زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..553

وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

توقيت غرينتش + 5 ساعات وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..

مُساهمة من طرف زليتن الخضراء في الثلاثاء 13 مارس - 21:09

تدكير بماقيل قبل 650 سنة خلت والرؤية التي رأها الولي الصالح عبدالسلام الاسمر الفيتوري .. لاندعي بأنه يعلم الغيب حاشى لله ولكن اولياء الله عندهم من الكرمات مابمثل هدا .....

وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..

ايجيكم ولد بدوي، من تحت البل، يحكمكم اربعين عام، ايدير كيف ما ايبى فيكم، وتخدمو تحتة كيف الخدم، و أنتم خانعين خايفين، انتم كيف الكلاب ترحبو على الجاي و تنبحو على الماشى و هو عرف طبكم.
وكيف ما خنتوني اتخونوه، وهذين عوايدكم من جيل الى جيل، وتطلبو العون من الكافر، وعامين وانتم حايسين والدم الى الركب في كل شعبة و وادي، وتحصلو حصلة الشبكة فى السدرة.

يأهل الوطن،الكافرات بعد الفاجرات، والغدرات بعد الخترات، والزوات بعد النزوات، إن بعثتكم إلى ثغوركم غللتم وخنتم، وإن أمنتم أرتجفتم، وإن خفتم نافقتم، لا تذكرون حسنة، ولا تشكرون نعمة،
هل استخفكم ناكث؟ أو استغواكم غاو؟ أو استنصركم ظالم؟ أو استعضدكم خالع؟ إلا تبعتموه وآويتموه ونصرتموه وزكيتموه.

وبعد عامين أيرد عليكم صاحبكم الاول ايكملكم على اشفار الحديد. جاك الخلي يازوارة، ويا زاوية نبشرك بالهم، وجنزور هي الإشارة، ويا طرابلس يا حفرة الدم فيك الدم للركب ، ويا ويلكن يا نساء و ذر طرابلس من شليوني بن غيلان تركبنه حفايا، والعشار بينبنى ويعمار، والسلاح يبدا غمار غمار، والمال يا قلة من يلم, الغرب يهد، والشرق يشد، والملاقاة في راس حمد يا عيد يا عاشورا.

ملحوظة" قوله ايرد عليكم صاحبكم الاول " فسره كبار السن من الدين عندهم من العلم ماتيسر ان لم يكن هو نفسه شخص يسير على نهج من خلفه احد من نسله ..
flag2 flag2

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
لو كـــــان الزمان والمكان ضدي فأنـــــــــا ليبي يهوى التحدي Flag ** ولو دق الموت بابي وشاء أن يطوي شبابي**فسأموت لأجلكي يابلادي flag2 ولتعانق رايتك الخضراء عنان السماء flag2

زليتن الخضراء
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 21
نقاط : 3109
تاريخ التسجيل : 12/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

توقيت غرينتش + 5 ساعات رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..

مُساهمة من طرف محارب الصحراء في الثلاثاء 13 مارس - 23:09

ان شاء الله خير

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

ماينتسى مالبال خوي جيفارا... اجعنا جنانن عاليات اديارا.... يوم ملاحم سرت..... سجل فخر ليبيا بكل جدارا

رحمك الله يا اخونا المعتصم بالله يا جيفارا العرب


ليبيا هي امي وغلاها يجري في دمي




محارب الصحراء
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9354
نقاط : 15259
تاريخ التسجيل : 28/07/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

توقيت غرينتش + 5 ساعات رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..

مُساهمة من طرف نتنفس من الأخضر في الثلاثاء 13 مارس - 23:17

إن شاء الله خير

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

flag2  flag2  flag2  flag2  
   

نتنفس من الأخضر
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 23128
نقاط : 29075
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: خلاص الليبيين كبودها درهت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

توقيت غرينتش + 5 ساعات رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..

مُساهمة من طرف ام سيف في الثلاثاء 13 مارس - 23:27

إن شاء الله خير

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

طرابلس عاصمة الجماهيرية

ام سيف
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 6556
نقاط : 13652
تاريخ التسجيل : 05/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

توقيت غرينتش + 5 ساعات رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..

مُساهمة من طرف بنت سوق الجمعة في الثلاثاء 13 مارس - 23:37

ان شاء الله خير

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى
اللــــــــــــــــــه و معــــــــــــــمر و ليـبـــيا و بــــــس

                 
الفـــــــــــــــــــــــــاتح ابـــدا ... و الكفاح الثوري مستمر

بنت سوق الجمعة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2121
نقاط : 5627
تاريخ التسجيل : 17/09/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

توقيت غرينتش + 5 ساعات رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..

مُساهمة من طرف الفارس في الأربعاء 14 مارس - 0:27

.

اخوتي انا اقدم لكم هذا التفسير للرؤيه من قبل احد المهتمين والذي اكد علي ان انشرها لكم للاطلاع والاستفادة

قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في الصحيح ..الرؤية جزء من اجزاء النبؤه .. صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام . وبعد .. هنا نحاول ان نوضح رؤيه قد داع صيتها بين الليبين حتى اصبحت هاجسا للبعض منهم يعلق عليها اماله وينسى الله عز وجل في ان له الامر من قبل ومن بعد فاحدرو اخواني انها رؤية واظن يقينا انها رؤية حقيقيه لرجل صالح في الماضى البعيد نسبيا وارجو منكم ان لا تعتبروها مناصا للخلاص وتنسو الله عز وجل ووجب على التحدير , وفي سردها اوضح بعضا من معانيها اللفظيه دون تفسيرها والبعض الاخر اوضح فية المعنى والتفسير الدي اجتهد فيه المهتمون دون تحديد .. واكتب لكم .. ايجبكم ولد بدوي من تحت الابل وهنا يعنى بالولد صغبر السن عندما يأتيكم اما من تحت الابل يعني به انه قد شرب من حليب الابل اثناء فترة رضاعته وهو طفل رضيع ومن بعد فطامه يشرب حليب الابل .. يحكمكم اربعين عام وهده واضحه .. ايدير فيكم كيف ما يبي فيكم تخدمو تحته كيف الخدم وانتم خانعين خايفين وهدا يعني لمن كان ينافق فيه ويظهر ما لا يبطن .. انتم كيف الكلاب ترحبو على الجاى وتنبحو على الماشي وهده تاتي لوصف الكلاب الهزيله التي لاتنفع لاللحراسه ولا للرعي ويتحلص الانسان من هدا النوع في واقع الحال .. وهو عرف طبكم يعني عرف كيف يتعامل معكم جيدا حتى انه كان العلاج لاامثالكم .. وكيف ما خنتوني بتخونوه ومعروف ان الشيخ عبدالسلام الاسمر الفيتوري تعرض في حياته للخيانه من جماعته كادت تفتك بحياته وقتل فيها ابنه عمران دفين مقبرة الاسمري حتى قال الشيخ في احدى قصائده الشهيره ,, خلوني خلوني نبكي علي عمران هو ضي عيوني شالوه العديان ,, وقد سببت هده الخيانه للشيخ انه اجبر علي الخروج من مدينه زليتن الي منطقه تدعى جبل القلعه ولا اريد ان ادخل هنا في شرح قصة الشيخ والمقصود توضيح انه قد وقعت له الخيانة .. وهدين عوايدكم من جيل لجيل والمقصود به من خان وتدكرو في احدى كلمات المقصود بهده الرؤية قال ,, اسالو علي اجدادهم تعرفوهم منهم ..

وعامين وانتم حايسين والدم للركاب وهدا واضح ان الدم يبقى يوميا في كل مكان دون اي مشاعر تتحرك لهول الخبر عندما تسمع بأن ناس قد قتلو .. في كل شعبه ووادي والشعبه هي تفرع عن الوادي ويعني هنا العموم في البلاد وسبحان الله المقصود بالرؤيه ياتي ويبقول ,, زنقه زنقه دار دار فرد فرد ,, .. وتحصلو حصلة الشبكه في السدره والسدره نبات كتير الشوك الصغير ويكبر متكاتف متماسك وصعب الاختراق وادا رميت عليها شبكه الصيد لان الطيور تقف عليها يصعب ان تخلصها من السدره وكتير ما يستعملها الصياد ويتركها في السدره بعد تخليص الطيور منها وهدا ما يجري الان علي جميع المستويات حصله غير عاديه الموضوع الدي نحن فيه الان .. يا اهل الوطن .. الكافرات بعد الفاجرات وهنا يعني افعال البشر والفاجرات من الافعال التي كانت تمارس من البشر كاالرباء والزناء وغيرها بالخفيه والعلن النسبي وللاسف انتشر هدا النوع من الافعال بيننا قبل الاحداث وتاتي بعدها الكافرات وهي الافعال التي تخرج الانسان من المله والعياد بالله وهي تخققت في موالات الكفار فكفرو بنص القرأن الكريم ,,ومن والاهم فهو منهم ,, ولا يعني بالضروره ان يكون من فعل الفاجرات هو نفسه من فعل الكافرات والعكس صحيح .. والغادرات بعد الخاتراث وهي كدالك الافعال فا الخاثراث افعال من المسؤليين وهم يتجهزون قبل الاحداث الي ما امرو به للتنفيده من قبل اسيادهم وجائت بعدها الغادرات وهي افعال لاتتصور الا من كان فيهم الثقه وهدا قد وقع مثل المندوب الليبي في الامم المتامره وامين العدل والنائب العام و و و .. والزوات بعد النزوات والنزوه هي خروج الانسان عن المالوف في افعاله ليفعل دنب معين مدموم والزوات فعل الدنب بعلانيه وتباهي .. ان يبعتكم الي تغوركم غاليتم وخنتم والمقصود هنا المسولين السياسين والعسكرين غاليتم بمعنى هولتم الامر وكبرتوه وهو بسيط وخنتم يعني انكم لم تفعلو ما امرتم به ودهبتم للطرف الاخر من المعركه .

وان امنتم ارتجفتم اي انكم ادا شعرتم بالامان وامنت المناطق التي انتم فيها ارتجفتم وهو خطير جدا فالمرجفون في المناطف اخطر من العدو نفسه يظهر علي نفسه الهزيمه وان الامر قد انفلت منه وهو لايساوي شي اصلا في المعركه فيضعف همم المقاتلين والصامدين .. وان خفتم نافقتم بمعنى ادا خفتم مني ومنه او من العدو نافقتم وقلتم نحن معك حتى الموت وادا خفتم من العدو قلتم انه السبب في وقوفكم وحملكم للسلاح او القلم او الكلمه التي تدافون بها فا انتم منافقين لكلا الطرفين .. لاثدكرون حسنه ولا تشكرون نعمه والعياد بالله من هؤلا اي لا تدكرون جميل فعله فيكم ابدا بعد ماكنتم تفرحو به وتنكرونه ولا تدكرونه ولاتشكرون نعمه وهو انهم لايشكرون الله ولا الناس فيما انعم الله عليهم وعلى راس هده النعم الامن والامان الدي جعله ربي وحده سببا لهو في هدة الدنيا .. هل استخفكم ناكر و الناكر للجميل وهنا الخطاب لمن وقف معه وهو لايعرفه شحصيا من عامة الناس والاستخفاف يقع بهم من قبل ناكر الجميل .. او اسغواكم غاوي وهنا المقصود بالغاوي الفرقه التي خارج الجماهيريه ومعروفين من هم والاستغواء هو المكر والكلام المعسول لاستجلاب البشر لصفه ويعني الاستقطاب .. او استنصركم ظالم والظالم هنا المقصود به الدي ليس له الحق في حكم الدوله الاسلاميه وهو من بني جلدتكم او استعطفكم خالع والخالع هنا من خلع عهده وقسمه دون وجه حق وبداء يستعطفكم ويستعطف غيركم والثابت ان المقصود بالرؤيه انه لم يستعطف احدا على الاطلاق حتى النهايه .. الا نصرتموه وزكيتموه وهنا نصرتم من ظلم وخلع وزكيتموه بمعنى انكم تقولو هدا شيخ هدا طيب هدا ليس سارق وهو خلع عهده .. والي هنا تحققت هده الرؤيه والجزء الاخير لم يتحقق بعد وسنسردة اليكم .

وبعد عامين يرد عليكم صاحبكم؟؟؟..؟؟إإإإإإ؟... ادكركم باخد العضه والعبره من احسن القصص في القرأن الكريم كما امركم الله عز وجل وهنا ليس لتشبيه بل لاخد العبره فقط عليكم بسورة يوسف .. وجاو علي قميصه بدم كدب .. ولكم ان تفسرو دلك لما اقصده هنا ويمكن ان يكون صاحبكم من يحمل نفس المبادي والقيم وانا شخصيا ارشح القصد الاول ..ايكملكم على اشفار الحديد والمقصود بها السيوف الحاده وايكملكم يعني انتم يا من ناصرتم الخالع والكافر .. جاك الخلا يا زواره ويا الزاويه انبشرك بالهم وجنزور هي الاشاره ويا طرابلس ياحفرة الدم فيك الدم للركب ويا ويلكم يا نساء ودر طرابلس ويعني هنا اطفالها وشبابها من بنات واولاد من شيلوني بن غيلان وهو طريق متعرج فى الجبل المودي الي غريان اسمه بن غيلان وهو موجود تركبن حفايا يعني خوف وهلع وهروب من الموت وترك كل شي خلفكم والعسار ينبنى ويعمار وهنا يعني من تعسر بنائه واوقف بسبب الحرب يبنا ويعمار من جديد والسلاح اغمار اغمار وهنا يعني اخد السلاح من الشوارع والناس الي ثكناته العسكريه والغمار هو ضم الشي بكتره بين الدراعين والمال يا قلت من ايلم بمعنى وفرة المال وكترته الغرب ايهد والشرق يشد وهنا يعني ان السيطره الاولى لهدا الرحل ستكون في الغرب ثم يدهب للشرق فيشد بمعنى ان الشرق يتمسك به والملاقاه في رأس حمد ويبدو هنا انه اسم قديم لقصر حمد في وقت الشيخ عبدالسلام المنطقه المعروفه بمدينة مصراته يا عيد يا عاشوراء .. زليتن بلاد العز يا قدافي وسرت سيورها خلا وفيافي وهنا لااول مره يدكر الشيخ في رؤياه اسم الرجل المقصود ورئينا كيف اعز الله مدينة زليتن لدى القدافي في خطابه 2 3 2011 الدي قال فيه .. مفروض كل المناطق ادير كيف زليتن واثنى عليها كثيرا في كلمته بعد ان كانت من المنطق المهمله من المسؤلين في نظامه .. وكيف ألت اليه مدينة سرت الحبيبه بعد ان اصبحت دمار وخلا .. وبعد ما غابت عليك الدبارة يا سرت وهو يعني تركم الامور في سرت وتشابكها .. وجرحك يلنأم من زليتن بمعنى همك سخرج له العلاج ويبرا من زليتن والمقصود هنا كما قال المهتمون المعركة التي قد تقع بقصر حمد بين زليتن ومصراته كمنطقة وليس المقصود بهم رجال زليتن فقط .. وتبدء البشاره بترهونه بورفله تلتحم والمعنى الوحده بينهما .. ينزلو لطرابلس بجيوش جراره .. ويا مصراته همك معاه غم تجلو بلادكم بحاره ويعني خروج اعدائه عبر البحر وادكركم هنا بكلمة القائد .. افتحولهم البحر من يبي يهرب خلوه ينتلف .. ونار في شرقها تعم وهي معنويا وماديا وفد حدث جزء منها البارحه ماديا اما معنويا فا الفدراليه اشعلثها ..في يوم ما ينفعهم فزعة النصارى ..انتهت.والله اعلم

الفارس
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 724
نقاط : 4846
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

توقيت غرينتش + 5 ساعات رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..

مُساهمة من طرف محارب الصحراء في الأربعاء 14 مارس - 0:40

الفارس كتب:.

اخوتي انا اقدم لكم هذا التفسير للرؤيه من قبل احد المهتمين والذي اكد علي ان انشرها لكم للاطلاع والاستفادة

قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في الصحيح ..الرؤية جزء من اجزاء النبؤه .. صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام . وبعد .. هنا نحاول ان نوضح رؤيه قد داع صيتها بين الليبين حتى اصبحت هاجسا للبعض منهم يعلق عليها اماله وينسى الله عز وجل في ان له الامر من قبل ومن بعد فاحدرو اخواني انها رؤية واظن يقينا انها رؤية حقيقيه لرجل صالح في الماضى البعيد نسبيا وارجو منكم ان لا تعتبروها مناصا للخلاص وتنسو الله عز وجل ووجب على التحدير , وفي سردها اوضح بعضا من معانيها اللفظيه دون تفسيرها والبعض الاخر اوضح فية المعنى والتفسير الدي اجتهد فيه المهتمون دون تحديد .. واكتب لكم .. ايجبكم ولد بدوي من تحت الابل وهنا يعنى بالولد صغبر السن عندما يأتيكم اما من تحت الابل يعني به انه قد شرب من حليب الابل اثناء فترة رضاعته وهو طفل رضيع ومن بعد فطامه يشرب حليب الابل .. يحكمكم اربعين عام وهده واضحه .. ايدير فيكم كيف ما يبي فيكم تخدمو تحته كيف الخدم وانتم خانعين خايفين وهدا يعني لمن كان ينافق فيه ويظهر ما لا يبطن .. انتم كيف الكلاب ترحبو على الجاى وتنبحو على الماشي وهده تاتي لوصف الكلاب الهزيله التي لاتنفع لاللحراسه ولا للرعي ويتحلص الانسان من هدا النوع في واقع الحال .. وهو عرف طبكم يعني عرف كيف يتعامل معكم جيدا حتى انه كان العلاج لاامثالكم .. وكيف ما خنتوني بتخونوه ومعروف ان الشيخ عبدالسلام الاسمر الفيتوري تعرض في حياته للخيانه من جماعته كادت تفتك بحياته وقتل فيها ابنه عمران دفين مقبرة الاسمري حتى قال الشيخ في احدى قصائده الشهيره ,, خلوني خلوني نبكي علي عمران هو ضي عيوني شالوه العديان ,, وقد سببت هده الخيانه للشيخ انه اجبر علي الخروج من مدينه زليتن الي منطقه تدعى جبل القلعه ولا اريد ان ادخل هنا في شرح قصة الشيخ والمقصود توضيح انه قد وقعت له الخيانة .. وهدين عوايدكم من جيل لجيل والمقصود به من خان وتدكرو في احدى كلمات المقصود بهده الرؤية قال ,, اسالو علي اجدادهم تعرفوهم منهم ..

وعامين وانتم حايسين والدم للركاب وهدا واضح ان الدم يبقى يوميا في كل مكان دون اي مشاعر تتحرك لهول الخبر عندما تسمع بأن ناس قد قتلو .. في كل شعبه ووادي والشعبه هي تفرع عن الوادي ويعني هنا العموم في البلاد وسبحان الله المقصود بالرؤيه ياتي ويبقول ,, زنقه زنقه دار دار فرد فرد ,, .. وتحصلو حصلة الشبكه في السدره والسدره نبات كتير الشوك الصغير ويكبر متكاتف متماسك وصعب الاختراق وادا رميت عليها شبكه الصيد لان الطيور تقف عليها يصعب ان تخلصها من السدره وكتير ما يستعملها الصياد ويتركها في السدره بعد تخليص الطيور منها وهدا ما يجري الان علي جميع المستويات حصله غير عاديه الموضوع الدي نحن فيه الان .. يا اهل الوطن .. الكافرات بعد الفاجرات وهنا يعني افعال البشر والفاجرات من الافعال التي كانت تمارس من البشر كاالرباء والزناء وغيرها بالخفيه والعلن النسبي وللاسف انتشر هدا النوع من الافعال بيننا قبل الاحداث وتاتي بعدها الكافرات وهي الافعال التي تخرج الانسان من المله والعياد بالله وهي تخققت في موالات الكفار فكفرو بنص القرأن الكريم ,,ومن والاهم فهو منهم ,, ولا يعني بالضروره ان يكون من فعل الفاجرات هو نفسه من فعل الكافرات والعكس صحيح .. والغادرات بعد الخاتراث وهي كدالك الافعال فا الخاثراث افعال من المسؤليين وهم يتجهزون قبل الاحداث الي ما امرو به للتنفيده من قبل اسيادهم وجائت بعدها الغادرات وهي افعال لاتتصور الا من كان فيهم الثقه وهدا قد وقع مثل المندوب الليبي في الامم المتامره وامين العدل والنائب العام و و و .. والزوات بعد النزوات والنزوه هي خروج الانسان عن المالوف في افعاله ليفعل دنب معين مدموم والزوات فعل الدنب بعلانيه وتباهي .. ان يبعتكم الي تغوركم غاليتم وخنتم والمقصود هنا المسولين السياسين والعسكرين غاليتم بمعنى هولتم الامر وكبرتوه وهو بسيط وخنتم يعني انكم لم تفعلو ما امرتم به ودهبتم للطرف الاخر من المعركه .

وان امنتم ارتجفتم اي انكم ادا شعرتم بالامان وامنت المناطق التي انتم فيها ارتجفتم وهو خطير جدا فالمرجفون في المناطف اخطر من العدو نفسه يظهر علي نفسه الهزيمه وان الامر قد انفلت منه وهو لايساوي شي اصلا في المعركه فيضعف همم المقاتلين والصامدين .. وان خفتم نافقتم بمعنى ادا خفتم مني ومنه او من العدو نافقتم وقلتم نحن معك حتى الموت وادا خفتم من العدو قلتم انه السبب في وقوفكم وحملكم للسلاح او القلم او الكلمه التي تدافون بها فا انتم منافقين لكلا الطرفين .. لاثدكرون حسنه ولا تشكرون نعمه والعياد بالله من هؤلا اي لا تدكرون جميل فعله فيكم ابدا بعد ماكنتم تفرحو به وتنكرونه ولا تدكرونه ولاتشكرون نعمه وهو انهم لايشكرون الله ولا الناس فيما انعم الله عليهم وعلى راس هده النعم الامن والامان الدي جعله ربي وحده سببا لهو في هدة الدنيا .. هل استخفكم ناكر و الناكر للجميل وهنا الخطاب لمن وقف معه وهو لايعرفه شحصيا من عامة الناس والاستخفاف يقع بهم من قبل ناكر الجميل .. او اسغواكم غاوي وهنا المقصود بالغاوي الفرقه التي خارج الجماهيريه ومعروفين من هم والاستغواء هو المكر والكلام المعسول لاستجلاب البشر لصفه ويعني الاستقطاب .. او استنصركم ظالم والظالم هنا المقصود به الدي ليس له الحق في حكم الدوله الاسلاميه وهو من بني جلدتكم او استعطفكم خالع والخالع هنا من خلع عهده وقسمه دون وجه حق وبداء يستعطفكم ويستعطف غيركم والثابت ان المقصود بالرؤيه انه لم يستعطف احدا على الاطلاق حتى النهايه .. الا نصرتموه وزكيتموه وهنا نصرتم من ظلم وخلع وزكيتموه بمعنى انكم تقولو هدا شيخ هدا طيب هدا ليس سارق وهو خلع عهده .. والي هنا تحققت هده الرؤيه والجزء الاخير لم يتحقق بعد وسنسردة اليكم .

وبعد عامين يرد عليكم صاحبكم؟؟؟..؟؟إإإإإإ؟... ادكركم باخد العضه والعبره من احسن القصص في القرأن الكريم كما امركم الله عز وجل وهنا ليس لتشبيه بل لاخد العبره فقط عليكم بسورة يوسف .. وجاو علي قميصه بدم كدب .. ولكم ان تفسرو دلك لما اقصده هنا ويمكن ان يكون صاحبكم من يحمل نفس المبادي والقيم وانا شخصيا ارشح القصد الاول ..ايكملكم على اشفار الحديد والمقصود بها السيوف الحاده وايكملكم يعني انتم يا من ناصرتم الخالع والكافر .. جاك الخلا يا زواره ويا الزاويه انبشرك بالهم وجنزور هي الاشاره ويا طرابلس ياحفرة الدم فيك الدم للركب ويا ويلكم يا نساء ودر طرابلس ويعني هنا اطفالها وشبابها من بنات واولاد من شيلوني بن غيلان وهو طريق متعرج فى الجبل المودي الي غريان اسمه بن غيلان وهو موجود تركبن حفايا يعني خوف وهلع وهروب من الموت وترك كل شي خلفكم والعسار ينبنى ويعمار وهنا يعني من تعسر بنائه واوقف بسبب الحرب يبنا ويعمار من جديد والسلاح اغمار اغمار وهنا يعني اخد السلاح من الشوارع والناس الي ثكناته العسكريه والغمار هو ضم الشي بكتره بين الدراعين والمال يا قلت من ايلم بمعنى وفرة المال وكترته الغرب ايهد والشرق يشد وهنا يعني ان السيطره الاولى لهدا الرحل ستكون في الغرب ثم يدهب للشرق فيشد بمعنى ان الشرق يتمسك به والملاقاه في رأس حمد ويبدو هنا انه اسم قديم لقصر حمد في وقت الشيخ عبدالسلام المنطقه المعروفه بمدينة مصراته يا عيد يا عاشوراء .. زليتن بلاد العز يا قدافي وسرت سيورها خلا وفيافي وهنا لااول مره يدكر الشيخ في رؤياه اسم الرجل المقصود ورئينا كيف اعز الله مدينة زليتن لدى القدافي في خطابه 2 3 2011 الدي قال فيه .. مفروض كل المناطق ادير كيف زليتن واثنى عليها كثيرا في كلمته بعد ان كانت من المنطق المهمله من المسؤلين في نظامه .. وكيف ألت اليه مدينة سرت الحبيبه بعد ان اصبحت دمار وخلا .. وبعد ما غابت عليك الدبارة يا سرت وهو يعني تركم الامور في سرت وتشابكها .. وجرحك يلنأم من زليتن بمعنى همك سخرج له العلاج ويبرا من زليتن والمقصود هنا كما قال المهتمون المعركة التي قد تقع بقصر حمد بين زليتن ومصراته كمنطقة وليس المقصود بهم رجال زليتن فقط .. وتبدء البشاره بترهونه بورفله تلتحم والمعنى الوحده بينهما .. ينزلو لطرابلس بجيوش جراره .. ويا مصراته همك معاه غم تجلو بلادكم بحاره ويعني خروج اعدائه عبر البحر وادكركم هنا بكلمة القائد .. افتحولهم البحر من يبي يهرب خلوه ينتلف .. ونار في شرقها تعم وهي معنويا وماديا وفد حدث جزء منها البارحه ماديا اما معنويا فا الفدراليه اشعلثها ..في يوم ما ينفعهم فزعة النصارى ..انتهت.والله اعلم



بارك الله فيك اخي الفارس

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

ماينتسى مالبال خوي جيفارا... اجعنا جنانن عاليات اديارا.... يوم ملاحم سرت..... سجل فخر ليبيا بكل جدارا

رحمك الله يا اخونا المعتصم بالله يا جيفارا العرب


ليبيا هي امي وغلاها يجري في دمي




محارب الصحراء
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9354
نقاط : 15259
تاريخ التسجيل : 28/07/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

توقيت غرينتش + 5 ساعات رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..

مُساهمة من طرف ولد ورشفانة في الأربعاء 14 مارس - 0:48

نتنفس من الأخضر كتب:إن شاء الله خير
5555555555555555555555555555555555555555555555555555555555555555555555555555 - ستتحقق بمشيئة الله ويا ويل الظالم من ظلمه *وكل نفس بما كسبت رهينه

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
ورشفاني وليا ديــــه ** علي العظمي انا الروح نهون
حتى لو يجتمعوا عليا ** عفاريت وانس مع جنون
خدوا عهد رجال عليا ** الخضراء نعليها ونصون
وترجع دوم جماهريه ** الفكر الاخضر يغطي الكون

ولد ورشفانة
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2774
نقاط : 6366
تاريخ التسجيل : 06/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

توقيت غرينتش + 5 ساعات رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..

مُساهمة من طرف زليتن الخضراء في الأربعاء 14 مارس - 1:02

شكرا اخي الفارس على الشرح الوافر ...

Thump up flag2

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
لو كـــــان الزمان والمكان ضدي فأنـــــــــا ليبي يهوى التحدي Flag ** ولو دق الموت بابي وشاء أن يطوي شبابي**فسأموت لأجلكي يابلادي flag2 ولتعانق رايتك الخضراء عنان السماء flag2

زليتن الخضراء
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 21
نقاط : 3109
تاريخ التسجيل : 12/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

توقيت غرينتش + 5 ساعات رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..

مُساهمة من طرف ام سيف في الأربعاء 14 مارس - 2:02

محارب الصحراء كتب:
الفارس كتب:.

اخوتي انا اقدم لكم هذا التفسير للرؤيه من قبل احد المهتمين والذي اكد علي ان انشرها لكم للاطلاع والاستفادة

قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في الصحيح ..الرؤية جزء من اجزاء النبؤه .. صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام . وبعد .. هنا نحاول ان نوضح رؤيه قد داع صيتها بين الليبين حتى اصبحت هاجسا للبعض منهم يعلق عليها اماله وينسى الله عز وجل في ان له الامر من قبل ومن بعد فاحدرو اخواني انها رؤية واظن يقينا انها رؤية حقيقيه لرجل صالح في الماضى البعيد نسبيا وارجو منكم ان لا تعتبروها مناصا للخلاص وتنسو الله عز وجل ووجب على التحدير , وفي سردها اوضح بعضا من معانيها اللفظيه دون تفسيرها والبعض الاخر اوضح فية المعنى والتفسير الدي اجتهد فيه المهتمون دون تحديد .. واكتب لكم .. ايجبكم ولد بدوي من تحت الابل وهنا يعنى بالولد صغبر السن عندما يأتيكم اما من تحت الابل يعني به انه قد شرب من حليب الابل اثناء فترة رضاعته وهو طفل رضيع ومن بعد فطامه يشرب حليب الابل .. يحكمكم اربعين عام وهده واضحه .. ايدير فيكم كيف ما يبي فيكم تخدمو تحته كيف الخدم وانتم خانعين خايفين وهدا يعني لمن كان ينافق فيه ويظهر ما لا يبطن .. انتم كيف الكلاب ترحبو على الجاى وتنبحو على الماشي وهده تاتي لوصف الكلاب الهزيله التي لاتنفع لاللحراسه ولا للرعي ويتحلص الانسان من هدا النوع في واقع الحال .. وهو عرف طبكم يعني عرف كيف يتعامل معكم جيدا حتى انه كان العلاج لاامثالكم .. وكيف ما خنتوني بتخونوه ومعروف ان الشيخ عبدالسلام الاسمر الفيتوري تعرض في حياته للخيانه من جماعته كادت تفتك بحياته وقتل فيها ابنه عمران دفين مقبرة الاسمري حتى قال الشيخ في احدى قصائده الشهيره ,, خلوني خلوني نبكي علي عمران هو ضي عيوني شالوه العديان ,, وقد سببت هده الخيانه للشيخ انه اجبر علي الخروج من مدينه زليتن الي منطقه تدعى جبل القلعه ولا اريد ان ادخل هنا في شرح قصة الشيخ والمقصود توضيح انه قد وقعت له الخيانة .. وهدين عوايدكم من جيل لجيل والمقصود به من خان وتدكرو في احدى كلمات المقصود بهده الرؤية قال ,, اسالو علي اجدادهم تعرفوهم منهم ..

وعامين وانتم حايسين والدم للركاب وهدا واضح ان الدم يبقى يوميا في كل مكان دون اي مشاعر تتحرك لهول الخبر عندما تسمع بأن ناس قد قتلو .. في كل شعبه ووادي والشعبه هي تفرع عن الوادي ويعني هنا العموم في البلاد وسبحان الله المقصود بالرؤيه ياتي ويبقول ,, زنقه زنقه دار دار فرد فرد ,, .. وتحصلو حصلة الشبكه في السدره والسدره نبات كتير الشوك الصغير ويكبر متكاتف متماسك وصعب الاختراق وادا رميت عليها شبكه الصيد لان الطيور تقف عليها يصعب ان تخلصها من السدره وكتير ما يستعملها الصياد ويتركها في السدره بعد تخليص الطيور منها وهدا ما يجري الان علي جميع المستويات حصله غير عاديه الموضوع الدي نحن فيه الان .. يا اهل الوطن .. الكافرات بعد الفاجرات وهنا يعني افعال البشر والفاجرات من الافعال التي كانت تمارس من البشر كاالرباء والزناء وغيرها بالخفيه والعلن النسبي وللاسف انتشر هدا النوع من الافعال بيننا قبل الاحداث وتاتي بعدها الكافرات وهي الافعال التي تخرج الانسان من المله والعياد بالله وهي تخققت في موالات الكفار فكفرو بنص القرأن الكريم ,,ومن والاهم فهو منهم ,, ولا يعني بالضروره ان يكون من فعل الفاجرات هو نفسه من فعل الكافرات والعكس صحيح .. والغادرات بعد الخاتراث وهي كدالك الافعال فا الخاثراث افعال من المسؤليين وهم يتجهزون قبل الاحداث الي ما امرو به للتنفيده من قبل اسيادهم وجائت بعدها الغادرات وهي افعال لاتتصور الا من كان فيهم الثقه وهدا قد وقع مثل المندوب الليبي في الامم المتامره وامين العدل والنائب العام و و و .. والزوات بعد النزوات والنزوه هي خروج الانسان عن المالوف في افعاله ليفعل دنب معين مدموم والزوات فعل الدنب بعلانيه وتباهي .. ان يبعتكم الي تغوركم غاليتم وخنتم والمقصود هنا المسولين السياسين والعسكرين غاليتم بمعنى هولتم الامر وكبرتوه وهو بسيط وخنتم يعني انكم لم تفعلو ما امرتم به ودهبتم للطرف الاخر من المعركه .

وان امنتم ارتجفتم اي انكم ادا شعرتم بالامان وامنت المناطق التي انتم فيها ارتجفتم وهو خطير جدا فالمرجفون في المناطف اخطر من العدو نفسه يظهر علي نفسه الهزيمه وان الامر قد انفلت منه وهو لايساوي شي اصلا في المعركه فيضعف همم المقاتلين والصامدين .. وان خفتم نافقتم بمعنى ادا خفتم مني ومنه او من العدو نافقتم وقلتم نحن معك حتى الموت وادا خفتم من العدو قلتم انه السبب في وقوفكم وحملكم للسلاح او القلم او الكلمه التي تدافون بها فا انتم منافقين لكلا الطرفين .. لاثدكرون حسنه ولا تشكرون نعمه والعياد بالله من هؤلا اي لا تدكرون جميل فعله فيكم ابدا بعد ماكنتم تفرحو به وتنكرونه ولا تدكرونه ولاتشكرون نعمه وهو انهم لايشكرون الله ولا الناس فيما انعم الله عليهم وعلى راس هده النعم الامن والامان الدي جعله ربي وحده سببا لهو في هدة الدنيا .. هل استخفكم ناكر و الناكر للجميل وهنا الخطاب لمن وقف معه وهو لايعرفه شحصيا من عامة الناس والاستخفاف يقع بهم من قبل ناكر الجميل .. او اسغواكم غاوي وهنا المقصود بالغاوي الفرقه التي خارج الجماهيريه ومعروفين من هم والاستغواء هو المكر والكلام المعسول لاستجلاب البشر لصفه ويعني الاستقطاب .. او استنصركم ظالم والظالم هنا المقصود به الدي ليس له الحق في حكم الدوله الاسلاميه وهو من بني جلدتكم او استعطفكم خالع والخالع هنا من خلع عهده وقسمه دون وجه حق وبداء يستعطفكم ويستعطف غيركم والثابت ان المقصود بالرؤيه انه لم يستعطف احدا على الاطلاق حتى النهايه .. الا نصرتموه وزكيتموه وهنا نصرتم من ظلم وخلع وزكيتموه بمعنى انكم تقولو هدا شيخ هدا طيب هدا ليس سارق وهو خلع عهده .. والي هنا تحققت هده الرؤيه والجزء الاخير لم يتحقق بعد وسنسردة اليكم .

وبعد عامين يرد عليكم صاحبكم؟؟؟..؟؟إإإإإإ؟... ادكركم باخد العضه والعبره من احسن القصص في القرأن الكريم كما امركم الله عز وجل وهنا ليس لتشبيه بل لاخد العبره فقط عليكم بسورة يوسف .. وجاو علي قميصه بدم كدب .. ولكم ان تفسرو دلك لما اقصده هنا ويمكن ان يكون صاحبكم من يحمل نفس المبادي والقيم وانا شخصيا ارشح القصد الاول ..ايكملكم على اشفار الحديد والمقصود بها السيوف الحاده وايكملكم يعني انتم يا من ناصرتم الخالع والكافر .. جاك الخلا يا زواره ويا الزاويه انبشرك بالهم وجنزور هي الاشاره ويا طرابلس ياحفرة الدم فيك الدم للركب ويا ويلكم يا نساء ودر طرابلس ويعني هنا اطفالها وشبابها من بنات واولاد من شيلوني بن غيلان وهو طريق متعرج فى الجبل المودي الي غريان اسمه بن غيلان وهو موجود تركبن حفايا يعني خوف وهلع وهروب من الموت وترك كل شي خلفكم والعسار ينبنى ويعمار وهنا يعني من تعسر بنائه واوقف بسبب الحرب يبنا ويعمار من جديد والسلاح اغمار اغمار وهنا يعني اخد السلاح من الشوارع والناس الي ثكناته العسكريه والغمار هو ضم الشي بكتره بين الدراعين والمال يا قلت من ايلم بمعنى وفرة المال وكترته الغرب ايهد والشرق يشد وهنا يعني ان السيطره الاولى لهدا الرحل ستكون في الغرب ثم يدهب للشرق فيشد بمعنى ان الشرق يتمسك به والملاقاه في رأس حمد ويبدو هنا انه اسم قديم لقصر حمد في وقت الشيخ عبدالسلام المنطقه المعروفه بمدينة مصراته يا عيد يا عاشوراء .. زليتن بلاد العز يا قدافي وسرت سيورها خلا وفيافي وهنا لااول مره يدكر الشيخ في رؤياه اسم الرجل المقصود ورئينا كيف اعز الله مدينة زليتن لدى القدافي في خطابه 2 3 2011 الدي قال فيه .. مفروض كل المناطق ادير كيف زليتن واثنى عليها كثيرا في كلمته بعد ان كانت من المنطق المهمله من المسؤلين في نظامه .. وكيف ألت اليه مدينة سرت الحبيبه بعد ان اصبحت دمار وخلا .. وبعد ما غابت عليك الدبارة يا سرت وهو يعني تركم الامور في سرت وتشابكها .. وجرحك يلنأم من زليتن بمعنى همك سخرج له العلاج ويبرا من زليتن والمقصود هنا كما قال المهتمون المعركة التي قد تقع بقصر حمد بين زليتن ومصراته كمنطقة وليس المقصود بهم رجال زليتن فقط .. وتبدء البشاره بترهونه بورفله تلتحم والمعنى الوحده بينهما .. ينزلو لطرابلس بجيوش جراره .. ويا مصراته همك معاه غم تجلو بلادكم بحاره ويعني خروج اعدائه عبر البحر وادكركم هنا بكلمة القائد .. افتحولهم البحر من يبي يهرب خلوه ينتلف .. ونار في شرقها تعم وهي معنويا وماديا وفد حدث جزء منها البارحه ماديا اما معنويا فا الفدراليه اشعلثها ..في يوم ما ينفعهم فزعة النصارى ..انتهت.والله اعلم



بارك الله فيك اخي الفارس

ام سيف
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 6556
نقاط : 13652
تاريخ التسجيل : 05/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

توقيت غرينتش + 5 ساعات شكرا يا فارس ويا ريت

مُساهمة من طرف جماهيري ضد الرشوقراطيه في الأربعاء 14 مارس - 2:15


لا اخفى عليكم اننى كنت افهم من النص ثلثله ونصفه ولاكن بعد هذا الشرح الواضح فقد فقهمت تسعة اعشاره
والعشر الباقى عندما يتفضل اخونا الفارس ويصحح اللغه والاملاء فى نصه
يا ريت يا فارس تكمل جميلك وتصحح اللغه لان ما قدمته وثيقه لا يجب ان تشوهها اخطاء لغويه تجعل القراه مقلقه

جماهيري ضد الرشوقراطيه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3457
نقاط : 9304
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

توقيت غرينتش + 5 ساعات يا اخوتى هذه الفقره من الشرح ليس لها مايقابلها فى النص

مُساهمة من طرف جماهيري ضد الرشوقراطيه في الأربعاء 14 مارس - 2:37


الفقره الاخيره من الشرح لا يقابلها نص فى الرؤيه فنرجو الالحاق للجزء الناقص
------------------------------------------
زليتن بلاد العز يا قدافي وسرت سيورها خلا وفيافي وهنا لااول مره يدكر
الشيخ في رؤياه اسم الرجل المقصود ورئينا كيف اعز الله مدينة زليتن لدى
القدافي في خطابه 2 3 2011 الدي قال فيه .. مفروض كل المناطق ادير كيف
زليتن واثنى عليها كثيرا في كلمته بعد ان كانت من المنطق المهمله من
المسؤلين في نظامه .. وكيف ألت اليه مدينة سرت الحبيبه بعد ان اصبحت دمار
وخلا .. وبعد ما غابت عليك الدبارة يا سرت وهو يعني تركم الامور في سرت
وتشابكها .. وجرحك يلنأم من زليتن بمعنى همك سخرج له العلاج ويبرا من زليتن
والمقصود هنا كما قال المهتمون المعركة التي قد تقع بقصر حمد بين زليتن
ومصراته كمنطقة وليس المقصود بهم رجال زليتن فقط .. وتبدء البشاره بترهونه
بورفله تلتحم والمعنى الوحده بينهما .. ينزلو لطرابلس بجيوش جراره .. ويا
مصراته همك معاه غم تجلو بلادكم بحاره ويعني خروج اعدائه عبر البحر وادكركم
هنا بكلمة القائد .. افتحولهم البحر من يبي يهرب خلوه ينتلف .. ونار في
شرقها تعم وهي معنويا وماديا وفد حدث جزء منها البارحه ماديا اما معنويا فا
الفدراليه اشعلثها ..في يوم ما ينفعهم فزعة النصارى ..انتهت.والله اعلم
--------------------------------
وفقكم الله قااااادمووووون والله المستعان

جماهيري ضد الرشوقراطيه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3457
نقاط : 9304
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

توقيت غرينتش + 5 ساعات رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..

مُساهمة من طرف mouad في الأربعاء 14 مارس - 7:13


قد يجهل بعض الناس بأن علم الغيب لا يعلمه أحد إلا الله.

فتراهم يذهبون إلى المشعوذين والكهنة وقارءين الفنجان والكف
وغير ذلك من امور الدجل.

وهذا لا يجوز بل هو من كبائر الذنوب عند الله عز وجل.

بل جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كفر:

قال عليه الصلاة والسلام: (( من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد )). الصحيحة3387.

فلا يعلم الغيب إلا الله وقد جاءت الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة بتأكيد علم الغيب عند الله عز وجل وحده.
وكذِب من ادعى علم الغيب.

قال الله سبحانه وتعالى:

{ قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون }

{ وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون }

{ فقل إنما الغيب لله فانتظروا إني معكم من المنتظرين }

{ يوم ينفخ في الصور عالم الغيب والشهادة وهو الحكيم الخبير }

{ وقال الذين كفروا لا تأتينا الساعة قل بلى وربي لتأتينكم عالم الغيب }

{ قل لا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب }

{ وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو }

{ وما كان الله ليطلعكم على الغيب ولكن الله يجتبي من رسله من يشاء فآمنوا بالله ورسله وإن تؤمنوا وتتقوا فلكم أجر عظيم }

{ ذلك عالم الغيب والشهادة العزيز الرحيم }

{ قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله }

وقال الإمام البخاري في صحيحة:

باب: قول الله تعالى: {عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً} /الجن: 26/. و: {إنَّ الله عنده علم الساعة} /لقمان: 34/. و: {أنزله بعلمه} /النساء: 166/. {وما تحمل من أنثى ولا تضع إلا بعلمه} /فاطر: 11/. {إليه يُرَدُّ علم الساعة} /فصلت: 47/.
قال يحيى: {الظاهر} على كل شيء علماً. {الباطن} /الحديد: 3/: على كل شيء علماً.

- عن ابن عمر رضي الله عنهما،
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (مفاتيح الغيب خمس، لا يعلمها إلا الله: لا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله، ولا يعلم ما في غد إلا الله، ولا يعلم متى يأتي المطر أحد إلا الله، ولا تدري نفس بأي أرض تموت إلا الله، ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله).

- عن مسروق، عن عائشة رضي الله عنها قالت:
من حدثك أن محمداً صلى الله عليه وسلم رأى ربه فقد كذب، وهو يقول: {لا تدركه الأبصار}. ومن حدثك أنه يعلم الغيب فقد كذب، وهو يقول: (لا يعلم الغيب إلا الله). صحيح البخاري أهـ. .

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بكى صاحبي لما رأى الدرب دونه وأيقن أنا لاحقان بقيصرا
فقلت له: لا تبك عينك إنما نحاول ملكاً أو نموت فنـعـذرا

mouad
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 301
نقاط : 3947
تاريخ التسجيل : 28/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

توقيت غرينتش + 5 ساعات رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..

مُساهمة من طرف Zico في الأربعاء 14 مارس - 9:14

mouad كتب:
قد يجهل بعض الناس بأن علم الغيب لا يعلمه أحد إلا الله.

فتراهم يذهبون إلى المشعوذين والكهنة وقارءين الفنجان والكف
وغير ذلك من امور الدجل.

وهذا لا يجوز بل هو من كبائر الذنوب عند الله عز وجل.

بل جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كفر:

قال عليه الصلاة والسلام: (( من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد )). الصحيحة3387.

فلا يعلم الغيب إلا الله وقد جاءت الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة بتأكيد علم الغيب عند الله عز وجل وحده.
وكذِب من ادعى علم الغيب.


قال الله سبحانه وتعالى:

{ قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون }

{ وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون }

{ فقل إنما الغيب لله فانتظروا إني معكم من المنتظرين }

{ يوم ينفخ في الصور عالم الغيب والشهادة وهو الحكيم الخبير }

{ وقال الذين كفروا لا تأتينا الساعة قل بلى وربي لتأتينكم عالم الغيب }

{ قل لا أقول لكم عندي خزائن الله ولا أعلم الغيب }

{ وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو }

{ وما كان الله ليطلعكم على الغيب ولكن الله يجتبي من رسله من يشاء فآمنوا بالله ورسله وإن تؤمنوا وتتقوا فلكم أجر عظيم }

{ ذلك عالم الغيب والشهادة العزيز الرحيم }

{ قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله }

وقال الإمام البخاري في صحيحة:

باب: قول الله تعالى: {عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً} /الجن: 26/. و: {إنَّ الله عنده علم الساعة} /لقمان: 34/. و: {أنزله بعلمه} /النساء: 166/. {وما تحمل من أنثى ولا تضع إلا بعلمه} /فاطر: 11/. {إليه يُرَدُّ علم الساعة} /فصلت: 47/.
قال يحيى: {الظاهر} على كل شيء علماً. {الباطن} /الحديد: 3/: على كل شيء علماً.

- عن ابن عمر رضي الله عنهما،
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (مفاتيح الغيب خمس، لا يعلمها إلا الله: لا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله، ولا يعلم ما في غد إلا الله، ولا يعلم متى يأتي المطر أحد إلا الله، ولا تدري نفس بأي أرض تموت إلا الله، ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله).

- عن مسروق، عن عائشة رضي الله عنها قالت:
من حدثك أن محمداً صلى الله عليه وسلم رأى ربه فقد كذب، وهو يقول: {لا تدركه الأبصار}. ومن حدثك أنه يعلم الغيب فقد كذب، وهو يقول: (لا يعلم الغيب إلا الله). صحيح البخاري أهـ. .



بارك الله فيك على هذا الرد الصحيح

مالكم أتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض , ستقولون أن عبدالسلام الأسمر ولي من أورلياء الصالحين وأن لله رجال نعم قد يكون هو كذلك لكن من هم الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه ولم يبدلوا تبديلا أنتم غيبتم شروط النصر الحقيقي من عند الله واسبابها وكيفية تطبيقها وعلقتم مصيركم على وصية الشيخ وما يدريكم انه سوف تتحقق وتنتهي على ما انتهت عليه ألم تفكروا أنها قد تكون فتنة من الله ليعلم الله المؤمنون حقا ماذاا لو كان بينكم سحرة فرعون أخوتي عودوا إلى الله وحتى وأن تحققت كل كلمة في كلام الشيخ عبدالسلام فذلك لا يعني انه مكشوف عنه ولو كان كذلك فالله أحق أن نتبع كلامه لأن الكتاب لم يترك صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها والرسول صلى الله عليه وسلم اولى بعد الله سبحانه وتعالى أن يتبع لذا نترك الأصول ونتعلق بوصية مالكم كيف تحكمون

نسأل الله ان يهدينا جميعا وعليكم بالوعي الديني ولا تنجروا وراء اشياء مثل هذه الأشياء

Zico
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10347
نقاط : 14525
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

توقيت غرينتش + 5 ساعات رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..

مُساهمة من طرف saly ali في الأربعاء 14 مارس - 9:17

محارب الصحراء كتب:ان شاء الله خير


saly ali
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 161
نقاط : 3827
تاريخ التسجيل : 04/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

توقيت غرينتش + 5 ساعات رد: وصية الشيخ سيدي عبد السلام الأسمر : من الأولياء الصالحين .. للشعب الليبي ..

مُساهمة من طرف ليبيا الصمود في الأربعاء 14 مارس - 9:25

السلااام عليكم ورحمة الله

اتقي الله ياأخي وحاول انك تصحح العنوان وتحدف كلمة (سيدي)
فهذا شرك والله اعلم
نحن لاننكر بأن هؤلاء الناس انهم ناس صالحين والله اعلم بهم ، لكن لانتخد من كلامهم نهجاً وطريقاً نسير عليه ونشبههم بالرسل والانبياء ونضع وصاياهم فى داكرتنا ، نسأل الله ان يرحمهم ويغفر لهم جميعاً وكل من قال آآآمين
آآآسف لو كلامي ازعجك ولكن نحن إخوة والتناصح فيما بيننا واجب
وبارك الله فيك

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
يابلادي ، يابلادي
انتي الامل الباقي فيكِ الحب بلاقي يا فرحة اشواقي ياعمري المنصان



ليبيا الصمود
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 185
نقاط : 3769
تاريخ التسجيل : 13/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى