زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

وزير خارجية تونس: الأوضاع الأمنية في ليبيا “تُقلقنا”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير خارجية تونس: الأوضاع الأمنية في ليبيا “تُقلقنا”

مُساهمة من طرف bluetahlab في الخميس 5 يوليو - 12:18

اكد وزير الخارجية في الحكومة التونسية المؤقتة رفيق عبد السلام، أن الوضع الأمني في ليبيا بات يُقلق بلاده، وكشف عن اجتماع لوزراء خارجية دول الإتحاد المغاربي لبحث إشكالية الأمن بالمنطقة المغاربية. وقال في حوار بالقناة التلفزيونية التونسية الخاصة “نسمة تي في”، إن الأوضاع الأمنية في ليبيا “تُقلقنا”، وخاصة مسألة انتشار السلاح التي باتت تستدعي تضافر الجهود لمحاصرتها. وأضاف أن هذه المسالة الخطيرة لا تهم ليبيا أو تونس فقط، وإنما تهم كافة دول المغرب العربي، لاسيما على ضوء الوضع في شمالي مالي الذي تُسيطر عليه جماعات مسلحة متشددة، منها جماعات موالية لتنظيم “القاعدة”.
وأشار إلى أن وزراء خارجية دول الإتحاد المغاربي سيجتمعون يوم الإثنين المقبل في العاصمة الجزائرية لبحث هذه المسألة، وسبل التصدي لها.
وكان عبد القادر مساهل الوزير الجزائري المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية أعلن أن بلاده دعت وزراء خارجية دول الإتحاد المغاربي إلى اجتماع لبحث إشكالية الأمن بالمنطقة المغاربية. ولفت إلى أن الاجتماع المرتقب الذي سيخصص لبحث إشكالية الأمن بمنطقة المغرب العربي، يأتي تنفيذا لقرار مجلس وزراء خارجية الدول المغاربية الذي عُقد فيالعاصمة المغربية في 18 فبراير/شباط الماضي. وستتمحور أعمال الإجتماع حول دراسة التهديدات التي يواجهها الأمن بمنطقة المغرب العربي وتقييمها وتحديد المحاور الكبرى للتعاون بهذا المجال. يشار إلى أن الأوضاع الأمنية في صحراء الجزائر وتونس المحاذية لليبيا أصبحت تُقلق الجميع بالنظر إلى تزايد عمليات تهريب السلاح من ليبيا، والإنتشار المتزايد للجماعات الإسلامية المتشددة فيها.
وترافقت هذه التطورات مع بروز أملتها تحركات عسكرية وأمنية مشبوهة للجماعات الإسلامية المتشددة التي تمكنت من السيطرة على إجمالي مناطق شمال مالي المحاذية للجزائر. ودفعت المستجدات السلطات التونسية إلى إعلان الصحراء التونسية المحاذية لليبيا والجزائر “منطقة عسكرية مُغلقة”، فيما نفذت القوات المسلحة الجزائرية مناورات عسكرية واسعة بمناطق صحراوية محاذية لمالي

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
الطحالب في كل مكان ومن تجرذن خان

bluetahlab
 
 

الجنس: ذكر
عدد المساهمات: 244
نقاط: 2639
تاريخ التسجيل: 16/01/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وزير خارجية تونس: الأوضاع الأمنية في ليبيا “تُقلقنا”

مُساهمة من طرف ???? في الخميس 5 يوليو - 19:41

ان شاءالله يا خونة تونس يطلع لكم ثوار حقيقيون شرفاء في تونس حتى تعلموا ان الله حق

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى