زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

شرح لرؤية عبد السلام الاسمر552

شرح لرؤية عبد السلام الاسمر

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شرح لرؤية عبد السلام الاسمر

مُساهمة من طرف الورفلي الحر2 في الأحد 1 أبريل - 13:12

شرح لرؤية عبد السلام الاسمر



بسم الله الرحمن الرحيم...



قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
في الصحيح ..الرؤية جزء من اجزاء النبؤه .. صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام
. وبعد .. هنا نحاول ان نوضح رؤيه قد داع صيتها بين الليبين حتى اصبحت هاجسا للبعض منهم يعلق عليها اماله وينسى الله عز وجل في ان له الامر من قبل ومن بعد فاحدرو اخواني انها رؤية واظن يقينا انها رؤية حقيقيه لرجل صالح في الماضى البعيد نسبيا وارجو منكم ان لا تعتبروها مناصا للخلاص وتنسو الله عز وجل ووجب على التحدير , وفي سردها اوضح بعضا من معانيها اللفظيه دون
تفسيرها والبعض الاخر اوضح فية المعنى والتفسير الذي اجتهد فيه المهتمون دون تحديد واكتب لكم .. ايجبكم ولد بدوي من تحت الابل وهنا يعنى بالولد صغبر السن عندما يأتيكم اما من تحت الابل يعني به انه قد شرب من حليب الابل اثناء فترة رضاعته وهو طفل رضيع ومن بعد فطامه يشرب حليب الابل .. يحكمكم اربعين عام وهده واضحه .. ايدير فيكم كيف ما يبي فيكم تخدمو تحته كيف الخدم وانتم خانعين خايفين وهذا يعني لمن كان ينافق فيه ويظهر ما لا يبطن .. انتم كيف الكلاب ترحبو على الجاى وتنبحو على الماشي وهده تاتي لوصف الكلاب الهزيله التي لاتنفع لاللحراسه ولا للرعي ويتحلص الانسان من هذا النوع في واقع الحال وهو عرف طبكم يعني عرف كيف يتعامل معكم جيدا حتى انه كان العلاج لاامثالكم .. وكيف ما خنتوني بتخونوه ومعروف ان الشيخ عبدالسلام الاسمر الفيتوري تعرض في حياته للخيانه من جماعته كادت تفتك بحياته وقتل فيها ابنه عمران دفين مقبرة الاسمري حتى قال الشيخ في احدى قصائده الشهيره ,, خلوني خلوني نبكي علي عمران هو ضي عيوني شالوه العديان ,, وقد سببت هده الخيانه للشيخ انه اجبر علي الخروج من مدينه زليتن الي منطقه تدعى جبل القلعه ولا اريد ان ادخل هنا في شرح قصة الشيخ والمقصود توضيح انه قد وقعت له الخيانة .. وهدين عوايدكم من جيل لجيل والمقصود به من خان وتدكرو في احدى كلمات المقصود بهده الرؤية قال ,, اسالو علي اجدادهم تعرفوهم منهم وعامين انتم حايسين والدم اللركاب
وهذا واضح ان الدم يبقى يوميا في كل مكان دون اي
مشاعر تتحرك لهول الخبر عندما تسمع بأن ناس قد قتلو .. في كل شعبه ووادي والشعبه هي تفرع عن الوادي ويعني هنا العموم في البلاد وسبحان الله المقصود بالرؤيه ياتي ويبقول
,, زنقه زنقه دار دار فرد فرد ,, .. وتحصلو حصلة الشبكه في السدره والسدره نبات كتير الشوك الصغير ويكبر متكاتف متماسك وصعب الاختراق و إذا رميت عليها شبكه الصيد لان الطيور تقف عليها يصعب ان تخلصها من السدره وكتير ما يستعملها الصياد ويتركها في السدره بعد تخليص الطيور منها وهذا ما
يجري الان علي جميع المستويات حصله غير عاديه الموضوع الذي نحن فيه الان .. يا اهل الوطن .. الكافرات بعد الفاجرات وهنا يعني افعال البشر والفاجرات من الافعال التي كانت تمارس من البشر كاالرباء والزناء وغيرها بالخفيه والعلن النسبي وللاسف انتشر هذا النوع من الافعال بيننا قبل الاحداث وتاتي بعدها الكافرات وهي الافعال التي تخرج الانسان من المله والعياد بالله وهي تحققت في موالات الكفار فكفروا بنص القرأن الكريم ,,ومن والاهم فهو منهم ,, ولا يعني بالضروره ان يكون من فعل الفاجرات هو نفسه من فعل الكافرات والعكس صحيح .. والغادرات بعد الخاتراث وهي كدالك الافعال فا الخاثراث افعال من المسؤليين وهم يتجهزون قبل الاحداث الي ما امرو به للتنفيده من قبل اسيادهم وجائت بعدها الغادرات وهي افعال لاتتصور الا من كان فيهم الثقه وهذا قد وقع مثل المندوب الليبي في الامم المتامره وامين العدل والنائب العام وغيرهم و و و .. والزوات بعد النزوات والنزوه هي خروج الانسان عن المالوف في افعاله ليفعل دنب معين مدموم والزوات فعل
الدنب بعلانيه وتباهي .. ان يبعتكم الي تغوركم غاليتم وخنتم والمقصود هنا المسولين السياسين والعسكرين غاليتم
بمعنى هولتم الامر وكبرتوه وهو بسيط وخنتم يعني انكم لم تفعلو ما امرتم به ودهبتم للطرف الاخر من المعركه..وان امنتم ارنجفتم اي انكم إذا شعرتم بالامان وامنت المناطق التي انتم فيها ارتجفتم وهو خطير جدا فالمرجفون في المناطق اخطر من العدو نفسه يظهر علي نفسه الهزيمه وان الامر قد انفلت منه وهو لايساوي شي اصلا في المعركه فيضعف هم المقاتلين والصامدين .. وان خفتم نافقتم بمعنى إذا خفتم مني ومنه او من العدو نافقتم وقلتم نحن معك حتى الموت وإذا خفتم من العدو قلتم انه السبب في وقوفكم وحملكم للسلاح او القلم او الكلمه التي تدافعون بها فا انتم منافقين لكلا الطرفين .. لاتذكرون حسنه ولا تشكرون نعمه والعياد بالله من هؤلا اي لا تذكرون جميل فعله فيكم ابدا بعد ماكنتم تفرحو به وتنكرونه ولا تدكرونه ولاتشكرون نعمه وهو انهم لايشكرون الله ولا الناس فيما انعم الله عليهم وعلى راس هذه النعم الامن والامان الذي جعله ربي وحده سببا له في هده الدنيا .. هل استخفكم ناكر و الناكر للجميل وهنا الخطاب لمن وقف معه وهو لايعرفه شحصيا من عامة الناس والاستخفاف يقع بهم من قبل ناكر الجميل .. او اسغواكم غاوي وهنا المقصود بالغاوي الفرقه التي خارج الجماهيريه ومعروفين من هم والاستغواء هو المكر والكلام المعسول لاستجلاب البشر لصفه ويعني الاستققطاب. او استنصركم ظالم والظالم هنا المقصود به الذي ليس له الحق في حكم الدوله الاسلاميه وهو من بني جلدتكم او استعطفكم خالع والخالع هنا من خلع عهده وقسمه دون وجه حق وبدء يستعطفكم ويستعطف غيركم والثابت ان المقصود بالرؤيه انه لم يستعطف احدا على الاطلاق حتى النهايه .. الا نصرتموه وزكيتموه وهنا نصرتم من ظلم وخلع وزكيتموه بمعنى انكم تقولوا هذا شيخ هذا طيب هذا ليس
سارق وهو خلع عهده .. والي هنا تحققت هده الرؤيه والجزء الاخير لم يتحقق بعد
وسنسردة اليكم
وبعد عامين يرد عليكم صاحبكم ؟؟؟ اذكركم بأخد العظه والعبره من احسن القصص في القرأن الكريم كما امركم الله عز وجل وهنا ليس لتشبيه بل لاخد العبره فقط عليكم بسورة يوسف .. وجأو علي قميصه بدم كذب .. ولكم ان تفسرو ذلك لما اقصده هنا ويمكن ان يكون صاحبكم من يحمل نفس المبادي والقيم وانا شخصيا ارشح القصد الاول ..ايكملكم على اشفار الحديد والمقصود بها السيوف الحاده وايكملكم يعني انتم يا من ناصرتم الخالع والكافر .. جاك الخلا يا زواره ويا الزاويه انبشرك بالهم وجنزور هي الاشاره ويا طرابلس ياحفرة الدم فيك الدم للركب ويا ويلكم يا نساء ودر طرابلس ويعني هنا اطفالها وشبابها من بنات واولاد من شيلوني بن غيلان وهو طريق متعرج فى الجبل المؤدي الي غريان اسمه بن غيلان وهو
موجود تركبن حفايا يعني خوف وهلع وهروب من الموت وترك كل شي خلفكم والعسار ينبنى ويعمار وهنا يعني من تعسر بنائه واوقف بسبب الحرب يبنا ويعمار من جديد والسلاح اغمار اغمار وهنا يعني اخد السلاح من الشوارع والناس الي معسكراته و ثكناته العسكريه والغمار هو ضم الشي بكتره بين الدراعين والمال يا قلت من ايلم بمعنى وفرة المال وكترته الغرب ايهد والشرق يشد وهنا يعني ان السيطره الاولى لهذا الرجل ستكون في الغرب ثم يذهب للشرق فيشد بمعنى
ان الشرق يتمسك به والملاقاه في رأس حمد ويبدو هنا انه اسم قديم لقصر حمد في وقت الشيخ عبدالسلام المنطقه المعروفه بمدينة مصراته يا عيد يا عاشوراء .. زليتن بلاد العز يا قذافي وسرت سيورها خلا وفيافي وهنا لا أول مره يذكر الشيخ في رؤياه اسم الرجل المقصود ورئينا كيف اعز الله مدينة زليتن لدى القدافي في خطابه 2 3 2011 الذي قال فيه .. مفروض كل المناطق ادير كيف زليتن واثنى عليها كثيرا في كلمته بعد ان كانت من المنطق المهمله من المسؤلين في نظامه .. وسرت سيورها خلا وفيافي وكيف ألت اليه مدينة سرت الحبيبه بعد ان اصبحت دمار وخلا .. وبعد ما غابت عليك الدبارة يا سرت وهو يعني تركم الامور في سرت وتشابكها .. وجرحك يلتم من زليتن بمعنى همك سخرج له العلاج ويبرا من زليتن والمقصود هنا كما قال المهتمون المعركة التي قد تقع بقصر حمد بين زليتن ومصراته كمنطقة وليس المقصود بهم رجال زليتن فقط .. وتبدء البشاره بترهونه بورفله تلتحم والمعنى الوحده بينهما .. ينزلوا لطرابلس بجيوش جراره ويا مصراته همك معاه غم تجلو بلادكم بحاره ويعني خروج اعدائه عبر البحر وادكركم هنا بكلمة القائد .. افتحولهم البحر من يبي يهرب خلوه ينتلف .. ونار في شرقها تعم وهيمعنويا وماديا وفد حدث جزء منها البارحه ماديا اما معنويا فا الفدراليه اشعلتها ..في يوم ما ينفعهم فزعة النصارى ..وسوف لن ينفعكم النصراني الذي جاكم داعما لكم .....انتهت..والله اعلم

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


الورفلي الحر2
 
 

الجنس: ذكر
عدد المساهمات: 308
نقاط: 2855
تاريخ التسجيل: 12/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر

مُساهمة من طرف محارب الصحراء في الأحد 1 أبريل - 14:28

بارك الله فيك

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

ماينتسى مالبال خوي جيفارا... اجعنا جنانن عاليات اديارا.... يوم ملاحم سرت..... سجل فخر ليبيا بكل جدارا

رحمك الله يا اخونا المعتصم بالله يا جيفارا العرب


ليبيا هي امي وغلاها يجري في دمي




محارب الصحراء
 
 

الجنس: ذكر
عدد المساهمات: 9354
نقاط: 14087
تاريخ التسجيل: 28/07/2011
.:
.:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في الأحد 1 أبريل - 14:46

أحسنت أيها الورفلي الحر

شرح رائع

بارك الله فيك

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
فإذا ما اللحن غنى ذات يوم بمصائر

فتذكر يا صديقي

أن ذاك الوقع رقصي

بين كثبان المجازر

بلد الطيوب
 
 

الجنس: ذكر
عدد المساهمات: 8879
نقاط: 11220
تاريخ التسجيل: 22/12/2011
.:
.:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر

مُساهمة من طرف mouad في الأحد 1 أبريل - 15:09


قد يجهل بعض الناس بأن علم الغيب لا يعلمه أحد إلا الله.

فتراهم يذهبون إلى المشعوذين والكهنة وقارءين الفنجان والكف
وغير ذلك من امور الدجل.

وهذا لا يجوز بل هو من كبائر الذنوب عند الله عز وجل.

بل جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كفر:

قال عليه الصلاة والسلام: (( من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد )). الصحيحة3387.

فلا يعلم الغيب إلا الله وقد جاءت الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة بتأكيد علم الغيب عند الله عز وجل وحده.
وكذِب من ادعى علم الغيب.

قال الله سبحانه وتعالى:

{ قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون }

{ وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون }

{ فقل إنما الغيب لله فانتظروا إني معكم من المنتظرين }

{ يوم ينفخ في الصور عالم الغيب والشهادة وهو الحكيم الخبير }

{ وقال الذين كفروا لا تأتينا الساعة قل بلى وربي لتأتينكم عالم الغيب }

{ قل لا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب }

{ وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو }

{ وما كان الله ليطلعكم على الغيب ولكن الله يجتبي من رسله من يشاء فآمنوا بالله ورسله وإن تؤمنوا وتتقوا فلكم أجر عظيم }

{ ذلك عالم الغيب والشهادة العزيز الرحيم }

{ قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله }

وقال الإمام البخاري في صحيحة:

باب: قول الله تعالى: {عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً} /الجن: 26/. و: {إنَّ الله عنده علم الساعة} /لقمان: 34/. و: {أنزله بعلمه} /النساء: 166/. {وما تحمل من أنثى ولا تضع إلا بعلمه} /فاطر: 11/. {إليه يُرَدُّ علم الساعة} /فصلت: 47/.
قال يحيى: {الظاهر} على كل شيء علماً. {الباطن} /الحديد: 3/: على كل شيء علماً.

- عن ابن عمر رضي الله عنهما،
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (مفاتيح الغيب خمس، لا يعلمها إلا الله: لا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله، ولا يعلم ما في غد إلا الله، ولا يعلم متى يأتي المطر أحد إلا الله، ولا تدري نفس بأي أرض تموت إلا الله، ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله).

- عن مسروق، عن عائشة رضي الله عنها قالت:
من حدثك أن محمداً صلى الله عليه وسلم رأى ربه فقد كذب، وهو يقول: {لا تدركه الأبصار}. ومن حدثك أنه يعلم الغيب فقد كذب، وهو يقول: (لا يعلم الغيب إلا الله). صحيح البخاري أهـ. .

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بكى صاحبي لما رأى الدرب دونه وأيقن أنا لاحقان بقيصرا
فقلت له: لا تبك عينك إنما نحاول ملكاً أو نموت فنـعـذرا

mouad
 
 

الجنس: ذكر
عدد المساهمات: 301
نقاط: 2775
تاريخ التسجيل: 28/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر

مُساهمة من طرف ناصر1 في الأحد 1 أبريل - 15:22

النصيحة اخوتي ان تتجاهلوا مثل هذه التنبؤات ، لا يعلم علم الغيب الا الله، وأن كان هذا الرجل صالحا، فاعملوا صالحا تكونوا صالحين أيضا ، وسترون الرؤية بأنفسكم لا أن ترى لكم، لا تكونوا كالذين نسوا الله فانساهم انفسهم، فمن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب.
وحسبنا الله جميعا ونعم الوكيل.

ناصر1
 
 

الجنس: ذكر
عدد المساهمات: 670
نقاط: 2823
تاريخ التسجيل: 05/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر

مُساهمة من طرف Zico في الأحد 1 أبريل - 15:57

mouad كتب:
قد يجهل بعض الناس بأن علم الغيب لا يعلمه أحد إلا الله.

فتراهم يذهبون إلى المشعوذين والكهنة وقارءين الفنجان والكف
وغير ذلك من امور الدجل.

وهذا لا يجوز بل هو من كبائر الذنوب عند الله عز وجل.

بل جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كفر:

قال عليه الصلاة والسلام: (( من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد )). الصحيحة3387.

فلا يعلم الغيب إلا الله وقد جاءت الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة بتأكيد علم الغيب عند الله عز وجل وحده.

وكذِب من ادعى علم الغيب.

قال الله سبحانه وتعالى:

{ قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون }

{ وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون }

{ فقل إنما الغيب لله فانتظروا إني معكم من المنتظرين }

{ يوم ينفخ في الصور عالم الغيب والشهادة وهو الحكيم الخبير }

{ وقال الذين كفروا لا تأتينا الساعة قل بلى وربي لتأتينكم عالم الغيب }

{ قل لا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب }

{ وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو }

{ وما كان الله ليطلعكم على الغيب ولكن الله يجتبي من رسله من يشاء فآمنوا بالله ورسله وإن تؤمنوا وتتقوا فلكم أجر عظيم }

{ ذلك عالم الغيب والشهادة العزيز الرحيم }

{ قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله }

وقال الإمام البخاري في صحيحة:

باب: قول الله تعالى: {عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً} /الجن: 26/. و: {إنَّ الله عنده علم الساعة} /لقمان: 34/. و: {أنزله بعلمه} /النساء: 166/. {وما تحمل من أنثى ولا تضع إلا بعلمه} /فاطر: 11/. {إليه يُرَدُّ علم الساعة} /فصلت: 47/.
قال يحيى: {الظاهر} على كل شيء علماً. {الباطن} /الحديد: 3/: على كل شيء علماً.

- عن ابن عمر رضي الله عنهما،
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (مفاتيح الغيب خمس، لا يعلمها إلا الله: لا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله، ولا يعلم ما في غد إلا الله، ولا يعلم متى يأتي المطر أحد إلا الله، ولا تدري نفس بأي أرض تموت إلا الله، ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله).

- عن مسروق، عن عائشة رضي الله عنها قالت:
من حدثك أن محمداً صلى الله عليه وسلم رأى ربه فقد كذب، وهو يقول: {لا تدركه الأبصار}. ومن حدثك أنه يعلم الغيب فقد كذب، وهو يقول: (لا يعلم الغيب إلا الله). صحيح البخاري أهـ. .



بارك الله فيك على هذا الرد وهذا هو عين العقل والصواب



بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم

أولا أحب أن أنوه أن هذا الموضوع مكرر قرابة 4 أو 5 مرات لماذا العودة له إن كان هو موجود أصلا هذا من جهة من جهة أخرى أخوتي في الله وفي الاسلام

أود أن أسأل ما الغرض من وضع هذا الموضوع وإثارته هل هو لغرض اتباث أن النصر قادم؟ أم لأتباث أن وصية الشيخ تتحقق وهو رجل صالح ولله رجال ؟ أم ماذا ؟

إن كان لإتباث النصر قادم إذا ما هي أدوات النصر العمل بالوصية والإنتظار أم العمل بتشريع الله والتوكل على الله وقصد الله في كل الأمر إعقلها وتوكل وما توفيقي إلا بالله لذا إثارة هذا الموضوع إن كان منه الغرض إتباث النصر فقد أفسدتم دينكم لأنكم تعلقتم بحلم رجل قد مضى عليه عهد ولا نعلم إن كان هذا كلامه أم لا وإن كان قد تم تحريفه أم لا إن من أعظم الفتن التي يمكن أن يتعرض له إنسان هي أن تضرب عقيدته وبالإعتماد على سيناريو رؤية الشيخ فيجب علينا أن نتظر ونترقب لأن رؤيته سوف تتحقق وأنتهى الأمر لماذ نجهد أنفسنا طالما أن الخاتمة لنا. ولا نعلم قد يكون هناك من يتلاعب بنا ويدحرنا عن أن نقاوم ونجاهد بأن يتثير لنا موضوع هذه الوصية ويجعلنا نتعلق بها بدل أن نعمل ونجاهد وندعوا ونتوسل لله أن يعيننا على أمرنا وهذا هو عين العقل والصواب أن نسعى للعمل على إعلا كلمة الله ونصرة نبيه ودينه وحماية أهلنا ووطننا وشرفنا وعقيدتنا من أن يعبث بها العابثون.

أم إن كان الغرض لإتباث أن الشيخ رجل صالح وأن رؤياه تتحقق لا نستطيع أن نتألى على الله في شيء هو وفق ما علمنا عليه رجل بركة ورجل صالح صلاحه في عمله ودينه وعبادته لربه لكن أن يصلنا صلاحه و أن يكون لنا وسيلة أو شفيع فهذا لم يتحقق لأحد , حتى النبي صلى الله عليه وسلم قال من صلى عليا حين يصبح وحين يمسيى حلت له شفاعتي يوم القيامة إذا شفاعة الرسول وهي كرامة له محققة له بس ما نستنتجه من هذا الحديث إعمل يا أخي لكي تنال أجرك ولقد قال صلى الله عليه وسلم لأبنته وهي أعز عليه إعملي إني لا أغني عنك من الله شيئاً وقال أيضا صلى الله عليه وسلم لأحدهم إعني على نفسك بكثرة الصلاة والعمل وهذا القصد وأن لا نعمل بقول ميمونة تعرف ربي وربي يعرف ميمونة مثل هذه الأقوال التي تطلب من الإنسان أن يعيش على الرجاء والأمل دون العمل.


الشيخ إن كان صالحا فلنفسه وإن كان غير ذلك فلنفسه لذا إخوتي الله يرضى علينا وعليكم ويهدينا وإياكم ليكن أمركم في أن تتوجهوا لكتاب الله وتسألوا الله النصر وتسألوه من فضله أتتركون خالق الخلق والذي جعل لكم في كتابه العزيز كل الحلول لكل الأمور للتعلقوا بأقوال مخلوقاته وتحليلاتهم ولتكن وقفتنا ويقيننا بالله لنكن مثل ل عبدالله إبن عمر أبن الخطاب عندما سأله أحدهم في مسألة ما فرد عبدالله وقال يقول الله تعالى في ذلك كذا وكذا ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذلك كذا وكذا فقال الرجل لكن عمر والدك يقول كذا فقال عبدالله أبن عمر ويحك أقول لك قال الله وقال الرسول وتقول لي قال عمر القصد أن الله لم يترك شيء في كتابه لم يبينه عليه لنأخد سبل النصر من كتاب الله ودينه ومن سنة نبيه ورسوله صلى الله عليهم وسلم والأمر سهل أبداء بالدعاء من قلب مخلص ليس لغرض الإنتقام أو زوال الخير والغير لكن لغرض إحقاق الحق وسوف ترى نتجية دعائك والله من وراء القصد وهو الموفق من قبل ومن بعد.

ليس في كلامي هذا قصد موجه لأحد بل هو موجه للجميع لكي نحي قلوب مؤمنة بروح الإيمان ونسأل الله أن لا أكون قد ِحدت عن جادة الصواب

توجهوا لله بقلوبكم قبل إلسنتكم لا تفكروا في شيء إلا رضى الله وسوف تكون لكم الحسنى في كل أمركم لأن الله قال فأنقلبوا بنعمة من الله في كثير من المواضع والحمد لله على فضله وإحسانه


عدل سابقا من قبل Zico في الأحد 1 أبريل - 16:11 عدل 1 مرات

Zico
 
 

الجنس: ذكر
عدد المساهمات: 9851
نقاط: 12763
تاريخ التسجيل: 28/05/2011
.:
.:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر

مُساهمة من طرف صريح في الأحد 1 أبريل - 16:03

بارك الله فيك أخي الورفلي على هذا التفسير, والشيخ عبد السلام رجل صالح ومشهود له , ولهذا هذا ليس علم بالغيب بل رؤية صالحة. فنسال الله النصر القريب.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
دع الأيام تفعل ما تشاء وطب نفسا إذا حكم القضــــــاء ******** ولا تجزع لحادثة الليالي فما لحوادث الدنيا بقــــــاء
وكن رجلا على الأهوال جلدا وشيمتك السماحة و الوفــاء **** و إن كثرت عيوبك في البرايا وسرك أن يكون له غطـــاء
تستر بالسخاء فكل عيــــــب يغطيه كما قيــل السخــــاء ******** ولا تر للأعادي قط ذلا فإن شماتـــة الأعداء بـــــــلاء
ولا ترج السماحة من بخيل فما في النار للظمآن مــاء ******** و رزقك ليس ينقصه التأني وليس يزيد في الرزق العناء
ولا حزن يدوم  ولا سرور ولا بؤس عليك ولا رخاء ******** إذا ما كنت ذا قلب قنوع فأنت ومالك الدنيا ســــواء
ومن نزلت بساحته المنايا فلا أرض تقيه ولا سماء ******** و أرض الله واسعة ولكن إذا نزل القضاء ضاق الفضاء
دع الأيام تغدر كل حين فما يغني عن الموت الــدواء

صريح
 
 

الجنس: ذكر
عدد المساهمات: 4594
نقاط: 15682
تاريخ التسجيل: 17/04/2011
.:
.:
.:

بطاقة الشخصية
زنقتنا: صريح

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر

مُساهمة من طرف رجال الظرف الحالي في الأحد 1 أبريل - 16:12

العلم لله ونحن نؤمن بما هو من الله ولله رجال في الارض لهم كرامات ونحن نقدرهم وبالنسبه للروؤيا هده نحن لا نعتمد على روؤيا هدا الرجل الصالح وانما هي دافع معنوي للمقاتلين ولكل الاحرار الشرفاء وما النصر الا من عند الله
وبارك الله فيكم ادارتا واعضاء ورواد لهدا المنبرا لصادق

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

رجال الظرف الحالي
 
 

الجنس: ذكر
عدد المساهمات: 1037
نقاط: 4254
تاريخ التسجيل: 18/09/2011

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

http://www.facebook.com/molazemborkan?sk=wall

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر

مُساهمة من طرف ولد ورشفانة في الأحد 1 أبريل - 16:37

بارك الله فيك أخي على إسهامك في شرح الرؤية والتي حسب وجهة نظري هي نوع من انواع العقيدة من قوله تعالى(ولله رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا) وأعتقد بان ليس فينا من يشكك بأن سيدي عبد السلام الأسمر هو أحد رجال الله والذين في لحظات تجليهم وربط الماضي بالحاضر لايمنع من إستباط المستقبل ولايدخل في هذا الشئ اي نبوءة لاسمح الله ومن أمثلتنا الشهيرة في هذا الامر( قال له شن عرفك في الجايات [الايام] قال له الماضيات) ولأن الشيخ قد ربط رؤيته بتاريخ المنطقه وبأنساب متساكنيها وسير هم فجاءت كما رأيناه وسمعناها تواترا ورأينا كثيرا من اجزائها رأي العين .وكما قال الشيخ في إحدى قصائده[ عرجونكم ذكار با أهل العقيدة]

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
ورشفاني وليا ديــــه ** علي العظمي انا الروح نهون
حتى لو يجتمعوا عليا ** عفاريت وانس مع جنون
خدوا عهد رجال عليا ** الخضراء نعليها ونصون
وترجع دوم جماهريه ** الفكر الاخضر يغطي الكون

ولد ورشفانة
 
 

الجنس: ذكر
عدد المساهمات: 2774
نقاط: 5194
تاريخ التسجيل: 06/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شرح لرؤية عبد السلام الاسمر

مُساهمة من طرف Meena في الأحد 1 أبريل - 17:02

الله سبحانه يعلم الغيب (( الغيب كله ))

ولكن قد يطلع الله بعض الرسل على جزء من الغيب (({ وما كان الله ليطلعكم على الغيب ((ولكن الله يجتبي من رسله من يشاء))فآمنوا بالله ورسله وإن تؤمنوا وتتقوا فلكم أجر عظيم }

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
دقت ساعة العمل
دقت ساعة الانتصار
الى الامام الى الامام
لا للرجووووووووع

Meena
 
 

الجنس: انثى
عدد المساهمات: 1346
نقاط: 3864
تاريخ التسجيل: 27/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى