منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

احذر عدوك مرة واحذر صديقك ألف مرة

اذهب الى الأسفل

احذر عدوك مرة واحذر صديقك ألف مرة

مُساهمة من طرف اسود ليبيا في الإثنين 2 يوليو - 20:50

حمني اكيد رأيت أكثر الناس لا يتمالكون من إفشاء سرهم، فإذا ظهر عاتبوا من أخبروا به. فواعجبا كيف ضاقوا بحبسه ذرعا ثم لاموا من أفشاه. وفي الحديث: استعينوا على قضاء أموركم بالكتمان. ولعمري إن النفس يصعب عليها كتم الشيء، وترى بإفشائه راحة، خصوصا إذا كان مرضا أو هما أو عشقا. وهذه الأشياء في إفشائها قريبة. إنما اللازم كتمانه احتيال المحتال فيما يريد أن يحصل به غرضا. فإن من سوء التدبير إفشاء ذلك قبل تمامه، فإنه إذ ظهر بطل ما يراد أن يفعل، ولا عذر لمن أفشى هذا النوع. وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أراد سفرا ورى بغيره. فإن قال قائل: إنما أحدث من أثق به. قيل له: وكل حديث جاوز الاثنين شائع، وربما لك يكتم صديقك. وكم قد سمعنا من يحدث عن الملوك بالقبض على صاحب فنم الحديث إلى الصاحب وهرب ففات السلطان مراده. وإنما الرجل الحازم الذي لا يتعداه سره ولا يفشيه إلى أحد. ومن العجز إفشاء السر إلى الولد والزوجة. والمال من جملة السر. فاطلاعهم عليه، إن كان كثيرا فربما تمنوا هلاك الموروث. وإن كان قليلا تبرموا بوجوده. وربما طلبوا من الكثير على مقدار كثرته فأتلفته النفقات. وستر المصائب من جملة كتمان السر، لأن إظهارها يسر الشامت ويؤلم المحب. وكذلك ينبغي أن يكتم مقدار السن، لأنه إن كان كبيرا استهرموه، وإن كان صغيرا احتقروه. ومما قد انهال فيه كثير من المفرطين أنهم يذكرون بين أصدقائهم أميرا أو سلطانا فيقولون فيه فيبلغ ذلك إليه فيكون سبب الهلاك. وربما رأى الرجل من صديقه إخلاصا وافيا فأشاع سره وقد قيل:

احذر عدوك مرة واحذر صديقك ألف مرة

فلربما انقلب الصديق فكان أدرى بالمضرة

ورب مفش سره إلى زوجة أو صديق فيصير بذلك رهينا عنده ولا يتجاسر أن يطلق الزوجة، ولا أن يهجر الصديق، مخافة أن يظهر سره القبيح. فالحازم من عامل الناس بالظاهر، فلا يضيق صدره بسره فإن فارقته امرأة أو صديق أو خادم لم يقدر أحد منهم أن يقول ما يكره. ومن أعظم الأسرار الخلوات، فليحذر الحازم فيها من الإنبساط بمرأى من مخلوق. ومن خلق له عقل ثاقب دله على الصواب قبل الوصايا.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
كن عزيزا وايك ان تنحني مهما كان الامر ضروريا فربما

لاتاتيك الفرصة كي ترفع راسك مرة اخرى

اخوة الشهيد اسود ليبيا

avatar
اسود ليبيا
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3125
نقاط : 9234
تاريخ التسجيل : 19/05/2012
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: احذر عدوك مرة واحذر صديقك ألف مرة

مُساهمة من طرف fawzi zertit في الإثنين 2 يوليو - 20:58


ربي أحميني من أصدقائي , أما اعدائي سأتكلف بهم

dieu protege-moi de mes amis ; mes ennemis je m'en occupe

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
avatar
fawzi zertit
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9112
نقاط : 16138
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: احذر عدوك مرة واحذر صديقك ألف مرة

مُساهمة من طرف ???? في الإثنين 2 يوليو - 21:08

Thump up
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: احذر عدوك مرة واحذر صديقك ألف مرة

مُساهمة من طرف ليبيا التحدى في الإثنين 2 يوليو - 21:25

مشكور اخى

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

avatar
ليبيا التحدى
.
.

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 19246
نقاط : 29071
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: احذر عدوك مرة واحذر صديقك ألف مرة

مُساهمة من طرف طبيبة القلوب الخضراء في الإثنين 2 يوليو - 21:33

بارك الله فيك يا خوي اسود ليبيا فعلا أيام الأزمة كل واحد يخبر الثانى على أسرار الجيش لين تسمع حتى الجارات يحكن الجناح الفلانى داير ألتفاف مش عارف ايش ....والله بجد ليش الرجال يقولوا على أسرار الحرب لاى حد ؟ وهذا واحد من الأسباب أللى خلى الخونة يسمع بالخطط قبل تنفيذها . وكنت أنزعج جدا لما حد يحكيلى أن الجيش عمل هكى وهكى ونقول ما عاد تتكلموا فى أشياء ما تخصكم .. خوفا على الخطط الحربية لكن الله غالب .

و زي ما يقول المثل الكلمة وهى فى سرك أنت ملكها وعندما تخرج منك تصبح هي ملكتك .
avatar
طبيبة القلوب الخضراء
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7072
نقاط : 14060
تاريخ التسجيل : 09/05/2012

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: احذر عدوك مرة واحذر صديقك ألف مرة

مُساهمة من طرف فرح في الإثنين 2 يوليو - 22:17

صدقت اخى اسود ليبيا فى كل ماكتبت ... ووجب علينا ان نكتم اسرارنا وان نقضى حوائجنا سرا ..واقول لمقاومينا الحيطه والحذر وتعاونو علي قضاء حوائجكم بالسر والكتمان ولاتامنو مكر العدو ووفقكم الله ونصركم

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
  الى الامام ..  سنواصل الكفاح حتى النصر

مجلس أوروبا الموقع ,, http://www.echr.coe.int/ECHR/EN/Bottom/Contac
منظمة هيومن رايتس ووتش .. الموقع الالكتروني .
http://www.hrw.org/ar .. بالعربي .
http://www.hrw.org/en/contact-us .. بالانجليزي ..
inquiries@un.org منظمـــات الامــم المتحــدة : Mr. BAN KI-MOON
mail@icj-cij.org محكمة العدل الدولية
amnesty@amnesty.nl منظمة العفو الدولية
npillay@ohchr.org المنظمة الدولية لحقوق الانسان
amnestyalgeria@hotmail.com منظمه العفو الدوليه فى الجزائر
info@arabhumanrighhts.org منظمه حقوق الانسان فى الدول العربيه
infodesk@ohchr.org ( مفوض الامم المتحده السامى لحقوق الانسان )
avatar
فرح
.
.

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8273
نقاط : 14678
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: احذر عدوك مرة واحذر صديقك ألف مرة

مُساهمة من طرف محارب الصحراء في الإثنين 2 يوليو - 22:20

احسنت وصدقت بارك الله فيك خوي

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

ماينتسى مالبال خوي جيفارا... اجعنا جنانن عاليات اديارا.... يوم ملاحم سرت..... سجل فخر ليبيا بكل جدارا

رحمك الله يا اخونا المعتصم بالله يا جيفارا العرب


ليبيا هي امي وغلاها يجري في دمي



avatar
محارب الصحراء
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9353
نقاط : 16948
تاريخ التسجيل : 28/07/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى