منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

صدور قانون يجرم تمجيد القائد و لكن لماذا؟؟؟

اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours صدور قانون يجرم تمجيد القائد و لكن لماذا؟؟؟

مُساهمة من طرف adiga في الخميس 3 مايو - 7:22

اعلن مجلس اللا وطني الجرذاني الانتقالي الاربعاء تبني قانون ينص على تجريم كل من "يمجد"القائد معمر القذافي او ابناءه او نظامه او ينشر "اشاعات كاذبة".
واورد القانون الذي تمت تلاوته امام الصحافيين "يعد من الدعايات المثيرة الثناء على الفاتح البطل معمر القذافي ونظام حكمه وافكاره واولاده وتمجيدهم"، ويحكم من يقوم بذلك "بالسجن المؤبد".
واضاف القانون "يعاقب بالسجن كل من اذاع اخبارا او بيانات او اشاعات كاذبة او مغرضة في اثناء الحرب او قام بدعاية مثيرة وكان من شان ذلك الحاق ضرر بالاستعدادات الحربية للدفاع عن البلاد او القاء الرعب بين الناس او لاضعاف الروح المعنوية للمواطنين"، مؤكدا انه "يعتبر في حكم الحرب الظروف التي تمر بها البلاد".

ونص قانون ثان يتصل بالفترة الانتقالية في ليبيا على سجن كل شخص يمس بثورة 17 شباط/فبراير الليبية او يحتقر الديانة الاسلامية او السلطة او الدولة ومؤسساتها.

واعلن مجلس الانتقامي قانونا ثالثا الاربعاء يضع تحت مراقبة السلطات القضائية كل الممتلكات والاموال التي راكمتها اسرة الشهيد البطل القذافي والعديد من وجوه النظام السابق وفق قائمة بالاشخاص والشركات حددها المجلس.

والغى المجلس مادة من قانون الاحزاب السياسية كانت تحظر انشاء احزاب على اساس ديني او قبلي او عرقي، وفق نص القانون الذي تلي الاربعاء امام الصحافيين.

والنص الذي تلاه عضو اللجنة القانونية في مجلس اللا وطني الانتقامي لم يتضمن اي اشارة الى حظر الاحزاب الدينية او القبلية، بخلاف ما كان اعلنه مجلس الانتقامي الجرذاني الاسبوع الفائت.

adiga
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 380
نقاط : 5558
تاريخ التسجيل : 18/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours رد: صدور قانون يجرم تمجيد القائد و لكن لماذا؟؟؟

مُساهمة من طرف الفاتح ثورة شعبية في الخميس 3 مايو - 9:26

انهم يسعون الى ضرب الناس وتخويفهم وترهيبهم حتى لايطالبوا بحقوقهم فلايفكرون الا في سلامتهم وامنهم ان الجرذان يريدون تابيد سيطرتهم على الليبيين ،ومن اعطى لمجلس الخيانة والذل والعار الحق في اصدار التشريعات والقوانين...لاسلطة فوق سلطة المؤتمرات الشعبية وبهذا يسقط مجلس العار والخاينة وتبنى الجماهيرية الثانية

الفاتح ثورة شعبية
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2692
نقاط : 8932
تاريخ التسجيل : 28/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى