منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

اصحاب سوء ام خير

اذهب الى الأسفل

اصحاب سوء ام خير

مُساهمة من طرف سفانة في السبت 11 فبراير - 21:49



اصحابك اصحاب سوء ام خير ؟!!
هذا هو السؤال الذي يؤرق الاباء والامهات
وممكن ان يضيع الشباب او يهديهم...

[/size][url=http://forum.sedty.com/][/url]

هل اصحابك اصحاب سوء يبعدوك عن طاعة الله ويحثوك على معصيته ام اصحاب خير يعينونك على عبادة الله وطاعته ؟؟ اصحاب صانوا التربية التي تربيتها في بيتك ام لا ؟؟!]ze][/url]

[size=16]فالحقيقة ان كثير من الشباب والفتيات تربو في بيتهم افضل تربية واهلهم اناس افاضل ولكن لا نفهم كيف الذي هو من بيت طيب يخطىء يسييء ويفعل الفاحشة حتى ان اهلهم انفسهم يتعجبون من ذلك !!
لكنهم لم ينتبهوا من هم اصحابه او يركزوا في هذه النقطة
ان اكثر ما يضيع الشباب والبنات اصحابهم واكثر ما يهديهم اصحابهم وهذه حقيقة وردت في القرآن والسنة
فقد ضرب القرآن مثلا للانسان الذي سيأتي يوم القيامة وقد ندم بعد ان اظله صاحبه
قال تعالى : (ويوم يعضّ الظالم على يديه ويقول ياليتني اتّخذت مع الرسول سبيلا * ياويلتي ليتني لم اتّخذ فلانا خليلا * لقد اضلّني عن الذكر بعد اذا جاءني وكان الشيطان للانسان خذولا )
(الفرقان 27_29)
فالانسان يعضّ يديه ندما وأسى على تلك الصحبة والرفقة فكثير من الشباب كانوا يمشون طريق الله ورسوله ولكن جاء صاحب سوء ووقف في طريقهم وارجعهم خطوات للخلف

[url=http://forum.sedty.com/][/url]

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (المرء على دين خليله فلينظر من يخالل)

والمشكلة ان شبابنا وبناتنا يصاحبون من جاء في طريقهم دون ان يدققوا فالذي يقع في طريقه يتخذ منه صاحب له
وهذا اسلوب خاطىء في اتخاذ الاصحاب واكثر ما تقع هذه المشكلة مع المراهقين
الصاحب ليس من تضعه الظروف والطريق امامك وانما الذي اخترته انت وترى فيه مناسبا لدينك و لتربيتك واخلاقك

[url=http://forum.sedty.com/][/url]

قال الرسول عليه الصلاة والسلام : (المرء مع من احب )
أي ستأتي يوم القيامة مع تحب فانظر لمن تحب
انا احب الرسول والصحابة والناس الطاهرين فانا معهم
او احب مطرب او فنان اوصاحب سوء فأنا معهم
وانظر للفرق بين هذا وذاك

[url=http://forum.sedty.com/][/url]

فاذا كنت صاحب دين وخلق وتحب ان تكون في الجنة ادعوا ربك ان يرزقك اصحاب يعينوك على دخولها
فاذا رزقك الله هؤلاء فتمسك بهم لانهم يحبونك فاذا نسيت الله ذكروك واذا ذكرت الله اعانوك
لا اصحاب يبعدوك عنها وينسوك اذا ذكرت

[url=http://forum.sedty.com/][/url]

وما اجمل ان ندعو دائما اللهم ارزقني اخا صالحا يعينني على طاعتك !

وفي النهاية اقول لكل شاب و فتاة ان اختاروا اصحابكم حتى لا تندمون

فقد قال المثل (الصاحب ساحب)

[url=http://forum.sedty.com/][/url]

فاجعله ساحبا للايمان والخير والسعادة لا للندامة
اتمنى ان ينال اعجابكم ما قد سطّرت لكم


[url=http://forum.sedty.com/][/url]
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7920
نقاط : 15131
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اصحاب سوء ام خير

مُساهمة من طرف رقاد عقل في الأحد 12 فبراير - 11:45

هو كما يقال : الصاحب ساحب

ونسأل الله ان يوفقنا في اختيار اصحابنا .

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
avatar
رقاد عقل
 
 

عدد المساهمات : 108
نقاط : 4902
تاريخ التسجيل : 27/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اصحاب سوء ام خير

مُساهمة من طرف سفانة في الأحد 28 أكتوبر - 5:22

بارك الله فيك اخي رقاد عقل
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7920
نقاط : 15131
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اصحاب سوء ام خير

مُساهمة من طرف عبدالحق1 في الأحد 28 أكتوبر - 6:14

أختى سفانة صباح الخير ، كل العام وأنت بخير / من كثرة ما قرأتٌ لك شعرت أنكِ تتمتّعين بثقافة تحسدين عليها ( عين الحسود فيها عود ) وأعتبرها تميُّز أو أنك تجوبين جميع المواقع على
الشبكة العنكبوتية وتنقلين إلينا ما ترينه مفيداً ، وهذه (وسغة بال منك ) إستفدنا منها نحن فشكراً لك على كل حال ، و!! ( منوّرة ) تحيّاتى لأختى ، Thump up Thump up .

عبدالحق1
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1081
نقاط : 5906
تاريخ التسجيل : 16/03/2012
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اصحاب سوء ام خير

مُساهمة من طرف سفانة في الأحد 28 أكتوبر - 6:36

صباح النور اخي عبد الحق وكل عام وانت بخير...شكرا لك وعموما ما يروق لي على الشبكة العنكبوتية اتمنى ان يروق لكم ...
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7920
نقاط : 15131
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى