زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

المقاومة الليبيبة - بيان رقم 1 : سحق الوجود القطري في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المقاومة الليبيبة - بيان رقم 1 : سحق الوجود القطري في ليبيا

مُساهمة من طرف االفجائية في الإثنين 28 نوفمبر - 19:29

الانثروبولوجيا هي (علم الانسان) وهي احد تفرعات (تخصصات) علم الاجتماع الذي اوجده (ابن خلدون) .. لاحظ موقع (Zero Anthropology) والذي يديره كل من الاساتذة في هذا العلم : ماكس فورته , اليزا جين دارلنغ , جميل حنيفي, والاعلامي المستقل جون ستانتون .. ان وكالة الانباء الامريكية الاسيشيتد برس (Ap) قد دفنت احد اخبار (المقاومة) الليبية في نهاية تقرير عن اعتراضات "علي الترهوني: وزير النفط في حكومة "الانتقالي" السابقة" على حكومة "عبدالرحيم الكيب" , والخبر المدفون والمعتم عليه, نص الوكالة: ((في اشارة اخرى على الخيبة من قيادات الانتقالي, تظاهر حوالي 200 شخص في ساحة باب العزيزية يوم الجمعة , مطالبين بالثأر "العدالة" لخمسة عشر قتلوا في كمين في بني وليد على يد موالين للقذافي , رافعين صورا للذين قتلوا ولافتات كتب عليها : اين الجيش؟ .. مطالبين "الانتقالي" بالقاء القبض على المتسببين بذلك ومعاقبتهم .. حدثت المواجهة قرب بني وليد , واحدة من آخر معقلين للقذافي في مواجهة القوات "الثورية" خلال الحرب)) .
هذا العشر الآخير , اما التسعة اعشار الاولى والعنوان فخصص لتصريحات الترهوني : وملخصها ان حكومة الكيب لا تمثل 90% من الليبيين , وكشف ورفض للدور الذي تلعبه قطر في ليبيا .. واللافت التحاق "مصطفى عبدالجليل" بمعسكر (نبذ قطر) المتنامي وان على نحو خجول : في وقت سابق هذا الاسبوع لمح "عبدالجليل" الى تدخل قطري سلبي في الشؤون الليبية , وقال : نحن ممتنين للاخوة في قطر على مساعدتنا ولكنهم "قطر" يقومون بنشاطات وخروقات لسيادتنا دون علمنا , وواجهنا قطر بذلك , ولكنهم اجابونا بأن لهم "حق" في حصد الثمار.

http://www.google.com/hostednews/ap/article/ALeqM5jkqTGntunJ144h4Z0LptYZgBdyzw?docId=eb5faaaabfeb44b4b1e6a78fd65ae3ca

في ندوة حوارية بثتها "اذاعة بنغازي" حول القضية الاكثر سخونة هناك (تصفية عبدالفتاح يونس) , استضافت كل من الجرذين "فوزي بوكتف" و"فخري الصلابي" والدبدوب القطري "نعيم العشيبي: مراسل الجزيرة" وفي حين انقسمت آراء المتصلين بالبرنامج حول "الصلابي وبوكتف" , لم يلقى "العشيبي" الا النبذ والتقريع والشتيمة له ولقطر.. ومنذ الايام الاولى للعدوان على ليبيا , وقبل ان يبث "العشيبي" اي تقرير على "الجزيرة" نشاهده في بنغازي في صورة تذكارية مع المأفون القطري "د.جاسم سلطان" والمصنف "خبير استراتيجي, ومفكر اسلامي, وصاحب مشروع نهضة؟؟؟" بمناسبة ندوة اقيمت في بنغازي ل "اعداد قيادات؟" .. وفي وقت لاحق نشاهده في صور تذكارية (حميمية) مع ادوات قطر في ليبيا , فدور قطر و"الجزيرة" في ليبيا يتجاوز ما تدعيه "علاقات دولية واقليمية , واعلام" الى احتلال ليبيا وشطب هويتها وتراثها , وملء الفراغ ما يناسب دور قطر العالمي : تطويع العالم العربي والاسلام بما يناسب المصالح الاوروبية, وابادة السكان كحل استراتيجي لمسألة "التوازن الديمغرافي الكوني" ومشكلة الهجرة لاوروبا لتبقى نقية ومهيمنة , هو مجرد محور واحد من عدة محاور : فاءن تم بتحويل الصراع الى داخلي احترابي "اسلامي - علماني" , "استبدادي - ديمقراطي" .. الخ , فذلك عمليا يقلل تكلفة الابادة ويسرعها.
في باب امامة الصلاة اجمع فقهاء الاسلام في القرون الاولى - عندما كان هنالك فقه واجتهاد حقا - على تقديم (الحافظ) على (العالم) وشبهوا الحافظ بالمالك للحقل والعالم بالخبير في الزراعة , فرفض مالك الحقل لوصفات الخبير "العالم" لا يعطي "العالم" اي حق بالملكية او التدخل بهذه الملكية بدعوى "التنمية" و"الديمقراطية" ..الخ .. فغالبية اعضاء الكونغرس ومجلس النواب الامريكي لا يؤمنون بنظرية (الانفجار الكبير) و(النشوء والارتقاء) رغم ان النظريتين تدرسان كعلم في المدارس , فهم يمثلون اصحاب الملكية (المواطن الامريكي) وليس اصحاب النظريات العلمية.
تجريد منطقة ليبية من السلاح واخضاعها دون غيرها هو اعتداء على (حق وملكية) , وتكليف اي هيئة "الانتقالي" لفئة دون غيرها للقيام بذلك هو استدعاء للفتنة واراقة للدماء , وتكليف هذه الفئة "سوق الجمعة" لنفسها بذلك غباء وجهل في احسن الاحوال , والاحتجاج على النتيجة بالتظاهر واغلاق المطار ايغال وغلو بالخطأ والرعونة واساءة صريحة لليبيا وصورتها الاقليمية والعالمية وعلاقاتها .. وزيارات حفتر والكيب وابوشنه وتصريحات الغرياني وتغطية اعلام "الانتقالي" ..الخ , كلها في اطار (الاحتواء) : فما حدث ينظر له من الخارج كفشل ذريع ل "الانتقالي" والتركيبة الفسيفسائية الهجينة لسلطات الميليشيات : فأما ان يعلن "الانتقالي" وهذه "التركيبة" عن فشلهما وينسحبان "استقالة" او يتحمل المسؤولية ويستمر ,وذلك بالكف قطعيا عن التدخل في بني وليد , اما نزع السلاح واقامة مجتمع وطني توافقي فلا يتم الا بالاجماع , ولذلك فاءن اقصى ما طرحه حفتر عمليا على "جهلة سوق الجمعة" هو تنظيم السير والفعاليات في منطقتهم "اطلاق النار العشوائي: مثالا" , فهم - وحسب حفتر - غير مؤهلين حتى لادارة مداخل منطقتهم , فما قاموا به من تظاهرات واغلاق المطار سلوك ارعن , في الحدود الدنيا عليهم الاعتذار عنه والتعهد بعدم تكراره.







عدل سابقا من قبل االفجائية في الإثنين 28 نوفمبر - 21:25 عدل 6 مرات

االفجائية
 
 

الجنس: ذكر
عدد المساهمات: 380
نقاط: 2740
تاريخ التسجيل: 18/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المقاومة الليبيبة - بيان رقم 1 : سحق الوجود القطري في ليبيا

مُساهمة من طرف hbelhedi في الإثنين 28 نوفمبر - 19:37

لا سيادة مع العمالة والاستعمار

hbelhedi
 
 

الجنس: ذكر
عدد المساهمات: 3844
نقاط: 6272
تاريخ التسجيل: 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المقاومة الليبيبة - بيان رقم 1 : سحق الوجود القطري في ليبيا

مُساهمة من طرف شركسي شجاع في الإثنين 28 نوفمبر - 19:41

آسف لإيرادي هذا المثل الشعبي الذي يقول :

( ما في إشي ببلاش إلاّ العمى والطراش )

ألم يكن يعرف هؤلاء الخونة لبلادهم ليبيا أن لكل شئ ثمن يجب أن يدفع آجلاً أو لاحقاً

تباً لهم لقد باعوا بلادهم بأبخس الأثمان

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

شركسي شجاع
 
 

الجنس: ذكر
عدد المساهمات: 875
نقاط: 3172
تاريخ التسجيل: 28/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى