر تشتري و الخونة يبيعون

مصدر الخبر: أخبار ليبيا الخضراء، ونُشر بواسطة: زنقتنا
شوهد 11 مرة، منذ تاريخ نشره في 2012/08/18
قال مصرف التجارة والتنمية الليبي، اليوم الخميس، إن جمعيته العمومية أقرّت عرض بنك “قطر الوطني” لشراء نسبة 49% من أسهمه بقيمة 170 مليون دينار، عوضاً عن العرض الذي سبق وأن قدّمه البنك نفسه قبل ما يسمي بثورة 17 شباط/فبراير العام 2011 بقيمة 240 مليون دينار ليبي.
وأرجع المصرف في بيان، أسباب عدم إتمام الشراكة بينه وبين المصرف القطري بالعرض الأعلى سعراً إلى عدم قدرة جمعيته العمومية على الإجتماع في الموعد المحدد لها في شهر شباط/فبراير من العام الماضي نتيجة الأحداث في ليبيا.
وأشار إلى أنه نتيجة لذلك فقد تم إيقاف العمل بمذكرة التفاهم التي وقّعت بين المصرفين في شهر حزيران/يونيو من العام 2010 والتي كانت تسمح للمصرف القطري بشراء 49% من أسهم مصرف التجارة والتنمية الليبي بمبلغ 240 مليون دينار، وإيقاف جميع الإجراءات المتعلقة بالشراكة.
ولفت إلى أن البنك القطري جدّد الرغبة في الإستثمار في رأسمال المصرف بعد سقوط البلاد تحت النفود القطري، وقدّم عرضاً بقيمة 170 مليون دينار بعد الأخذ في الإعتبار المعطيات الجديدة التي شهدها مصرف التجارة خلال العام الماضي، وما تعرّض له من خسائر في حساباته وأصوله نتيجة الحرب.
وأكد المصرف في بيانه أن العرض الثاني بقيمة 170 مليون دينار والذي قبلت به جمعيته العمومية، سيؤدي إلى زيادة رأسمال المصرف إلى 105 مليون دينار ليبي، مقابل حصول الشريك القطري على 49% من الأسهم ومشاركته في الإدارة التنفيذية بالكامل بما في ذلك وظيفة المدير العام.
كان مقررا أن تجتمع الجمعية العمومية لمصرف التجارة والتنمية يوم 19-2-2011 للموافقة على صفقة استحواذ بنك قطر الوطني على 49% من مصرف التجارة و التنمية بقيمة 240,000,000 مليون دينار (مرفق المستندات )لكن انطلاق اعمال العنف و القصف الصليبي حال دون انعقاد الجمعية.
بعد هدوء الاوضاع في العاصمة تم تنفيذ الصفقة بقيمة 170,000,000 مليون دينار أي تم اختلاس 70,000,000 من حقوق المساهمين الليبيين لصالح المستثمر القطري دون وجود سبب فني أو مالي يدعو لتخفيض قيمة مصرف التجارة والتنمية الذي حقق أرباحا حتى في أحلك الظروف الأمنية و الاقتصادية عام 2011 و هو مهيأ و مرشح لتحقيق أرباح كبيرة بعد زوال القيود على المصارف الخاصة و قد حقق المصرف فعلا نتائج مذهلة و جبارة في النصف الأول من 2012

لماذا التخاذل؟ لماذا بيع الوطن بثمن بخس؟ من اختلس أموال المساهمين؟ لماذا التفريط في حقوق المواطن الليبي هده هيا نتائج الثورة الصليبية المجيدة التي ادلت المواطن و جعلته تحت الولاية القطرية و لا سيادة لا بعد اليوم علما أن احدى الجهات الليبية الاستثمارية المحترمة عرضت مبلغ 250,000,000 مليون دينار ثمنا لنفس الحصة التي استولى عليها القطريون وتم رفض طلبها بتوجيه من أشخاص نافذين على علاقة بقطر و من الجدير بالذكر أن هناك اتفاق بين بنك قطر الوطني و رئيس مجلس إدارة مصرف التجارة و التنمية على عدم توزيع أرباح في عام 2012 و تم إخفاء هذا الاتفاق عن المساهمين المساكين و لم يتم إبلاغهم في الجمعية العمومية واستغلال طيبتهم و ثقتهم رغم أن القانون يفرض إبلاغهم، و سيتم التخلص من الموظفين الليبيين في مذبحة يعد لها القطري بالاشتراك مع ضعاف النفوس لعدم اقتناعه بمستوى الموظفين الليبيين، الخلاصة أن الثمن البخس الذي دفعه القطريون باليمين سيأخذونه باليسار و لكم الله يا مساهمي مصرف التجارة و التنمية و لكم الله يا موظفي مصرف التجارة و التنمية و عاشت قطر و مسكينة يا ليبيا باعوك






avatar
Algamahiri for ever
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 681
نقاط : 6613
تاريخ التسجيل : 14/08/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى