الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 27 فبراير - 5:25

القانون العام لهذا المنتدى


عزيزي العضو(ة), هذا المنتدى هو ساحة نقاش و حوار رحب بين اعضاء ينتسبون إلى اسرة احلى منتدى الوافية. إن المديرين و المشرفين على هذا المنتدى يسهرون على سيره بشكل يجعله منبع نشاط و تبادل شيق و بناء. و لن يترددوا بإلغاء و ايقاف أي مساهمات مشكوك بها أو ذات طابع تعسفي, لا أخلاقي او مهين لشخص أو جماعة. تتعهد إذاً بأن تتحلى بأخلاق عالية و تصرفات مثالية زهاء اعضاء المنتدى مهما اختلفت آراؤهم عن آرائك و أن تكون عضواً فعالاً و إيجابياً. أنت تقر أيضاً أن كل الآراء و الأفكار المتواجدة في مساهماتك هي تحت مسؤوليتك الشخصية و تعبر عن رأيك الشخصي المحض و لا علاقة أو مسؤولية لأعضاء المنتدى أو المديرين أو المشرفين أو أحلى منتدى بها. و بالتالي لا أحد غيرك يكون مسؤولاً قضائياً عن محتوى مساهماتك غيرك أنت فقط.

هذا المنتدى يستعمل ملفات الإرتباط (الكوكيز) لتخزين معلومات تخص رصيدك على جهازك. ملفات الإرتباط هذه لا تتضمن أية معلومات شخصية عنك, فائدتها فقط تحسين جودة التصفح في المنتدى. بالنسبة لبريدك الالكتروني , هو يُستعمل فقط لتأكيد عملية تسجيلك في المنتدى أو لإرسال كلمة السر الخاصة بك في حالة نسيانها.

- تمنع منعاً قاطعاً كل المساهمات التعسفية و الهادفة فقط إلى إثارة الشغب أو المهينة لشخص أو جماعة أو ثقافة أو ديانة...إلخ. نفسها نفس المساهمات التي تحتوي على سب أو شتم أو تهجم أو الفاظ جارحة او غير محترمة او اباحية...إلخ هي مساهمات غير مقبولة بتاتاً في هذا المنتدى و تعرض صاحبها الى إلغاء اشتراكه و المتابعة القضائية في حين الشكاية ضده.
- تمنع منعاً قاطعاً كل المساهمات الداعية أو المشيرة من قريب أو بعيد إلى أفعال غير قانونية.
- إذا كنت تريد أن تساهم بمحتوى (سواءً كان موضوع أو صورة) اقتبسته من موقع آخر, تأكد قبل أن تضعه في هذا المنتدى أنه ليس ذا حقوق طبع أو نشر محفوظة ولا تضعه أبداً في هذا المنتدى قبل أن تطلب رخصة كتابية من صاحبه الأصلي أو من الموقع الذي اقتبسته منه.
- تحل بالصبر و أدب الحوار و النقاش و بعد المساهمة انتظر دورك الى ان يساهم احد الأعضاء بعدك قبل أن ترد عليه من جديد. فلا داعي لأن ترسل عدة مساهمات متتالية تحتكر بها النقاش لوحدك فاعضاؤنا لا يستحبون ذلك.

كل المساهمات المخالفة للقوانين أعلاه سيتم تعديلها أو حذفها دون تردد أو سابق إنذار. ولا تنس أبداً عزيزي العضو أن عالم الانترنيت ليست أدغالاً لا قانون يحكمها و لا تعتقد أن جلوسك وراء حاسوبك يضمن لك سرية هويتك...!

بضغطك على الزر "أنا موافق على هذه الشروط" المتواجد أسفله:
- تقر أنك قرأت قوانين هذا المنتدى باكملها.
- تقر أنك توافق دون قيد أو شرط عليها و تتعهد باحترامها.
- تعطي للمديرين و المشرفين على هذا المنتدى الحق في حذف, نقل أو تعديل أي موضوع أو مساهمة صدرت منك في هذا المنتدى إذا اقتضت الضرورة.


قوانين منتديات زنقتنا بشكل عام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

بعد عمليات التسجيل العشوائى تبين ان العديد من الاعضاء الجدد لم يقرؤ القوانين ولم يلتزمو بها

لذا سيتم وضع هدا الموضوع لتخفيف الحساسيات بين الاعضاء والمشرفين وليعرف الجميع صلاحياته وحدوده .


1. يمنع منعاً باتاً المساس أو التهجم على الرسول (صلى الله عليه وسلم) وعلى الأنبياء صلوات الله عليهم وعلى الصحابة رضوان الله عليهم أو على الدين الإسلامي أو الأديان السماوية في الموضوعات المطروحة بالمنتدى

2. يحظر التهجم على الدول العربية والاسلامية أو الرموز الوطنية لهذه الدول.

3. يمنع كتابة ما يتعارض مع القوانين المتعارف عليها رسمياً داخل الجماهيرية العظمى.

4. يحظر التهجم على أي شخص في المنتدى، ويحظر استعمال الكلام البذيء أو الخارج وإضافة صور أو وصلات لمواقع إباحية في المواضيع المطروحة بالمنتدى، ومن يتجرأ على فعل هذا فسوف يضطر إدارة المنتدى لسحب عضويته من المنتدى، ولن يسمح له بتجديد اشتراكه تحت أي معرف آخر.

5. يمنع رفع المواضيع القديمة إلا في حال إضافة معلومة جديدة للموضوع أو لزيادة الفائدة.

6. قبل كتابة أي موضوع الرجاء استعمال ميزة البحث لأن المواضيع المكررة سيتم حذفها، فلا تضطرنا لهذا.

7. يمنع منعاً باتاً تكرار طرح نفس الموضوع في أكثر من قسم من المنتدى

8. يمنع منعاً باتاً الردود الجانبية أو الخارجة عن الموضوع والتي تحول المواضيع لما يشبه غرف الدردشة مما يفقد المنتديات نمطها وطابعها الخاص ويتفّه المواضيع مهما كانت قيمة.

9. يمنع منعاً باتاً إثارة المشاكل بين الأعضاء ومحاولة التفريق بينهم بالاستهزاء أو بتصيد الأخطاء. وفي حال كان هناك مشكلة بينك وبين أحد الأعضاء في أحد المواضيع فلا ترد عليه وراسل الإدارة وهي ستقوم بالتصرف المناسب.

10. يمنع منعاً باتاً تكوين المنظمات والفرق والعصابات والأحزاب في منتديات زنقتنا ، لأن هذا سيؤدي إلى التفريق بين أعضاء المنتدى.

11. يمنع منعاً باتاً كتابة المواضيع التي تدعو للطائفية والحزبية حتى ولو كانت هذه الدعوات مبطنة وسيعرض كاتبها لأشد العقوبات.

12. يجب مراعاة حفظ الحقوق الأدبية والفكرية لمنتديات زنقتنا ولأي موقع آخر تنقل منه مواضيعك.

13. يمنع منعاً باتاً طرح مواضيع الاختراق والهاكرز وبرامجها أو برامج وطرق تخطي البروكسي لفتح المواقع المحجوبة الا في قسم الخاص بيها
14. يمنع الاشتراك بأكثر من عضوية للعضو الواحد، وسيتم إيقاف أي عضو يثبت أنه قام بهذا التصرف.

15. يرجى أن تختار بدقة القسم الخاص بطرح موضوعك وإلا فإن المشرفين سيضطرون لنقل موضوعك إلى المنتدى الصحيح وربما يضيع الموضوع بهذه الطريقة.

16. يمنع استخدام الموقع للترويج لبضاعة أو موقع أو محل أو تشاركية أو غيرها إلا في القسم الخاص بالدعاية والإعلان ، وأي مخالف سيتعرض لحذف موضوعه وفي حال التكرار سيعرض نفسه للعقوبة.

17. جميع الأعضاء يحق لهم نشر الموضوعات أو الرد عليها.

18. إدارة منتديات زنقتنا والمشرفون علي المنتديات يملكون الحق في إضافة أو تعديل أو حذف أي مشاركة تخالف القوانين السابق ذكرها .

19. ليس للأعضاء الحق في نقاش أي قرار تتخذه الإدارة، وكل من لديه اعتراض فليقم بمراسلتنا بخصوصه أو يكتبه في قسم الشكاوى.

20. عدم طرح أي اقتراح بخصوص المنتدى أو شكوى ضد أي مشرف أو عضو علناً، ولتقديم شكوى يجب مراسلة إدارة المنتدى أو كتابة موضوع في قسم الشكاوي.

21. عدم استخدام اسم غير لائق لعضويتك عند التسجيل أو التسجيل بحروف مبهمة أو أرقام، ولن يتم تفعيل اشتراك أي عضو يستخدم هكذا أسماء.

22. لايحق لأي عضو الاعتراض على الإنذار ويمكن مشاهدة سبب الإنذار بالنقر على مستوى الإنذار ويمكنك معرفة سبب الإنذار والمشرف الذي قام بإنذارك , وإن كان هناك أي تساؤل حــول الإنذار أو شيء من هذا القبيل عـليك بمراسلة المـشرف الذي قام بإنذارك

23. هذه القوانين عرضة للتغيير في أي وقت وسوف لن يتم التهاون مع مخالفيها

24. المواضيع المطروحة تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بأي حال عن آراء إدارة الموقع، وبالتالي فإن إدارة المنتدى لا تتحمل المسئولية القانونية المترتبة عن نشر أي موضوع.





بخصوص العلاقات العامه بين الاعضاء في المنتدى

يمنع منعا باتا الشجار بين الاعضاء مهما كان السبب والمخالفة تعرضك للإيقاف
يمنع منعا باتا محاولة الفتنه بين الاعضاء
يمنع الرد علي الشتم حتى لا تكبر وتكثر المشاكل فقط قم بإبلاغ مشرف القسم او المشرف العام
يمنع التشهير بأحد الاعضاء مهما كان السبب

ثانيا
بخصوص المواضيع

يمنع منعا باتا سرقة مواضيع الغير بل يجب كتابة كلمة منقول في اخر المواضيع المنقولة
يمنع منعا باتا الرد بطريقة استهزائة علي المواضيع ويجب احترام مواضيع الغير كما تحترم مواضيعك
يمنع منعا باتا الرد بطريقة استفزازية
يمنع منعا باتا وضع مواضيع الوداع او ترك المنتدى مهما كان السبب
يمنع وضع اقتراح في اي قسم الا في قسم الاقتراحات
مواضيع الشكاوي توضع في قسم الشكاوي المخصص لها واي مخالفة تعرضك اما للإيقاف او غلق الموضوع وتجاهله فيما بعد
يمنع منعا باتا وضع مواضيع الاشهار بمنتديات اخرى او مواقع اخرى
يمنع منعا باتا اتهام اي شخص بالسرقه داخل الموضوع نفسه وتكتفي بأخذ رابط الموضوع ووضعه في الاقتراحات والشكاوي ووضع الاثبات معه ايضا
ثالثا
بعض القوانين بشكل عام
يمنع منعا باتا وضع مواضيع الفتن القبلية
يمنع منعا باتا شتم منطقة او دولة معينة
يمنع منعا باتا الحزبيات داخل المنتدى
يمنع نشر مواضيع هدامه مثل السحر وما شابه

يمنع منعاً باتاً المساس أو التهجم على الرسول (صلى الله عليه وسلم) وعلى الأنبياء صلوات الله عليهم وعلى الصحابة رضوان الله عليهم أو على الدين الإسلامي أو الأديان السماوية في الموضوعات المطروحة بالمنتدى

المصدر : زنقتنا ...منتديات شباب ليبيا الاحرار