منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

منشورات ضد الناتو ..؟!

اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours منشورات ضد الناتو ..؟!

مُساهمة من طرف بوبكرالزوي في الإثنين 14 نوفمبر - 11:37

منشورات ضد الناتو...؟
طائرات حلف الناتو مع القنابل والصواريخ التي تدمر كل شئ, صارت تلقي علينا منشورات.هذا من ناحية يعني أن الناتو أخذ يدرك حدود القوة, وفشلها في اخضاع الليبيين ومن ناحية اخرى هذا التلازم بين القصف التدميري المتواصل جوا وبحرا , وبين القاء المنشورات لايمكن تفسيره الا على انه محاولة لاجبار الليبيين على الاختيار بين أمرين احلاهما مر.
اما الاستسلام لارادة الناتو والتسليم في بلدهم وثروتهم
واما تكبد الموت والدمار.
هذا هو الخيارالذي يتركه الناتو لشعب ليبيا , وهذه هي الحرية وحقوق الانسان والديمقراطية التي يستحقها شعب ليبيا من وجهة نظر الناتو...
مع ذلك يحاول تغطية هذه الحقيقة, التي تكشف نواياه بألقاء منشورات,
تحمل أشارات الى القانون الدولي والى الجرائم ضد الانسانية.
هذه الاشارات تستهدف ارهاب الليبيين حتى لايدافعوا عن وطنهم, ويعيدوا الامن والامان في بلدهم, عندما يصورلهم ان الدفاع عن الوطن واستعادة الامن والامان , الذي يزعزعه المسلحون, على انه انتهاك للثانون الدولي وجريمة ضد الانسانية.
الناتو يعتقد هكذا , ان الليبيين جهله, اغبياء وسذج وان مجرد اشارات الى القانون الدولي والى الجرائم ضد الانسانية ولما يسمى محكمة جنايات دولية, والتي قوى كبرى لاتعترف بها, تكفي لبث الرعب في قلوب الليبيين والاستسلام لارادة الناتو.
لكن الليبيين لايجهلون القانون الدولي ويعرفون ماهي الجرائم ضد الانسانية والتي ترتكب في حق الفلسطينيين مثلا , منذ أكثر من نصف قرن دون ان تحرك ضمير الناتو ودون ان يفعل القانون الدولي وما يسمى محمكة جنيايات دولية.
ان مجرد نظرة ولو سريعة, في هذه المنشورات تكشف انها ضد الناتو وان مايقوم به من عدوان يومي منذ 19-03-2011 هو انتهاك صارخ للقانون الدولي وجريمة ضد الانسانية.
وان مزاعم حماية المدنيين ما هي الا ستار دخاني لقتل المدنيين وتدمير وسائل حياتهم, وهو الذي يعد انتهاكا للقانون الدولي من حيث قيامه بعمليات عسكرية ضد ليبيا لم يكلفه احد بها .
واضافة الى هذا انتهاك قراري مجلس الامن والذين حولهما الى حرب شاملة على ليبيا اول ضحايها هم المدنيون .
وقيامه بتسليح طرف وتوفير غطاء جوي وبحري لمسلحيه , وحصاره البحري الجوي للطرف الاخر, وهذا بشهادة جل فقهاء القانون الدولي ومن السياسيين من بلدان مختلفة , بما في ذلك بلدان اوروبية , يعد انتهاكا صارخا لقراري مجلس الامن واذن عدم الالتزام بالهدف منها , وعدم احترام القانون الدولي من الناتو , الذي اعتبر القرارين تفويضا له على بياض لتدمير ليبيا واستعمارها , وليس من اجل حماية المدنيين ..
ان حماية المدنيين تتطلب حمايتهم حيث يتعرضون لمخاطر الاعتداء وسفك الدم , وليس حيث يتمتعون بحماية دولتهم كما يفعل الناتو, الذي يترك المدنيين الذين في حاجة فعلا للحماية, ويقصف المدنيين الذين ليسوا في حاجة لحمايته , مما يجعل هولاء المدنيين في حاجة للحماية من عدوان الناتو, لان الليبيين ليسوا اغبياء وليسوا سذجا, ولانهم يعيشون واقع الاحداث ويتكبدون قصف الناتو يوميا , ويموتون تحت انقاض بيوتهم, مدارسهم, مستشفياتهم وحتى مساجدهم فان مجرد النظر في هذه المنشورات , يبين على أي طرف يجب ان يطبق ماورد فيها...
تقول بعض المنشورات(( ان الجنود المحترفين لايهاجمون المدنيين , وان تنفيذ اوامر غير مشروعه يعد انتهاكا للقوانيين الدولية)) وان (( اوامر مهاجمة المدنيين غير قانونية , وهذا يؤسس التهمة بارتكاب جرائم ضد الانسانية من قبل محكمة الجنايات الدولية )).
دعونا نناقش هذه الاقوال بموضوعية لنتبين ما اذا لم تكن كلمة حق يراد بها الباطل ..
1 - نظريا وقانونيا لايجوز للجيش, في أي مكان مهاجمة المدنيين. وليست هذه مهمة الجيش , في أي بلد, مهمته حماية المدنيين وليست مهاجمتهم سواء داخل البلد كما في حرب خارجية.
نظريا وقانونيا ايضا , أي اوامر بمهاجمة المدنيين ليست مشروعة , كما من المسلم به ان مهاجمة الجيش للمدنيين تعد جريمة ضد الانسانية.
الليبيون دولة وشعب يعرفون هذا. وان هذه المبادي يجب ان تطبق في كل مكان وبدون انتقائيه... واقعيا هل هذا هو الحال...
ماذا يفعل الجيش الصهيوني في فلسطين ؟ الايهاجم المدنيين؟ الا يفعل هذا تنفيذا للاوامر ؟ اليست هذه الاوامر غير مشروعه . وان مهاجمة المدنيين هي جريمة ضد الانسانية؟
وماذا تفعل قوات التحالف الغربي في العراق ؟ الا تهاجم المدنيين ؟ اليس هذا بناء على الاوامر ؟ الا يعد هذا جريمة ضد الانسانية؟ وان هذه الاوامر غير مشروعة؟
القائمة قد تطول ....
بصرف النظر عن اعتبارات اخرى منها ان الفلسطيين ضحيه استعمار استطياني من حقهم مقاومته . وان العراقيين يواجهون قوات احتلال من حقهم مقاومتها فان الناتو سوف يرد بانه في هذه الاحوال وفي غيرها يواجه مسلحين . وهكذا سيكون تيريرتركيا لما يقوم به جيشها ضد الاكراد.
2 - اذن بصرف النظر عن اعتبارات ليس هنا مجالها يجب ان نحدد من هو المدني لنرى ما اذا كان ما يقوم به الجيش الليبي هو مهاجمة المدنيين . واذن يواجه من اصدر اليها الاوامر بذلك تهمة الجرائم ضد الانسانية.
3- من هو المدني ؟
تتفق جميع التعريفات والقوانين على ان المدني هو من ليس مسلحا . اذن لايشكل خطرا على امن وسلامة المدنيين ولا على مؤسسات الدولة وهو هكذا يتمتع بحماية قانونية ضد أي عمل مسلح ضده سواء من افراد مسلحين او جماعات مسلحة او من مؤسسات الدولة- الجيش والامن.
4 - اذا حمل المدني السلاح بدون ترخيص قانوني واستخدمه ضد الغير من المدنيين او ضد مؤسسات الدوله وخاصة بهدف قلب نظام الدولة فانه يتوقف عن كونه مدنيا ويفقد بالتالي التمتع بالحماية القانونية للمدنيين .
عندئذ يتحول المدني المسلح الى خارج عن القانون . الى مسلح متمرد يهدد امن وسلامة المدنيين والدولة معا .
ويجعل الدولة ملزمة بحماية المدنيين من هولاء المسلحين.
5- ان من اهم واجبات الدوله وكل مؤسساتها في كل مكان هو حماية المدنيين من هولاء المسلحين ولاتوجد دولة في العالم تقبل حمل السلاح ضدها مههما كانت مبررات هذا .
المدني الذي يحمل رشاشا, ا ربي حي , يقود دبابه . او يعتلي مضاد للطائرات لم يعد مدنيا كما انه ليس عسكريا . انه متمرد .
اذن عندما يهاجم جيش الدولة هولاء المسلحين فانه يقوم بواجبه القانوني نحو حماية المدنيين.
نشير سريعا الى امثلة تاريخية:
- حركة موف. فيلادلفيا 1985 الفرع الداوودي تكساس 1993 في الولايات المتحدة , جرى سحقها بالقوة العسكرية .
- حركة ايتا الانفصالية في اسبانيا وفرنسا , لم تقبل فرنسا ولا اسبانيا التفاوض معها حول مطالبها, وانما يعملان حتى الان بكل الوسائل على قمعها .
- حزب العمال الكردستاني : تخوض تركيا ضده حربا شرسة تستعمل فيها كل الاسلحة .
- حركة الانفصال في كورسيكا : لاتدخر فرنسا جهدا في حربها ... الخ.
- مطالبة حزب الله في لبنان تسليم اسلحتة للدولة.
لن نناقش مبررات هذه الحركات . ومبررات قمعها . لكن كل هذه الحركات وغيرها تتكون اساسا من مدنيين حملوا السلاح بشكل او باخر ضد الدولة . كونهم في الاصل مدنيين لم يمنع الدولة من حربهم عندما حملوا السلاح ضدها .
6 اذا طبقنا هذه الامثلة الواقعية وغيرها . كما في كشمير بالنسبة للهند , الشيشان بالنسبة لروسيا , الويقور بالنسبة للصين ..الخ .
على مايحدث في ليبيا فاننا نجد الدولة في مواجهة مع مسلحين وليس مع مدنيين .
هكذا من الواضح ان الجيش الليبي لا يهاجم مدنيين وانما يهاجم مسلحين يروعون المدنيين ويريدون الاستيلاء على السلطة بقوة السلاح .
وهذا امر غير قانوني في أي مكان ومن واجب الدولة نحو مواطنيها حمايتهم .
على العكس اذا تركت الدولة مواطنيها تحت رحمة مسلحين فان هذا يعد تقصيرا من الدولة واخلالا بواجباتها. ويجب ان تسأل عنه وتتحمل مسئوليته وليس العكس .
7 - واقعيا لم يقدم أي دليل ولم نشاهد في أي مكان من ليبيا . ان الجيش يهاجم مدنيين غير مسلحين . على العكس هناك نداءات استغاثه للجيش من المدنيين . في المناطق التي وقعت تحت سيطرة المسلحين تطلب منه التدخل وتخليص المدنيين ...
8- اضف الى هذا ان الدوله الليبية . طلبت والحت على حضور لجان تقصي حقائق دولية لتحديد المسؤلية .
وايضا حقنا للدماء قبلت وقف اطلاق النار .وهذا يعني :
ا- ان وقف اطلاق النار ليس له معنى الا بين اطراف مسلحة وهدا ادا اعتراف دولي بان الدولة الليبية تواجهة مسلحين وليس مدنيين.
ب- القبول بوقف اطلاق النار يؤكد حرص الدولة على أمن وسلامة وحياة مواطنيها بما في ذلك الذين حملوا السلاح ضدها . وهذا يمثل تنازلا من الدولة.
ج- طلب والحاح الدولة على حضور لجان تقصي حقائق دولية . يشير الى ان ماتقوم به شرعي . وفي اطار واجبها القانوني وليس لديها ماتخشى الكشف عنه او الخوف منه.
هذا يعني ان الذين لم يلتزموا بوقف اطلاق النار واعاقوا ومنعوا حضور لجان تقصي حقائق دولية محايده . هم الذين لديهم مايخشون الكشف عنه .
ان عدم قبول الطرف الاخر. ومن معه . وقف اطلاق النار وعدم الاستجابة لطلب حضور لجان دوليه . ودعم الناتو السياسي والعسكري للمسلحين . هو الذي ادى الى تفاقم الوضع . كما انه يخفي مارب لم تعد خافيه على احد .
ان هذا يشير الى تقصير مجلس الامن . الذي بعد ان تدخل في شأن داخلي لايهدد الامن والسلم العالميين. وليس نزاعا بين دولتين . لم يقم بواجبه والسبب وراء هذا ليس خافيا . دول الناتو . الذي يقصف ليبيا تملك فيه حق النقض :
1 مجلس الامن لم يكلف حلف الناتو بحماية المدنيين في ليبيا.
2 لم يحدد الهدف (بدقة ) ولا وسائل تحقيقه.
3 مع دلك ترك الناتو يقوم بعملياته العسكرية دون تكليف منه .
4 لم يضع اليه رقابه على تنفيذ الهدف ووسائله.
9- الاتهام الموجة مما يسمى محكمة جنايات دوليه هو غير قانوني :
1- الدوله وجيشها يعملان في اطار القانون الوطني والدولي . والذي يلزمها بحماية المدنيين من المسلحين . ولم ينتهكا أي قانون وطني او دولي . لم تبرز المحكمة أي دليل على مايخالف ذلك .
2- لايمكن توجية اتهام قبل التحقيق والتحقق وتوفير الادله . وهذا ما لم تقم به المحكمة . وانما اعتمدت على تقارير واخبار بعض وسائل الاعلام . والتي لايخفى انحيازها ضد الدوله الليبية . وعلى اقوال المتورطين مع المسلحين ضد الدولة بدلا من ارسال لجان تقصي الحقيقة محايدة .
ولم تحقق المحكمة . ولم يكلف مجلس الامن نفسه عناء التحقيق في عدد المدنيين الذين قتلوا بايدي المسلحين . وهذا يعنى ان الاتهام لايستند الى اية معلومات من مصادر موثوق بها. وانما يستند على اقوال احد طرفي الاحداث ويتجاهل بل ايضا يعتم على الطرف الاخر. وهذا مخالف لكل الاجراءات القانونية المعمول بها في النظم القضائية. والذي يجعل من هذا الاتهام سياسيا له اهداف سياسيه . مما ينزع عنه كل مشروعية .
10 الدولة الليبية . حالما اندلعت الاحداث . ارسلت امين اللجنة الشعبية للعدل وامين اللجنة الشعبية للامن العام . والنائب العام للتحقيق في الاحداث . وتحديد المسئولية في اطلاق النار. ولو لم تكن متأكده من انها لم تصدر اوامر باطلاق النار وقتل المدنيين . ولو لم تكن حريصة على معرفة وتحديد المسئوليه والمسؤولين . ما قامت بذلك .
لكن الذين ارسلوا الى بنغازي . مسرح الاحداث . من اجل تقصي الحقيقة . وهم اول المسؤولين قانونيا في هذه الاحداث . بدلا من ان يحققوا . ويعدوا تقريرا بذلك . لتاخذ العدالة مجرها .
انقلبوا على الدولة . وانضموا للمتمردين . وهذا في حد ذاته يطرح تسأولات حول دور هولاء واحتمال التخطيط والاعداد المسبق لهذه الاحداث . وهو فرضية ممكن حدوثها .
11- ان ماتقوم به طائرات وبوارج الناتو من قصف يومي يذهب ضحيته مدنيون غير مسلحين . وليسوا في حاجة للحماية من قبل الناتو . وتدمير البنيه التحتيه عمدا . بيوت سكنيه . ادارات مدنية . مدارس مستشفيات . اتصالات وحتى مساجد ومقابر ؟؟ وحصار بحري يطال الغذاء والدواء والوقود ومستلزمات التشغيل
هو الذي يعد انتهاكا لقراري مجلس الامن 19970-1973
انتهاكا للقانون الدولي
جريمة ضد الانسانية .
القراران لايجيزان قصف المدنيين . وتدمير البنية التحتية . ولايجيزان مهاجمة الجيش الليبي . قتل جنوده وتدمير وسائله ومعسكراتة .
اضافة الى هذا . لايملك الناتو تكليفا بتنفيذ القراراين كما لاتوجد متابعة رقابية على التفيذ ادا انحرف عن مسارة .
هذا يعني ان اوامر الناتو بعمليات القصف والتدمير ليست مشروعة ويجعل من اصدرها ومن ينفذها مرتكبا جرائم ضد الانسانية .
اكتر من كل هذا ان الناتو احتال على الهدف من قراري مجلس الامن.
ومن حل المشكلة سلميا وحماية المدنيين حيثما يتعرضون للاخطار. فانه جعل الهدف تغيير نظام الدولة . ومن خلال ممارسة الضغط اليومي بالقصف العشوائي . والحصار البحري على مناطق الدولة غير الخاضعة للمسلحين . والتي تمثل نسبة تزيد عن 70 من ليبيا ودعم المسلحين عسكريا وسياسيا .
هذا يشير من ناحية اخرى الى ان المسلحين يتبعون حلف الناتو ويئكد ان هدف الناتو مما يقوم به ليس هو هدف مجلس الامن . ويطرح شكوكا حول دور دول الناتو في هدا الاحداث .
لقد شهدت بهذا لجان حقوق الانسان المدنية غير الحكومية . والتي جاءت الى ليبيا تطوعيا . لتقصي الحقيقة مخترقة جدار وسائل الاعلام غير المحايده . ومحاولات شل الدبلوماسية الليبية من قبل دول الناتو.
هذه اللجان والشخصيات القانونية والسياسية جاءت من فرنسا الولايات المتحده بريطانيا ايطاليا وغيرها وادركت حقيقة هذه الاحداث لكن تقارير وشهادات كل هولاء لم يلتفت اليها لامجلس الامن ولامحكمة الجنايات الدولية ولا حلف الناتو الذي يشن حربا عاى ليبيا لم يكلفة احد بها .
تجاهل حقيقة الوضع يكشف نية مبيتة . لاستعمار ليبيا ونهب ثرواتها النفطية والسيادية يشارك فيها بعض الليبين العملاء. وليس تحقيق العدالة والسلم وحماية المدنيين .
هذا لايترك للشعب الليبي الا خيارا واحدا : المقاومة .
يبدو واضحا مما نشاهده من مسيرات حاشده ومن اعتصامات شعبيه طوعية تتحدى قصف التو في كل المناطق المنكوبه ضد المسلحين يشير الى ان شعب ليبيا في كل مناطقها قد قرر المقاومة والصمود.
منشورات حلف الناتو . كما صواريخة وقنابله وحصارة . لن يغير قرارالشعب الليبي. على العكس انها تفضح حلف الناتو لان ماورد فيها هو ما يجب ان يطبق على حلف الناتو وعلى رؤساء دوله . ومن معه . خاصة انه لايملك أي تكليف بالقيام بهذه العمليات العسكرية وليس عليها رقابه دوليه في القيام بها .
لايمكن اخفاء الحقيقة بسيول من الاكاذيب ومن القنابل والصواريخ . ومن محاولات اسكات وسائل الاعلام الليبية .
اذن القصف المتواصل يوميا والذي يدمر كل شي من يوم 19-03-2011 لن يرهب الليبين رغم الضحايا . على الرغم من المعاناة . على الرغم من الحصار . على الرغم من الدمار . فان منشورات الناتو لن تثني ارادة الليبيين .
لقد علم اجدادنا الشعوب الجهاد . ونحن مازلنا قادرين على ان نقدم لها دروسا في التضحية . في حب الوطن . في الحرية .
هكذا على عكس كل مخطط وعمل الناتو من لقد صار ( معمر القذافي ) عمر المختار حيا ...
أ.د رجب بودبوس 10-07-2011
صحيفة الشمس الليبية عدد رقم 5548


عدل سابقا من قبل بوبكرالزوي في الثلاثاء 15 نوفمبر - 10:31 عدل 2 مرات
avatar
بوبكرالزوي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 316
نقاط : 5918
تاريخ التسجيل : 28/04/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours رد: منشورات ضد الناتو ..؟!

مُساهمة من طرف ???? في الإثنين 14 نوفمبر - 11:40

طز في الناتو وطز في اللي جابوا
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours رد: منشورات ضد الناتو ..؟!

مُساهمة من طرف ???? في الإثنين 14 نوفمبر - 11:42

طز في الناتو وطز في اللي جابوا
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours رد: منشورات ضد الناتو ..؟!

مُساهمة من طرف shmos في الإثنين 14 نوفمبر - 18:25

اخي مش كل منشورات الناتو فيها اشارات للقانون الدولي والانسانيه في بعضها مكتوب:
انت لست ندا للناتو والقوة العسكريه للناتو
اترك سلاحك و ارجع لبيتك ...مع انها كانت تتساقط على احياء سكنيه في طرابلس
يعني نوع من الترهيب وفي نفس الوقت غباء

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك "

shmos
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1750
نقاط : 6836
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours رد: منشورات ضد الناتو ..؟!

مُساهمة من طرف ???? في الإثنين 14 نوفمبر - 18:34

الرجاء تغيير االعنوان

الى منشورات الناتوا

او تصحيح العنوان الى

منشورات الناتو ضد الناتو
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours رد: منشورات ضد الناتو ..؟!

مُساهمة من طرف فلسطيني محب القذافي في الإثنين 14 نوفمبر - 23:59

حسبي الله ونعم الوكيل في حلف الناتو ومن معه

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


انا ساكن في قلوب الملايين



صديقي الشهيد حمادة
avatar
فلسطيني محب القذافي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 11171
نقاط : 16440
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى